تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميلان يتخلى عن الصدارة والبارسا يضغط على المارينجي
في قراءة لنتائج المنافسات الأوروبية
نشر في عكاظ يوم 09 - 04 - 2012

واصل ميلان حامل اللقب نزيف النقاط بخسارته أمام ضيفه فيورنتينا 1 2 أمس الأول السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وتخلى عن الصدارة لصالح يوفنتوس العائد بفوز ثمين على مضيفه باليرمو 2 صفر.
وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها ميلان في تحقيق الفوز محليا بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كاتانيا 1 1 في المرحلة الماضية، كما هي خسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه أمام برشلونة الإسباني 1 3 في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها، وتجمد رصيده عند 64 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.
وهو الفوز التاسع لفيورنتينا هذا الموسم والأول في مبارياته الخمس الأخيرة، والأول له على ميلان في سان سيرو منذ عام 2001.
وعانى ميلان من الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابة خصوصا البرازيلي ثياغو سيلفا واليساندرو نيستا والهولنديين مارك فان بومل وكلارنس سيدورف والبرازيلي الكسندر باتو ولوكا انطونيني.
وحصل ميلان على ركلة جزاء إثر عرقلة الصربي ماتيا ناسازيتش للمهاجم الأرجنتيني ماكسي لوبيز داخل المنطقة فانبرى لها الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بنجاح على يمين الحارس البولندي ارتور بوروك (31) رافعا رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين بينها 9 من ركلات الترجيح.
وكاد الصربي ادم لاييتش يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة من 30 مترا أبعدها الحارس كريستيان ابياتي بصعوبة من خط المرمى.
ورد القائم الأيسر لبوروك تسديدة قوية من داخل المنطقة للوبيز (39).
وفاجأ فيورنتينا مضيفه ميلان مطلع الشوط الثاني بإدراك التعادل إثر انفراد للمونتينيغري ستيفان يوفيتيش بعد كسره مصيدة التسلل فتوغل داخل المنطقة ولعب الكرة زاحفة على يمين الحارس ابياتي (47) رافعا رصيده إلى 13 هدفا على لائحة الهدافين.
وكاد الهولندي اوربي ايمانويلسون يمنح التقدم مجددا لميلان من تسديدة من مسافة قريبة أبعدها الدفاع فارتدت إلى لوبيز الذي سددها على الطائر أبعدها الحارس بصعوبة (53).
وأنقذ ابياتي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية ليوفيتيتش من خارج المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (67).
وحذا حذوه بوروك بتصديه لانفراد لوبيز (69)، ثم لتسديدة قوية للبرازيلي روبينيو من داخل المنطقة (81).
ودفع ماسيميليانو اليغري بالمهاجمين البرازيلي روبينيو وانطونيو كاسانو، الذي خاض مباراته الأولى منذ خضوعه لعملية جراحية في القلب مطلع نوفمبر الماضي، لتعزيز خط الهجوم لكن دون جدوى.
وشاءت الصدف أن يكون صاحب هدف الفوز لفيورنتينا مهاجم يوفنتوس السابق البرازيلي الأصل كارفاليو اماوري، بديل لاييتش، بعد لعبة مشتركة مع يوفيتيتش داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يمين ابياتي (89)، وهو الأول له مع فريقه الجديد منذ انتقاله إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي من فريق «السيدة العجوز».
ولم يرفض يوفنتوس الهدية وحقق فوزا غاليا على مضيفه باليرمو بهدفين نظيفين واستعاد الصدارة قبل مواجهته الساخنة لضيفه لاتسيو الأربعاء المقبل في المرحلة الثانية والثلاثين، فيما يحل ميلان ضيفا على كييفو الثلاثاء.
وعانى يوفنتوس الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الأول الذي عجز فيه مهاجموه عن هز الشباك على الرغم من الفرص السهلة التي سنحت أمامهم.
وانتظر يوفنتوس الدقيقة 56 لترجمة أفضليته إلى هدف عندما حصل على ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي صانع ألعاب ميلان السابق الدولي اندريا بيرلو فتابعها المدافع ليوناردو بونوتشي برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى.
وعزز يوفنتوس تقدمه بهدف ثان بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس ايميليانو فيفيانو (69).
