افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جرعات وقائية لتحصين الأطفال ضد الشلل

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان صباح أمس، المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمكتبه بمقر الامارة والتي تستمر لمدة 4 أسابيع، وأعطى الجرعة الأولى لأحد الأطفال المستهدفين.
واطلع سمو أمير جازان عقب تدشين الحملة على عرض مختصر عن الحملة قدمه مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور مبارك بن حسن العسيري، وبين خلاله أن الحملة تستهدف 107162 طفلا من سن الولادة وحتى الخمس سنوات.
وتشارك في الحملة 143 فرقة ثابتة داخل المراكز الصحية وذلك بواسطة 286 فرقة متحركة تعمل على فترتين صباحية ومسائية كما تم إعداد برنامج للإشراف على تنفيذ الحملة بواسطة 12 فرقة تعمل بالقطاعات الصحية و «3» فرق مركزية من إدارة الصحة العامة، مفيدا بأنه تم تأمين كافة اللقاحات اللازمة لهذه الحملة مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستنطلق بعد أربعة أسابيع من المرحلة الأولى.
من جانبه، دشن وكيل نجران عبدالله بن دليم القحطاني صباح أمس الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال، حيث قام بتطعيم طفل وطفلة معلنا انطلاقها في المنطقة ومحافظاتها لاستهداف 52506 أطفال.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس، أن الحملة ستستمر خمسة أيام تستهدف خلالها الأطفال أقل من خمس سنوات وذلك بإعطاء كل طفل جرعتين من لقاح شلل الأطفال الفموي.
وأفاد أن عدد المشاركين في تنفيذ الحملة بلغ 923 تم توزيعهم في 165 فرقة ميدانية متحركة تقوم بزيارة للمنازل، إضافة إلى تجهيز 68 فرقة ثابتة يكون وجودها داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة ومحافظاتها.
يذكر أن الحملة الثانية ستنطلق في التاسع والعشرين من شهر جمادى الأولى المقبل.
من ناحية ثانية، أطلق محافظ المجاردة عبدالله بن سعد الرعيني صباح أمس، الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال والمخصصة لشريحة الأطفال من سن الخامسة فما دون، وذلك بحضور مدير عام المراكز الصحية والطب الوقائي في المحافظة صالح بن بلقاسم الشهري وعدد من الكادر الطبي والفني الخاص بالحملة.
وأوضح مدير عام المراكز الصحية والطب الوقائي في المجاردة أن الحملة ستستمر لمدة أسبوع يتم من خلالها تطعيم الأطفال المستهدفين في المحافظة والمراكز التابعة لها وعددهم 3300 طفل، بمشاركة 27 فرقة ميدانية لتطعيم الأطفال.
في حين دشن محافظ العيص علي البريكيت بمكتبه أمس، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، بحضور نائب مدير القطاع الصحي منصور الميلبي ومدير المراكز الصحية سلمان العرفي، حيث قام بتطعيم طفلين معلنا بدء انطلاق الحملة في المحافظة والمراكز التابعة لها.
وأكد الميلبي أن الحملة تأتي ضمن الاستراتيجية للمحافظة على خلو المملكة من مرض شلل الأطفال.
من جانبه، أوضح العرفي أن الحملة ستكون على مرحلتين الأولى تبدأ في تاريخ 4/23 وتستمر ثلاثة أيام، أما الثانية ستبدأ في 5/29 وتستمر أيضا لمدة ثلاثة أيام، لاستهداف خمسة آلاف طفل وطفلة، منوها بمشاركة جميع الإدارات الحكومية بالمحافظة والمراكز التابعة لها.
كما دشن محافظ ظهران الجنوب محمد القرقاح، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، بحضور مدير مراكز الرعاية الصحية والطب الوقائي ناصر بن نملان.
وأفاد آل نملان أن الحملة تستهدف تطعيم أكثر من 4233 طفلا وطفلة.
إلى ذلك دشن وكيل محافظة جدة محمد بن حمد الوافي بمقر المحافظة أمس الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بحضور مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي بن محمد باداود ومساعده لشؤون الصحة العامة الدكتور خالد باواكد.
وتستهدف الحملة جميع الأطفال دون سن الخامسة، وستكون من منزل إلى منزل وعلى فترتين، حيث بدأت الجرعة الأولى أمس، فيما ستبدأ الثانية يوم الأحد المقبل وتستمر لمدة أسبوع. وقدم الدكتور سامي باداود شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ولوكيل المحافظة محمد الوافي على دعمهما للبرامج الصحية بالمحافظة، مبينا أن هذه الحملة تهدف إلى تحصين الأطفال من ذوي الفئة العمرية التي تتراوح بين يوم وخمس سنوات ضد هذا الوباء.
من جانبه أوضح الدكتور خالد باواكد أن الحملة تستهدف حوالى 227 ألف طفل وطفلة بمشاركة 3000 موظف وموظفة، كما تم تجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية للبدء بالحملة.
وأكد أن إدارة الصحة العامة قد زودت المراكز بالتجهيزات الطبية والأمصال، وتم تحديد المواقع الثابتة داخل الأحياء السكنية، وكذلك تحديد الفرق المتحركة التي ستقوم بزيارة المنازل لتقديم الخدمة للأهالي والأطفال بمنازلهم، داعيا جميع المواطنين والمقيمين للتعاون مع الفريق الطبي لإنجاح هذه الحملة الوطنية.
من جهة أخرى، أكد ل «عكاظ» عدد من مديري مراكز الرعاية الأولية في بريدة، أنه لم يصلهم أي تعميم بخصوص حملة التطعيم ضد شلل الاطفال، مبينين أنهم منتظمون بالتطعيمات الاعتيادية يومين في الاسبوع دون تخصيص.
فيما أفاد الناطق الاعلامي بصحة القصيم أن الحملة مخصصة للمناطق الحدودية والمنافذ ولم تكن القصيم ضمن الحملة الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.