محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



16 مستشفى و80 مركزا جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن
وزير الصحة يستعرض الخدمات أمام الإعلاميين اليوم

يستعرض وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، مساء اليوم، في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، الجهود والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين وحجاج بيت الله الحرام، وذلك خلال اللقاء المفتوح مع الإعلاميين وقادة الفكر والرأي، والتي وجهت الوزارة لهم الدعوة للحضور والاطلاع على خدمات الوزارة وجهودها واستعداداتها لخدمة الحج والالتقاء بالوزير في اللقاء المفتوح.
ويتخلل اللقاء جولة ميدانية على مرافق المدينة الطبية للاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات وسير العمل.
ويعد لقاء وزير الصحة مع الإعلاميين عادة سنوية في إطار اطلاعهم على كافة الأمور الصحية في المشاعر المقدسة.
من ناحيتها أكملت وزارة الصحة، كافة استعداداتها واستكملت جميع تجهيزات مرافقها الصحية في المشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتقديم الرعاية الصحية والاسعافية لهم من خلال مرافقها المنتشرة في المشاعر المقدسة والتي تزيد على 96 مرفقا صحيا ما بين مستشفيات ومراكز صحية. وبدأت المستشفيات والمراكز الصحية بالمشاعر المقدسة في استقبال المراجعين، حيث رفعت من جاهزيتها القصوى استعدادا ليوم التروية، فيما تواصل استنفارها الصحي وحتى نهاية موسم الحج.
وأوضح مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة رئيس لجنة الإشراف الفني بالحج المشرف على المستشفيات والمراكز الصحية الدكتور عبدالعزيز الغامدي ل«عكاظ» بأن الوزارة أكملت جاهزيتها منذ وقت مبكر، مشيرا إلى أن المشاعر والعاصمة المقدسة يتوفر فيها 16 مستشفى، منها 4 مستشفيات في مشعر منى، 4 في مشعر عرفات ، 7 في العاصمة المقدسة، إضافة لمدينة الملك عبدالله الطبية، لافتا إلى افتتاح المستشفى الجديد شرق عرفات والذي يدخل الخدمة لأول مرة في حج هذا العام ويضم 236 سرير تنويم و50 سريرا للطوارئ.
وقال الغامدي إن هذه المستشفيات يتوفر فيها 500 سرير للعناية المركزة و 550 سريرا مجهزا للطوارئ.
وبين الغامدي أن المشاعر المقدسة يتوفر فيها 80 مركزا صحيا، منها 46 في مشعر عرفات، 6 في مزدلفة 28 في مشعر منى.
وأوضح الغامدي أن جميع المرافق الصحية مجهزة بالكوادر الفنية والادارية والتجهيزات الحديثة والأدوية وكافة الاحتياجات، مشيرا إلى أنه جرى تحديث غالبية الأجهزة كما تم توفير أجهزة مناظير للجهاز الهضمي وأجهزة غسيل كلوي داخل جميع المستشفيات إضافة لتجهيزات العناية المركزة.
وكشف الغامدي عن توفير اجهزة أشعة مقطعية داخل مستشفى منى الوادي كما بين أن مستشفيات عرفات ستستقبل قوافل طبية للحجاج المنومين الذين سيتم تصعيدهم من مستشفيات المدنية المنورة عبر أكثر من 30 سيارة اسعاف مجهزة .
وقال الغامدي إن وزارة الصحة جندت 20 ألف عنصر ما بين كوادر طبية وفنية وادارية لخدمة ضيوف الرحمن، واستقطبت 320 مشاركا زائرا من القوى العاملة في التخصصات النادرة من أطباء وفنيين لدعم المرافق الصحية في المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.