حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهبوطات والتالفة تفسد أجواء «المنتزهات»
نشر في عكاظ يوم 07 - 04 - 2013

تواصلت معاناة سكان مدخل حي المنتزهات باتجاه ميدان المستقبل جنوب جدة، فيما يتعلق بالمياه الجوفية ومياه الصرف الصحي التي أدت إلى هبوطات كبيرة في الطريق، إضافة لانتشار عدد من السيارات التالفة في الحي.
وطالب السكان بلدية أم السلم والشركة الوطنية للمياه بإيجاد حلول لكل هذه المشاكل التي لم تنقطع عن الحي منذ أعوام.
ورصدت جولة «عكاظ» حجم المعاناة الكبيرة التي يتكبدها السكان في الدخول والخروج من وإلى منازلهم بسبب المستنقعات الكبيرة التي تتوسط الطريق والتي تجعل الحركة المرورية فيه مشلولة لأوقات طويلة.
وأوضح فهد الصاعدي أن سكان الحي أصابهم اليأس من علاج هذه المشاكل خاصة وأن مجموعة قد ذهبت إلى بلدية أم السلم التي وعدت بإنهاء الأمر غير أننا نلاحظ «شيولات» تردم المستنقعات التي لا تختفي إلا يومين أو ثلاثة على الأكثر لتعود المياه أكثر من ذي قبل.
وأوضح محمد المعبدي بأن الطريق المؤدي إلى تفرع حي المنتزهات وإلى الحرازات بعد ميدان المستقبل متهالك ومملوء بالنتوءات والحفريات ثم تتفاجأ بكميات كبيرة من المياه الجوفية المخلوطة بمياه الصرف والتي إلى الآن لم يعرف سببها وما إذا كان هناك منازل يكون مصب أنابيبها داخل طريق الحي وهو الأمر الذي لا بد أن تتدخل فيه البلدية.
وأشار إلى أن الحي تنتشر فيه سيارات تالفة وواقفة منذ فترة طويلة تتسبب بإعاقة حركة السير فضلا عن ضررها البيئي والأمني.
فيما اشتكى علي العماري من عدم إيجاد الحل رغم مضي أعوام على المشكلة وقال إن البعوض والحشرات الأخرى فضلا عن الروائح الكريهة باتت تسكن منازل السكان وهو الأمر الذي دعاه أكثر من مرة إلى التفكير بالانتقال من الحي الذي تسكنه الأمراض والمستنقعات المائية الكريهة.
ولفت بأن الشوارع المحيطة بمنازلهم أصبحت تالفة حيث تشبعت الأرض بخليط من المياه الجوفية ومياه الصرف وهبطت وتمددت المياه في أكثر من اتجاه، وقال بأن سبب ارتفاع مستوى مياه الصرف هو قيام عدد من السكان بفتح قناة لتصريف مياه الصرف إلى الطريق وهو الأمر الذي أبلغ من خلاله مسؤولي بلدية أم السلم لاتخاذ اللازم في ذلك دون جدوى.
من جهته كشف مدير بلدية أم السلم المهندس محمد القرني بأن البلدية قامت بإرسال عدة خطابات الى الشركة الوطنية للمياه لحل هذه المشكلة غير أن الشركة لم تتجاوب مع خطاباتنا حسب قوله ، مضيفا أن المشكلة تتمثل في تجمع مياه صرف صحي مع مياه العين، والحل يكمن في أن تتجاوب شركة المياه لعلاج هذا الموضوع، لافتا إلى أن المسؤول عن إزالة السيارات التالفة هي إدارة النظافة في الأمانة.
فيما أوضح مدير الشركة الوطنية للمياه المهندس عبدالله العساف بأن المياه الجوفية في حي المنتزهات تخص أمانة جدة، ولا تدخل ضمن ال 18 موقعا المحددة والتي من خلالها نجري عمليات شفط المياه الجوفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.