السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب عسير يكسرون رتابة الصيف بالكافيه شوب المتنقل
نشر في عكاظ يوم 11 - 06 - 2013

حول عدد من شباب منطقة عسير سيارات خاصة إلى كوفي شوب متنقل تقدم المشروبات الباردة، القهوة الأمريكية، الكابتشينو والكاكاو لزوار المنطقة في موسم الصيف بعد تجهيزها بما يلزم لهذه الخدمة، وذلك من أجل التخلص من إشكاليات البطالة وعواقبها على الفرد، على حد قولهم.
وقال ل «عكاظ» الشاب أحمد العاطفي، أنه اتفق مع مجموعة من أصدقائه على الاستفادة من وجود الأعداد الكبيرة من الزوار والمصطافين في فصل الصيف، بتجهيز بوفيه متنقل لبيع الآيس كريم والذرة والبليلة والشاي والكريسبي، ويضيف «أنفقت نحو 125 ألف ريال قيمة السيارة وتجهيزها بآلات صنع المثلجات والذرة والعصائر الطازجة»، مؤكدا على تفاعل الجمهور وإقبالهم على منتجاتهم التي تدربوا عليها وإعدادها بأنفسهم. وأضاف «نطالب أمانة المنطقة بالسماح لنا بالدخول إلى داخل الحدائق بدلا من الوقوف على أبوابها، حتى تتم الفائدة الاقتصادية لنا، ونتمكن من تقديم خدماتنا بشكل أفضل للمواطنين وزوار المنطقة». وتابع بالقول «أنا متقاعد وإخواني لا يعملون، لذلك وظفت كافة حقوقي التي تسلمتها من عملي لصالح المشروع لتأمين قوتي وقوت إخواني واحتوائهم حيث تتراوح أعمارهم بين 22 و 35، وهم بحاجة ماسة إلى العمل بسبب ارتفاع تكاليف الحياة»، متمنيا امتلاك رخصة لدخول كافة المواقع.
أما حاتم القحطاني صاحب مقهى الأماكن المتنقل، فقال «فكرتي تتجاوز شاي الجمر المعروف في المنطقة إلى كافيه متنقل اسمه الأماكن، وبلغت تكلفة هذا المشروع نحو 50 ألف ريال مجهز بأدوات صنع الكابتشينو والموكا والقهوة الأمريكية والكافيه لاتيه ذات الشهرة العالمية، وأقدم يوميا من 20 إلى 50 كوبا من القهوة، وأعداد زباني في تزايد خاصة وأنني أقوم بتوصيل المشروبات إلى أماكن تواجدهم».
وأضاف «بدأت العمل في المشروع الأسبوع الماضي وهناك إقبال كبير من الناس على المشروبات الساخنة وخاصة على مشروب الكابتشينو».
وزاد «لا زلت طالبا في المرحلة الثانوية ويشاركني في المشروع شقيقي الصغير ونزاول العمل في فترة الصيف لكسب الرزق». وختم القحطاني بالقول «نعمل من بعد صلاة الظهر إلى صلاة المغرب، ونطالب الجهات المختصة وكذلك رجال الأعمال والجمعيات الخيرية لدعمنا ماديا ومعنويا للتوسع في مشروعنا، ومنحنا رخصا للعمل تكون مفتوحة للتنقل في كل مكان حتى نتمكن من الكسب الحلال، فنحن تجاوزنا منطق العيب وطورنا أدواتنا لنتمكن من الكسب الحلال».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.