أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدرعة المصمك السعودية تستهوي زوار معرض الصناعات العسكرية والفضائية بأفريقيا
نشر في عكاظ يوم 29 - 09 - 2012

استهوت مدرعة المصمك السعودية المصفحة والمضادة للألغام، زوار معرض الصناعات العسكرية والفضائية الأفريقية (إيه إيه دي) 2012 في مدينة بريتوريا عاصمة جمهورية جنوب أفريقيا، ويعد أهم معرض متخصص في الصناعات العسكرية والأمنية ويشمل الأنظمة والتجهيزات البرية، الجوية والبحرية.
كانت مشاركة المملكة في المعرض من خلال شركة المجموعات السعودية وهي شركة سعودية متخصصة في تصميم وبناء العربات المدرعة والمصفحة، حيث عرضت عربة المصمك المصفحة والمضادة للألغام للمستوى وذات الدفع الرباعي وحازت هذه العربة على التميز في التصميم وأيضاً في تجارب القدرات.
وقد زارت وزيرة الدفاع الجنوب أفريقية السيدة نوسيفيوي مابيسا بزيارة جناح المجموعات السعودية وكان في استقبالها الرئيس العام محمد العطيشان المطيري، واستمعت منه لشرح كامل عن عربة المصمك السعودية وأيضاً عن التحالف الذي قامت به المجموعات السعودية مع بيوت الخبرة الجنوب أفريقية والمتخصصة في مجال العربات المصفحة والمضادة للألغام، وعبرت عن سعادتها لمشاهدة هذه العربة وما وصلت إليه الصناعة السعودية من تطور في هذا المجال.
كما استقبل محمد المطيري العديد من ممثلي البعثات والهيئات العسكرية الزائرة لهذا المعرض ومنهم مدير عام المصانع الحربية وقادة بعض الأسلحة في وزارة الدفاع في المملكة وأيضاً العديد من الشخصيات والبعثات العسكرية من العديد من القطاعات العسكرية والأمنية ومن مختلف دول العالم.
يُشار إلى أن شركتين فقط وافقتا على إجراء العروض الميدانية وفحص القدرات ولمدة خمسة أيام متواصلة هما شركة الفضاء البريطانية وشركة المجموعات السعودية، وأشار محمد المطيري إلى أن مشاركة المجموعات السعودية والنجاح الذي حققته عربة المصمك في الحصول على التميز في هذا المعرض والنجاح الكبير الذي حققته عربة المصمك في تجارب القدرات ضمن فعاليات المعرض لهو إهداء بسيط لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ولكافة أفراد الشعب السعودي، مشيراً إلى أنه سيتم تسويق العربة من خلال تحالف سعودي جنوب أفريقي، مضيفاً أن النسخة الخاصة بهذا السوق تحمل اسم المصمك نايوكا أم كيه 2 ، مشيراً إلى أنه سيعلن الأسبوع عن ثلاثة عقود يتم إبرامها الآن مع ثلاثة جهات عالمية لتصنيع وتوريد هذه العربة، وفيما يخص الخطط المستقبلية أشار إلى أن المجموعات السعودية تضع اللمسات الأخيرة على تصنيع عربة المصمك ولكن بالدفع السداسي، وذلك استجابة لطلبات بعض الجهات العسكرية لمثل هذه العربات التي من المحتمل عرضها في الربع الأول من العام المقبل في معرض آيدكس في دولة الإمارات المتحدة العربية.
وانطلقت فعاليات المعرض 19 سبتمبر الجاري على مساحة عشرة ملايين متر مربع بمشاركة أكثر من 350 شركة ومصنع من 31 دولة، وبلغ عدد الزوار أكثر من مائة ألف زائر من مختلف دول العالم من ضمنهم ستون وفدا رسميا من 16 بلدا، كما حظي المعرض بتغطية صحافية وتلفزيونية من أكثر من 325 صحفيا أو مراسلا من القنوات التلفزيونية.
وشاركت في المعرض معظم شركات الصناعات العسكرية العالمية ومنها شركات من كل من جنوب أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، الهند، روسيا، أوكرانيا، فرنسا، المملكة، السويد، بريطانيا، إيطاليا، ألمانيا، أسبانيا، الأردن والعديد من البلدان الأخرى، كما اشتملت الفعاليات على عروض ميدانية لمختلف المعروضات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.