وسقط انتر ميلان في فخ التعادل أمام مضيفه كالياري 2 2 رغم إكمال الأخير للمباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63.
وبكر كالياري بالتسجيل عبر دافيدي استوري بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة من اندريا غوسو، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث أدرك انتر ميلان التعادل بواسطة مهاجمه الدولي الأرجنتيني دييغو ميليتو عندما تلقى كرة من مواطنه ماورو زاراتي أمام المرمى فاستدار حول نفسه وتابعها زاحفة داخل المرمى رافعا رصيده إلى 18 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.
ومنح التشيلي فيريرا بينيا التقدم لكالياري في الدقيقة 61 قبل أن يطرد بعد دقيقتين إثر تلقيه الإنذار الثاني، لكن انتر ميلان لم يتأخر مرة أخرى في إدراك التعادل عبر الأرجنتيني الآخر استيبان كامبياسو إثر تمريرة من الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان (64).
في إسبانيا
نجح برشلونة حامل اللقب في إبقاء الفارق بينه وبين غريمه ريال مدريد المتصدر قريبا بعد فوزه على مضيفه ريال سرقسطة 4 1 في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
على ملعب «لا روماريدا»، حاول كل من الفريقين تسجيل هدف السبق وكانت الفرصة الأولى الحقيقة لسرقسطة المهدد بالهبوط الذي حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة انخل لافيتا من قبل الحارس فيكتور فالديز فانبرى لها كارلوس اراندا لكن الحارس الكاتالوني تصدى لها ببراعة (24) لتعود الكرة إلى الأرجنتيني فرانكو زوكوليني الذي تابعها برأسه فأصابت العارضة وزال الخطر.
وكفر اراندا عن ذنبه بافتتاحه التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها بقوة ارتدت من الحارس فالديز وارتطمت برأس اراندا وعانقت الشباك (30).
وفوت فرانسيسك فابريغاس فرصة إدراك التعادل وأخرج روبن ميكايل كرته إلى ركنية لعبت من الجهة اليسرى طار لها الحارس روبرتو غاغو فسقطت الكرة من يده على قدم كارليس بويول الذي أعادها بسرعة فائقة إلى الشباك (36).
وارتد برشلونة بهجمة معاكسة بقيادة ليونيل ميسي الذي هرب من كل مدافع واجهه وسدد من الجهة اليسرى كرة سهلة في شباك روبرتو غاغو هدفا ثانيا (39).
ونقصت صفوف سرقسطة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مع نيل مدافعه ابراهام مينيرو البطاقة الصفراء الثانية، تبعه المدرب مانو خيمينيز لاحتجاجه على قرار الحكم (46).
وفي الشوط الثاني، أضاع الصربي ايفان اوبرادوفيتش فرصة الإدراك بعد أن حقق اختراقا في الدفاع وانفرد وسدد كرة عالية جدا من مسافة قريبة (47)، أتبعها البارغوياني باولو دا سيلفا بفرصة أخرى إثر ركلة حرة وأخرجت كرته إلى ركنية لم تثمر (48).
وجارى سرقسطة ضيفه بالهجمات والفرص وكل شيء في الدقائق العشرين الأولى من هذا الشوط رغم النقص العددي، وأهدر التشيلي السكندر سانشيز فرصة هدف ثالث للفريق الكاتالوني بعدما قدم له ميسي كرة ولا أجمل سددها في الحارس غاغا قبل أن يبعدها أحد المدافعين إلى ركنية (63).
ومالت الكفة تدريجيا لمصلحة برشلونة الذي صنع لاعبوه أكثر من فرصة قبل أن يحصل على ركلة جزاء بعد أن أعاق المدافع خافيير باريديس داخل المنطقة التشيلي سانشيز نفذها ميسي وسجل الهدف الثالث (85) رافعا رصيده إلى 38 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
وأكمل بدرو رودريغيز الرباعية في الوقت بدل الضائع بعدما تناقل الكرة أكثر من مرة مع ميسي حتى بات في انفراد تام ووضع الكرة في المرمى الخالي (90+1)
ورفع برشلونة الذي حقق فوزه ال21 على سرقسطة (مقابل 21 خسارة أيضا) في تاريخ مواجهات الفريقين، رصيده إلى 75 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.