الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فلسطين».. شارع لا يقربه المتعجلون
نشر في عكاظ يوم 20 - 02 - 2013

على الرغم من أن جسر شارع فلسطين مع تقاطع الأمير ماجد «السبعين سابقا» اعتبرته الجهات المختصة، طوق نجاة لإنهاء الزحام في الطريق، إلا أن الوضع الراهن يؤكد أن الجسر يشهد تلبكا لا يعرف سره أحد، وإن كان الملمح العام يشير إلى المشروع الجديد المزمع تنفيذه مع تقاطع الأمير متعب «الأربعين سابقا»، لكن الزحام في المسار المتجه إلى الغرب يدلل على أن الزحام لا يزال قائما بسبب لم يعرفه أحد.
وأصبح واضحا أن استخدام شارع فلسطين في مساريه «من الشرق للغرب أو العكس» يهدر الكثير من الدقائق، مع أن الشارع تم تحريره من كافة الإشارات الضوئية، الأمر الذي يبرهن على أن الإشارات ربما كانت أفضل حالا من الواقع الحالي.
وفيما حاولت «عكاظ» تقصي الحقائق في سبب الزحام على الطريق، أفاد الكثير من عابري الطريق أنهم لا يعرفون السبب، إذ اتهم بعضهم سوق الجوالات في نهاية الشارع من الناحية الغربية بقولهم: «المترجلون على ضفتي الطريق عند السوق يعيقون الحركة، الأمر الذي ينعكس على نهاية الطريق ويمتد الزحام»، فيما اعتبر البعض الآخر الجسر عند تقاطع شارع الملك فهد «الستين سابقا» مع شارع فلسطين هو السبب، فالسيارات التي تتجه لليمين تعرقل الحركة في ظل الزحام أعلى الجسر للمتجه من الشمال للجنوب، فيما لام البعض السائقين بقولهم: «لا يعرفون كيفية السير في الطريق فينحرفون يمينا من أقصى اليسار، والعكس صحيح».
وأوضح فهد الزهراني أن التقاطع مع شارع الأمير ماجد «السبعين سابقا» هو المعضلة الأكبر، فالسيارات تجدها تتوقف عند الإشارة طويلا، ولا أحد يستطيع تغيير المسار أو حتى العزوف بالعودة من نفس المسار.
من جانبه، أوضح مصدر في إدارة المرور بجدة أن الإشكالات في شارع فلسطين تحتاج صبرا لكي تؤتي ثمارها، مبينا أن المرور متواجد في الموقع لرصد المخالفات التي ستساهم في حل لغز الزحام، حيث يتم تحرير مخالفة لمن يقف بطريقة خاطئة، كما تم نشر رجال مرور متواجدين لمراقبة حركة السير.
وفي تصريح سابق لأمانة جدة، أفادت أن العمل قائم في المشاريع التابعة للأمانة وستسلم بإذن الله في وقتها المحدد، مطالبين أصحاب المركبات بالصبر حتى ترى هذه المشاريع النور والتي وضعت من أجل فك ضائقة الزحام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.