المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة الشرقية تفوز بجائزة أفضل مبادرة عربية لدعم ريادة الأعمال
نشر في عكاظ يوم 08 - 12 - 2013

أعلنت مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عن فوز غرفة الشرقية بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، عن فئة أفضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال لعام 2013، على مستوى الوطن العربي، وقال رئيس غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد، «فوز الغرفة بهذه الجائزة ، يأتي تتويجا لمسيرة الغرفة، وخططها الساعية نحو الوصول إلى مستويات عالية من التميز، واتجاهها لتحسين أدائها في خدمة مشتركيها من رجال وسيدات الأعمال، وتطوير بيئة قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية، وتحسن أداء الاقتصاد السعودي بشكل عام.
وأشاد الراشد باهتمام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتنمية واحتضان هذه الشريحة من قطاع الأعمال، وعدها مبادرة ضمن منظومة المبادرات الريادية لإمارة دبي، ممثلة بحاكمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واصفاً الجائزة بأنها تأتي تأكيدا لما حققته الغرفة من أداء ناجح ومتنام، وتجسيدا لحرصها المتواصل، والمستمر على التفوق، ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي «خليجيا وعربيا»، وعلى نطاق الشرق الأوسط، في انعكاس واضح للمحاور، والأهداف الاستراتيجية لمجلس إدارة الغرفة، وصولا إلى أرقىَ درجات الأداء في خدمة الاقتصاد الوطني، وتطوير اقتصاديات المنطقة، ورعاية مصالح مشتركي الغرفة من رجال وسيدات الأعمال، وإسهاما في تحسين بيئة الأعمال في المنطقة، والتطوير الحضاري للمنطقة.
وأوضح الراشد أن الجائزة الجديدة تضيف إلى رصيد الغرفة، وتؤكد أداءها المتميز في «حصد» المراكز الأولى على أصعدة مختلفة، مشيرا إلى فوزها بجوائز عدة، في مجالات متباينة، خلال السنوات العشر الأخيرة، لافتا إلى فوزها بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للسعودة، مرتين، وحصولها على جائزة الشرق الأوسط الثالثة للعناية بخدمة العملاء، التي ينظمها معهد جائزة الشرق الأوسط التابع ل«داتاماتكس»، وفوزها بجائزة أفضل بيئة عمل بالمملكة، مرتين، وحصولها على المركز الأول في قائمة المنشآت غير الربحية، التي تنظمها شركة «تيم ون للاستشارات»، وحصولها على جائزة درع الحكومة الإلكترونية عن فئة «مواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية»، و «جائزة الإبداع التصميمي»، ضمن المسابقة التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية «إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية»، بالاشتراك مع أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية، إضافة إلى جائزة «أفضل منصّة تفاعلية على صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك»، وغيرها من الجوائز التي تؤكد تفوق الغرفة وتميزها في العديد من المجالات.
من جانبه قال أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، إن استمرار الغرفة في التفوق، وحصولها على جوائز من جهات مرموقة إقليميا، وعربيا، وخليجيا، هو ترجمة لأهداف واستراتيجيات الغرفة، وتحقيقا لتطلعات مجلس الإدارة، الذي يقدم الدعم الكامل لمبادرات الغرفة الرامية؛ لرفد ريادة الأعمال لدى الشباب والشابات، سعياً في بلورة أهدافه إلى تنمية ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وذكر الوابل أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا رعاية مجلس إدارة الغرفة لهذه التوجهات، مشيرا إلى أن جهود ومثابرة العاملين في كافة إدارات الغرفة وأقسامها، خاصة مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومركز سيدات الأعمال، وتفاعلهم، وحرصهم على الأداء بروح الفريق الواحد آتى بثماره، وحقق إنجازا يضاف لسلسلة إنجازات الغرفة في خدمة مجتمعها، وقطاع الاعمال. وأشار الوابل إلى ارتياحه للعمل بهذه الروح الإيجابية، مشيداً بأداء كافة منسوبي الغرفة، معربا عن أمله في استمرار الأداء بنفس روح الفريق، حتى يتم الوصول خلال الأسابيع القادمة إلى تجديد شهادات الجودة للأنظمة التي تطبقها الغرفة، وهي: نظام إدارة الجودة أيزو ،9001:2008 ونظام إدارة أمن المعلومات أيزو 27001:2005، ونظام إرشادات التعامل مع الشكاوي في المؤسسات أيزو 10002:2004، وترقية شهادة استمرارية الأعمال من BS 25999-2-2007 إلى أيزو 22301-2012.
يشار إلى أن المؤسسة ستقيم حفلا لتكريم الجهات الفائزة بجوائزها، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم غداً، في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن فعاليات منتدى ريادة الأعمال العالمي، المقام 8 و 9 ديسمبر 2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.