أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



13 ألف «وات» قتلت الضحايا .. و3 صارعوا «التيار» للإنقاذ فماتوا صعقا
تشييع جثامين مأساة بقيق .. وإحالة أوراقها للجنة مختصة وتضارب حول إطلاق النار

أدت جموع غفيرة ظهر أمس صلاة الميت على جثامين 23 من ضحايا حادث الصعق الكهربائي في عين دار التابعة لمحافظة بقيق. وشيع أهالي بقيق جثامين الحادث المؤلم إلى المقبرة العامة في بقيق، فيما تمت الصلاة على ضحيتين بعد صلاة فجر أمس وتم دفنهما في وقت سابق في أعقاب تسلم أسر الضحايا للجثامين بعد الانتهاء من الإجراءات الرسمية.
نتائج التحقيقات
وعلمت «عكاظ» أن اللجنة التي أمر بتشكيلها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تتكون من المحافظة والشرطة والمباحث العامة وهيئة التحقيق والادعاء العام والدفاع المدني.
وأوضحت المصادر أن الدفاع المدني لن يقوم بتحويل أوراق القضية إلى شرطة المنطقة الشرقية كما يتم في كل حالات الحوادث التي توجد بها شبهة جنائية، وإنما سيحيل أوراق القضية إلى اللجنة المشكلة. وكشفت المصادر أن عددا من المتواجدين في حفل الزواج أكدوا في بداية التحقيقات الأولية عدم وجود إطلاق نار إلا أن بعض الدلائل التي عثر عليها في موقع الحادث أكدت وجود طلقات نارية فارغة تدلل على إطلاق نار في الموقع.
قوة الصعق
وأوضحت المصادر أن ضحايا حادثة الصعق الكهربائي في عين دار تعرضوا لصعق كهربائي بقوة كبيرة جدا تقدر بنحو 13800 وات. وقالت المصادر إن أسلاك الضغط العالي قريبة في كثير من المواقع في هجرة عين دار وتحتاج إلى عمليات رفع وإبعادها عن مساكن المواطنين. فيما أكدت مصادر «عكاظ» أن الضحايا الذين لامسوا الضغط العالي في البداية كانوا هم أكثر من تعرض للصعق والاحتراق الكامل. وأفاد شهود عيان أن غالبية الجثث والمصابين تم نقلهم بالسيارات الخاصة لأقاربهم والمواطنين.
من جانبه، أكد رئيس مركز عين دار فهد عبدالله العبيث ل«عكاظ» بأن الحادث مأساوي بكل ما تعنيه الكلمة، مقدما تعازيه لأسر الضحايا.
وقال: «إن الجهات المعنية تحقق في الحادث حاليا وستخرج النتائج التي ستبين ما حدث بالتفصيل»، مشيرا إلى أن مركز عين دار بحاجة إلى خدمات عدد من الجهات الحكومية مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر، مبينا بأن أقرب موقع لعين دار هو محافظة بقيق التي تبعد مسافة تقدر بأكثر من 40 كم.
هدم الاستراحة
في اتجاه آخر، بين شهود العيان أن المنقذين وسط صراخ النساء والأطفال واشتعال النار وصوت الصعق الكهربائي لم يجدوا حلا لإنقاذهم ومحاولة الدخول إلى موقع الاستراحة المسورة من أربع جهات إلا بهدم الجدار وإحداث فتحات فيه لإخراج المحتجزين من النساء والأطفال قبل وصول الدفاع المدني. وقالت مصادر «عكاظ» بأن بعض المنقذين سارع بصدم جدار الاستراحة بسيارته، مما سهل خروج عدد كبير من المحتجزات في الداخل، فيما حاول البعض القفز من على الجدار للإنقاذ. وكشفت المصادر أن ثلاثة من الرجال بينهم شقيقان غامروا بأرواحهم في موقف بطولي باختراق موقع الصعق الكهربائي بهدف عدم وقوع المزيد من الضحايا إلا أن قوة الصعق قتلتهم في الحال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.