تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الغبار» يعلق الدراسة في أبها والباحة وبيشة

أدى الطقس المتقلب والأجواء المغبرة التي تشهدها العديد من المناطق إلى تعليق الدراسة في مدارس أبها والباحة وبيشة حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات، وتسبب في إلغاء وتأخير إقلاع العديد من الرحلات الجوية من مطار بيشة.
وشهدت أبها مساء أمس الأول وصباح أمس اضطرابات مناخية وعاصفة غبارية تدنت معها الرؤية الأفقية على الطرقات الخارجية، حيث انتشرت دوريات المرور لتقديم المساعدة في حالات الطوارئ، فيما لم يؤثر الطقس المتقلب على حركة الملاحة الجوية بمطار أبها.
وقال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير بالنيابة سعد بن أحمد الجوني، تم تعليق الدراسة في كافة المراحل التعليمية للبنبن والبنات بناء على التقرير الوارد من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والذي أشار إلى تعرض المنطقة إلى طقس متقلب وموجة غبار وعليه تم تعليق الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات.
من جانبه، أكد مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بصحة عسير سعيد النقير، تكثيف استعدادات مستشفيات منطقة عسير لاستقبال المصابين بالربو والحساسية الصدرية.
كما تعرضت الباحة لعاصفة غبارية أدت إلى تعليق الدراسة وانتشار دوريات المرور على الطرقات والشوارع نظرا لتدني الرؤية الأفقية.
وأوضح المتحدث الرسمي في تعليم الباحة محمد سعيد الغامدي أن تعليم الباحة علق الدراسة في مدارس البنين والبنات بالباحة منذ الساعة العاشرة من صباح أمس نظرا لموجة الغبار التي اكتسحت محافظات المنطقة، مشيرا إلى أن المدير العام منح صلاحيات لمديري المدارس بنين وبنات لتقييم الوضع في مثل هذه الظروف واتخاذ ما يرونه في مصلحة الطلاب والطالبات.
وذكر الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى تنبيها من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة يفيد بوجود رياح نشطة ورؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني وعلى بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.
وفيما طالب مرور الباحة قائدي المركبات بتوخي الحذر مع التقيد بالسرعات المحددة، كشف مصدر في الطيران المدني أن رحلات مطار الباحة لم تتأخر صباح أمس مع احتمال تأخر رحلات المساء نظرا لتقلبات الأحوال الجوية.
كما تسببت العاصفة الرملية في إلغاء وتأخر عدد من رحلات الطيران المتجهة من وإلى مطار بيشة، وتعليق الدراسة في مدراس بيشة وتثليث، وأدت إلى وقوع 17 حادثا مروريا نظرا لتدني الرؤية الأفقية.
وذكر المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم بيشة عبدالله المعاوي بأن مدير تعليم بيشة وجه بتعليق الدراسة في جميع المدارس التابعة للإدارة أمس، إضافة لتعليق الدراسة كذلك في كليات جامعة بيشة، وتعليق التدريب في الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي في بيشة، والمعاهد التدريبية الأهلية، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات من أضرار العاصفة الرملية. وقال مدير شعبة مرور بيشة المقدم مفلح الشهراني: «تواجدت دوريات المرور في الطرقات الرئيسية والشوارع الفرعية لمباشرة حالات الطوارئ ، مشيرا إلى أن العاصفة الرملية التي شهدتها بيشة أدت إلى وقوع 17 حادثا مروريا لم تسفر عن أية إصابات.
ودعا إلى الالتزام بأنظمة المرور مع التقيد بالسرعات المحددة في مثل هذه الحلات.
وأوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي بأن مستشفى تثليث العام استقبل منذ بداية موجة الغبار يوم الخميس الماضي (550) مريضا بسبب تأثرهم بموجة الغبار، ومستشفى تبالة استقبل (17) ومستشفى ترج العام (69) مريضا، ومستشفى الملك عبدالله (51) مريضا، وقد تم استقبالهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة وجميعهم تلقوا العلاج وغادروا المستشفيات.
وكانت مصلحة الأرصادر وحماية البيئة توقعت استمرار تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية على مناطق جنوب وجنوب غرب المملكة قد تصل إلى أقل من 1 كم، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى والأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة، وسماء غائمة جزئيا على مناطق جنوب غرب وغرب المملكة، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.