«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تآكل الأسفلت يهدد سالكي الطريق الدولي
نشر في عكاظ يوم 05 - 05 - 2015

رغم المطالبات المتكررة من قبل أهالي الحفيرة إحدى القرى والهجر والمراكز الواقعة على طريق المدينة المنورة - تبوك الكيلو 20، إلا أن الجهات المعنية بالخدمات مازالت تنظر في هذه المطالبات دون تحقيقها على أرض الواقع، فيما تتقاذف أمانة المدينة المنورة وفرع النقل بالمدينة مسؤولية تآكل الأسفلت على الطريق الدولي ما يعرض سالكيه للحوادث المؤلمة.
ويطالب الأهالي بسفلتة الطريق الدولي الذي راح ضحيته عدد كبير من الأهالي، كما ناشدوا الجهات المعنية بضرورة توفير التيار الكهربائي بشكل ثابت حيث إن القرى تشهد انقطاعات مستمرة للكهرباء خاصة مع قدوم فصل الصيف من كل عام، في البدء يقول عبدالرحمن المحمدي والذى يمتلك مزرعة في مركز الحفيرة (25) كلم عن المدينة المنورة: إن مشكلة طريق المدينة المنورة تبوك المزدوج أصبح متهالكا، وأتمنى من وزارة النقل تكوين لجنة لمشاهدة وضع الطريق الذي أصبح يشكل خطرا على كثير من مرتادي الطريق خاصة أن الطريق يعتبر دوليا ويشهد كثافة كبيرة من المرتادين، مضيفا أن طبقات الأسفلت تحولت إلى مطبات صناعية ما يتسبب في وقوع حوادث مفجعة لا سمح الله في حالة عدم انتباه قائدي المركبات لتلك المطبات.
ويعرج المحمدي على مشكلة أخرى تتمثل في تكرار انقطاع الكهرباء عن سكان قرية الحفيرة في الآونة الأخيرة، ما أزعج السكان كثيرا ولا يكاد يمر يوما إلا ويشهد انقطاعات في الكهرباء ولفترات طويلة، مناشدا الجهات المعنية بالتدخل العاجل لمعالجة هذه الانقطاعات قبل حلول فصل الصيف الذي يحتاج إلى استمرار التيار وذلك لارتفاع درجات الحرارة في هذا الفصل.
يشاطره الرأي المواطن سند عبدالرحمن مشيرا إلى أن الأهالي سبق أن طالبوا ورفعوا احتياجاتهم إلى أمانة المدينة المنورة وفرع النقل بالمدينة مناشدين بسفلتة وتعبيد الطرق الخاصة في مزارع الحفيرة لكن للأسف لم نجد تجاوبا، وقال: إن النقل يحيل الموضوع الى الأمانة وهي تحيل المشكلة الى النقل ولا نعرف أين المشكلة في عدم سفلتة طرق المزارع، مضيفا: عند سقوط الأمطار لا يستطيع الأهالي التوجه إلى المزارع بسبب تجمع المياه على الطرق الترابية والتى تعيق حركة السير، كما أن الكثير من القرى والهجر تقع على طريق المدينة المنورة مثل بواط والمندسة والمليليح ورغم ذلك يظل الطريق يفتقد للكثير من اشتراطات السلامة خاصة مع انعدام السفلتة لمداخل هذه القرى التي لم يصلها السفلتة أصلا، ما يؤثر سلبا على توفير بقية الخدمات، فيما يهدد بهجرة الأهالي لمنازلهم وقراهم بحثا عن الخدمات في أماكن أخرى.
من جانبه أوضح مصدر مطلع في الكهرباء أن انقطاعات التيار تعود إلى تركيب محولات جديدة في المنطقة، بعد تزايد الطلب على إيصال التيار في كثير من المزارع والمنازل الواقعة على طريق تبوك والحفيرة، ما يؤدي إلى زيادة الأحمال، مؤكدا أن هذه المشكلة سيتم الانتهاء منها في القريب العاجل.
في المقابل أوضح وكيل مساعد الخدمات والناطق الإعلامي في أمانة المدينة المنورة المهندس يحيى سيف أن الامانة تولي اهتماما لجميع القرى والهجر على حد سواء، وهناك بلدية قائمة على طريق تبوك توفر جميع الخدمات للقرى والهجر التي تقع على طريق تبوك، وحول عدم سفلتة طرق مزارع الحفيرة سيتم النظر في ذلك واعتماد سفلتة هذه الطرق في المرحة القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.