«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة المدينة: انقطاع الأنسولين سبب صرف بدائل لأدوية السكري
نشر في عكاظ يوم 03 - 09 - 2012

كشف مدير الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي: أن النقص في الأدوية هو السبب في صرف الأدوية لمدة شهر واحد للمرضى، وذلك لإتاحة الفرصة لمرضى آخرين هم بحاجة ماسة لها.
وأكد في اجتماعه أمس بمقر الخيمة الصحية حضره القيادات الصحية، وأعضاء من مجلس المنطقة، وأعضاء من لجنة أصدقاء المرضى، وعدد من مرضى السكر في المنطقة: أن صحة المدينة ملتزمة بتوفير الأدوية كما ونوعا، وهو حق مشروع كفلته الدولة للمرضى، مبينا أن هنالك عملا دؤوبا من العاملين في صحة المدينة لحل وتلافي كل الملاحظات، مرحبا بتلقي الاقتراحات عبر الرقم الموحد 920001110 والذي تم تخصيصه من قبل الشؤون الصحية بالمنطقة.
وكشف عبد الودود الشنقيطي أخصائي التغذية والتثقيف السكري في مركز الأمير عبد العزيز بن ماجد عرضا عن الأدوية المتوفرة بالمركز، وأوضح أن انقطاع الأنسولين هو السبب الرئيسي في صرف بدائل عن الأدوية العادية، بالإضافة إلى ما توفره الوزارة في دليلها العلاجي.
وقدم مساعد مدير صحة المدينة للإمداد والتموين الطبي هيثم الرمال تعليقا على مشكلة تأخير الدواء وعزا ذلك إلى عدم توفير قاعدة بيانات صحيحة، وأكد أن جميع أصناف الأنسولين تتأخر بين نقص الطلبية وذلك لاختلاف البيانات المطلوبة، وبين أن الوزارة قامت بتأمين كافة أدوية الأنسولين ولن تحصل هذه الإشكالية مستقبلا وسيتم معالجتها خلال الشهور القادمة.
وكان عدد من المرضى قدموا بعض الملاحظات والتي تضمنت تباعد فترات المواعيد، ونقص في بعض الأدوية، والمستلزمات الخاصة بمريض السكر، وضعف جانب التوعية من قبل بعض مراكز الأحياء، بالإضافة لمشكلة عدم الثبات على نوعية معينة من الأدوية وكذلك نقص القوى العاملة بالمركز.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في صحة المدينة عبدالرزاق حافظ، أن اللقاء يهدف إلى تفعيل وتوسيع قاعدة المشاركة وطرح المقترحات والملاحظات ووضع الحلول التي من شأنها تقديم خدمات صحية متميزة، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة وبمتابعة وزير الصحة، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي انطلاقا من المساهمة في تعزيز وتطوير آليات التفاعل مع متلقي الخدمة الصحية من المرضى وذويهم بما يضمن إتاحة الفرص لهم لإبداء وجهة نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم من أجل الارتقاء بمستواها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.