أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا اختلاف بين المملكة وأمريكا حول دعم إيران للحوثيين
نشر في عكاظ يوم 08 - 04 - 2015

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل الجبير، إنه لا يوجد اختلاف في وجهات النظر بين المملكة والولايات المتحدة حول حقيقة دعم إيران للحوثيين. وأضاف في لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الأمريكية والعربية، أن إيران تقدم دعما ماليا للحوثيين وتساعدهم في بناء مصانع الأسلحة وتزويدهم بها، بالإضافة إلى وجود إيرانيين يعملون إلى جانبهم.
وأشار إلى التقارير التي تحدثت عن أن واشنطن اعترضت سفينة شحن إيرانية محملة بالأسلحة والصواريخ متجهة إلى الحوثيين، وأكد «لا نرغب في أن يتكرر خطأ حزب الله في لبنان مع الحوثي في اليمن». وأفاد أن عاصفة الحزم مستمرة وفاعلة جدا، ونحن في مرحلة تدمير الأسلحة التي قد تشكل خطرا على المملكة سواء أسلحة جوية أو ثقيلة أو صواريخ بالستية، كما دمرنا مراكز القيادة التابعة للحوثي، مؤكدا قوة الدعم من شركاء التحالف أو الحلفاء حول العالم سواء فرنسا أو بريطانيا أو أمريكا. ولفت الجبير إلى وجود جهود للبحث عن حل سياسي للأزمة، إذ إنه بنهاية المطاف فإن على اليمنيين أن يصلوا إلى اتفاق على أساس المبادرة الخليجية والحوار الوطني.
واشار إلى أن هذه العملية لا يمكن لها أن تتم إلا بوجود حكومة شرعية، والالتزام بعدد من المبادئ التي تحرم أي استخدام للقوة أو حيازة أسلحة ثقيلة من جانب أي جماعة خارج قوات الأمن الشرعية.
وأكد أن المملكة تزود اليمن بمواد الإغاثة الضرورية، وأن المحادثات مستمرة مع منظمات الإغاثة الدولية لتسهيل انتشارهم في اليمن، لافتا إلى محاولات الحوثيين وضع صواريخهم ومركز قيادتهم في المناطق الآهلة بالمدنيين لاستخدامهم كدروع بشرية، وأن التحالف حريص على عدم استهداف المدنيين.
وبشأن استخدام القوات البرية قال: نحن الآن في المرحلة الجوية وسنفعل كل ما يلزم لحماية أمن المملكة، مؤكدا حرص المملكة على أن يكون اليمن مستقرا ومزدهرا، وهو ما يشكل عنصرا ايجابيا لنا، وقد عملت المملكة على مدى سنوات عديدة على مساعدة اليمن في جميع المجالات، لكن للأسف أساء علي صالح إدارة البلاد على مدى 30 عاما. وأوضح الجبير، أن هدف القمة الأمريكية الخليجية المقبلة، التشاور عن قرب والبحث في وسائل تعزيز التعاون العسكري والأمني ووسائل مواجهة التحديات أمام دولنا في المنطقة ومن ضمنها التدخل الإيراني في شؤون الدول الأخرى. ووصف العلاقات الأمريكية الخليجية بالقوية والاستراتيجية ولدينا العديد من البرامج في المجالات العسكرية والأمنية وتعاون في العديد من المجالات مثل وسائل الدفاع ضد الصواريخ البالستية وبرامج عسكرية.
وأعرب عن أمله أن يكون الاتفاق الإطاري بشأن برنامج إيران النووي مبنيا على المبادئ التي أوضحتها الحكومة الأمريكية وهي أن أي اتفاق سيمنع طهران من الحصول على القنبلة النووية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.