السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسمياً.. تأجيل انتخابات غرفة جدة إلى بعد الحج
نشر في عكاظ يوم 13 - 09 - 2013

كشف ل«عكاظ» رئيس لجنة الانتخابات بغرفة جدة يحيى عزان، عن تأجيل موعد إعلان أسماء المرشحين لانتخابات الغرفة إلى ما بعد موسم الحج. وأوضحت مصادر ل«عكاظ» أن أسباب التأجيل ترجع لضيق الوقت في حال إذا تم الإعلان عن الأسماء خلال الأسبوع المنصرم، إلى جانب تخصيص خمسة أيام فقط لاستقبال الطعون بعد الإعلان مباشرة، وقصر الفترة الزمنية أمام الحملات الانتخابية للمرشحين، ما ساهم في تأجيل موعد الانتخابات إلى ما بعد موسم الحج.
من جانبها قامت «عكاظ» بمتابعة جميع الأحداث التي وقعت في غرفة جدة، بداية من لحظات الإعلان عن موعد الترشيح لعضوية مجلس إدارة الغرفة للدورة رقم (21)، حتى القرار النهائي الذي صدر أمس بتأجيل موعد الانتخابات لما بعد الحج، حيث تم إعلان موعد بدء التقدم للمرشحين لانتخابات الغرفة ابتداء من الأحد 21 من شعبان الماضي واستمر حتى نهاية دوام الأحد الخامس من رمضان المنصرم، وتقدم 53 مرشحا ومرشحة، يتنافسون على 12 مقعدا، فيما ضمت القائمة 11 مرشحا بالمجال الصناعي و42 مرشحا بالمجال التجاري، وكان المرشحون بالمجال الصناعي هم: صالح بن عبدالله كامل، مازن بن محمد بترجي، أحمد بن سعيد المربعي، عبدالله مرعي بن محفوظ، سعيد بن محمد عبيد بن زقر، عبدالعزيز بن ناصر السريع، إبراهيم بن محمد غروي، صالح بن أحمد بن عفيف، لؤي بن أسامة محمود عارف، ماهر بن سالم الحربي، وصالح عبدالقادر باشنفر.
وكان المرشحون بالمجال التجاري 42 مرشحا ومرشحة 36 رجلا، وثمان سيدات، وكانت أسماء الرجال المرشحين هم: زهير بن علي المرحومي، زياد بن بسام البسام، بسام بن جميل أخضر، السيد عصام ناس، فهد بن سيبان السلمي، خلف بن هوصان العتيبي، محمد بن سلطان الشهري، الدكتور أحمد بن سلطان الدوسري، محمد بن سليم الحربي، الدكتور مطلق بن محمد الحازمي، أحمد بن إبراهيم محمد، أحمد بن خالد عريف، أحمد بن محمد المهندس، إيهاب بن عبدالعزيز السليماني، بندر بن حسن رواس، حسن بن شاكر الصحفي، حمزة بن بكر عون، عبدالرحمن بن علي العطاس، رامي بن عبدالعزيز أكرم، شادي بن وجدي زاهد، عادل بن عبدالله السموم، عبدالله بن سعد القحطاني، عبدالله بن عوض بن لادن، عدنان بن محمود متبولي، فؤاد بن أمين بوقري، فايز بن عبدالله الحربي، محمد بن حبيب خوجة، محمد بن علي العطاس، نايف بن فواز الشريف، نصار بن عوض السلمي، هجاد بن عمر غرم الله الغامدي، هشام بن عبدالرحمن العمودي، وليد بن أحمد باحمدان، ياسر بن حسن طراد.
أما المرشحات من النساء فهن: فاتن بنت يوسف بندقجي، سارة بنت عايد العايد، رانيا بنت سليمان سلامة، أريج بنت ابراهيم علوان، وداليا بنت سراج العبدلي الشريف، صفاء بنت سعيد عويضة، منى بنت حسن شرفو، ميمونة بنت عبدالقادر بلفقيه. إلا أن اليوم السادس من رمضان شهد انضمام خمسة مرشحين جدد ليرتفع عدد المرشحين إلى 58 رجلا وسيدة أعمال، وأتى ارتفاع هذا العدد مع استكمال الأوراق الثبوتية وبعض المستندات واعتماد أسمائهم من قبل رئيس لجنة الانتخابات يحيى عزان، وتم قبول أوراق كل من: سعيد غرم الله الغامدي، فرج الله الجدعاني، مصطفى صبري، عبدالله البلوي، ناصر الفرحان. وفي السابع من رمضان وافق الدكتور توفيق الربيعة، وزير التجارة والصناعة، على ضم ثلاثة مرشحين جدد بشكل استثنائي، تقدموا للترشح للعضوية وسجلاتهم مضى عليها أكثر من عام، فيما توجب الشروط مضي أكثر من ثلاثة أعوام على إصدار السجل وهم: رانيا السحار، وحسين آل مشيط، هشام الدباغ، مع الموافقة على تحويل المرشح بالمجال التجاري فايز الحربي إلى مرشح صناعي، وبذلك ارتفع عدد المرشحين لانتخابات مجلس إدارة غرفة جدة إلى 61 مرشحا، 12 منهم مرشحون بالمجال الصناعي، و49 مرشحا بالمجال التجاري. وبقي مرشحو المجال التجاري على أسمائهم دون أي انسحابات حتى يوم أمس، أما على صعيد الترشيح بالمجال الصناعي ففي 12 من رمضان قرر الرئيس الحالي لمجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل، الانسحاب من الترشح لانتخابات غرفة جدة نظرا لظروفه الخاصة، وتبعه في اليوم الذي يليه انسحاب ماهر الحربي، الذي رغب في دعم جيل الشباب، وترك المجال والفرصة أمامهم، وفي 15 من شهر شوال قرر صالح باشنفر الانسحاب من الانتخابات أيضا، بعد تعيينه رئيسا للجنة المستودعات بالغرفة التجارية، وتبعه بأسبوعين انسحاب المرشح إبراهيم الغروي من الانتخابات. وبهذا يصبح عدد المرشحين النهائيين لانتخابات غرفة جدة، الذين قبلت أسماؤهم 57 مرشحا ومرشحة، ثمانية منهم بالمجال الصناعي، و49 بالمجال التجاري، الذي يضم 40 رجلا وتسع سيدات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.