13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العروبة «زين» والبقية تنتظر
نشر في عكاظ يوم 09 - 04 - 2013

واصل فريق العروبة صدارته لدوري ركاء للمحترفين بعد الجولة 26 إثر تغلبه على مضيفه الجيل بهدف دون مقابل، ووصل بذلك للنقطة الخمسين منفرداً بالصدارة دون منافس، مستفيداً أيضاً من تعثر منافسيه؛ حيث خسر الخليج من أبها بهدف دون مقابل، وتعثر النهضة بالتعادل مع الطائي بهدفين لكل منهما، فيما تعثر حطين أمام الحزم بالتعادل بهدفين لكل منهما، ومني الفريق القدساوي بخسارة كانت مفاجأة للمتابعين للدوري من متذيل الترتيب فريق الربيع بهدف يتيم، وكسب الرياض الباطن بثلاثية على ملعبه في الرياض، وفي الأسبوع السابع والعشرين يدخل الدوري مرحلة جديدة من التحدي وتحديد المصير بثماني جولات ستشهد تنافسا قويا وسط تناقض في الطموحات بين من يريد الصعود ومن يخطط للنجاة من الهبوط.
وتقام الجولة 27 يومي الخميس والجمعة مقسمة على أربع مواجهات للخميس ومثلها للجمعة.
مباريات يوم الخميس
سدوس × الطائي
يقام اللقاء على أرض سدوس ويهم صاحب الأرض كثيراً حيث يحتل الفريق المركز الخامس عشر ب 23نقطة ووضعه صعب للغاية، حيث لا بديل له عن الفوز إن هو أراد البقاء شريطة تعثر منافسيه، فيما يدخل الضيف القادم من حائل بعد أن فقد فرصة الصعود وهو في مأمن من الهبوط ب 38نقطة.
النهضة × الأنصار
يدخل صاحب الأرض وصيف متصدر الدوري فريق النهضة بآمال وتطلعات الصعود، حيث يبحث عن النقاط الثلاث ليواصل رحلة الصعود لدوري زين للمحترفين وهو في المركز الثاني ب 45 نقطة، ولابد من الفوز في هذا اللقاء، فيما يدخل الضيف القادم من المدينة ولا بديل له عن الفوز إن هو أراد الهروب من شبح الهبوط حيث يحتل المركز الحادي عشر ب 31نقطة.
الوطني × حطين
لقاء الطموحات المتناقضة صاحب الأرض فريق الوطني يريد الهروب من شبح الهبوط الذي أصبح قريباً منه بعد خسارته الأخيرة من النجمة في عنيزة يحتل المركز الثالث عشر ب 27نقطة ووضعه صعب للغاية والفوز يبعده عن شبح الهبوط قليلا، وضيفه القادم من جازان حطين يريد خطف نقاط اللقاء للمحافظة على أمله في الصعود وهو يحتل المركز الخامس ب43نقطة بعد تعثره بالتعادل أمام الحزم في الجولة الماضية.
العروبة × أبها
متصدر دوري ركاء للمحترفين فريق العروبة يستضيف الفريق الأبهاوي بطموح تحقيق حلم السنين الذي لن يتحقق إلا بالفوز على ضيفه والوصول للنقطة 53 والتي معها سيكون وضع يده على بطاقة الصعود الأولى بشكل كبير، الضيف القادم من عسير أثبت أنه لا عسير ولا محال في كرة القدم، حيث جدد آماله بالصعود بعد الإطاحة بالخليج في الجولة الماضية ويطمح في الفوز والدخول في معترك المنافسة ولديه 40 نقطة بالمركز السابع.
مباريات يوم الجمعة
الحزم × النجمة
كلاسيكو الهبوط يجمع أبناء المنطقة؛ الحزم صاحب الأرض والجمهور يحتل المركز الثاني عشر ب 29 نقطة ويطمع في خطف النقاط والابتعاد قليلا عن مناطق الخطر، فيما الضيف القادم من عنيزة فريق النجمة وضعه صعب للغاية ولا بديل له عن الفوز إن أراد الإبقاء على آماله في البقاء حيث يحتل المركز الرابع عشر ب 26نقطة.
الخليج × الجيل
لقاء آخر من مواجهات الطموحات المتناقضة فالخليج الجريح بعد خسارته الماضية من أبها يطمح في التعويض وخطف النقاط الثلاث ومواصلة رحلة الصعود، ويحتل المركز الثالث برصيد 45 نقطة، أما الضيف الجيل فقد دخل في رحلة الهروب بعد خسارته الماضية من المتصدر العروبة ولا بديل له عن الفوز لتأمين موقفه وضمان البقاء لموسم آخر والفريق بالمركز العاشر ب 31 نقطة.
القادسية × الرياض
يستضيف القادسية الذي خسر في الجولة الماضية من متذيل الترتيب الربيع بهدف دون مقابل فريق الرياض الطامح في مواصلة المشوار، القادسية ضعفت آماله في الصعود ولكنه يطمح في التمسك ببصيص الأمل، فيما الضيف مدرسة الوسطي لا بديل له عن الفوز لمواصلة رحلة الصعود والعودة للزمن الجميل، للقادسية 40 نقطة بالمركز السادس وللرياض 45 نقطة بالمركز الرابع.
الباطن × الربيع
يدخل فريق الباطن هذا اللقاء بطموح تأمين مركزه في سلم الترتيب والابتعاد نهائياً عن حسابات الهبوط، فيما الضيف القادم من جدة معنوياته مرتفعة بعد أن فجر مفاجأة قوية في الجولة الماضية بالفوز على القادسية، ويطمح للفوز والتشبث ببصيص الأمل الأخير للبقاء في دوري ركاء لموسم جديد، للباطن 33نقطة في المركز التاسع فيما للربيع 21 نقطة في المركز الأخير وفرصته في البقاء شبه مستحيلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.