الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفلتة تتأرجح في «الراقية» والفئران تتجول ليلاً
سكان الشمال شكوا للمجلس البلدي عدم فعالية المبيدات
نشر في عكاظ يوم 13 - 03 - 2012

«ولنا في الأفق مطالب».. جملة رددها سكان الأحياء الراقية في شمال جدة، على مسامع رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور أيمن صالح فاضل وعدد من الأعضاء، خلال اللقاء الذي جمعهم أمس بمقر بلدية جدة، متقاسمين ذات الهموم التي يعاني منها سكان الأحياء الجنوبية.
ولم تكن أحياء جدة الموصوفة بالراقية كالسلامة والنهضة والزهرة وبقية الأحياء الواقعة في نطاق الدائرة الانتخابية الثانية والتي تقوم على خدمتها بلدية جدة الجديدة، أكثر حظا من بقية أحياء الدوائر الأخرى، حيث تعددت شكاوى سكان تلك الأحياء، مما اعتبروه «رداءة السفلتة» في هذه الأحياء الراقية، رافعين الاعتراض على ما يحدث من انهيارات الطبقة الإسفلتية، إضافة إلى كثرة الحفريات بالشوارع في حين اشتكى البعض من انتشار روائح الصرف الصحي التي تزكم الأنوف وذلك لوفرة المياه الجوفية.
ولم يغفل الأهالي التعرض لقرار تعدد الأدوار داخل الأحياء، معتبرين القرار حرمهم من الخصوصية التي كانوا يتمتعون بها، مؤكدين أنهم تضرروا كثيرا من وجود البنايات الشاهقة، والتي تطل مباشرة على منازلهم.
وركزت الشكاوى أيضا على عدم جدوى وفعالية مبيدات الرش لمكافحة البعوض، مشيرين إلى أن القوارض كالفئران أعيتهم، مطالبين المجلس بالتدخل لدى الأمانة لتكثيف عمليات القضاء على الفئران والتي تنتشر بكثافة على الكورنيش وداخل الأحياء.
كما تطرق السكان إلى موضوع النظافة وتراكم دمارات ومخلفات البناء في الحدائق والساحات داخل الأحياء وكذلك احتلال أبراج الجوال لمساحات كبيرة داخل الحدائق وحرمان السكان من هذه الحدائق وعدم الاهتمام بها.
من جانبه اعتبر رئيس المجلس البلدي الدكتور أيمن فاضل أن لقاء اليوم يمثل الشراكة بين المجلس وأهالي هذه الأحياء في طرح الرؤى واقتراح الحلول، مؤكدا أن هذه الشراكة ستثمر عن نتائج إيجابية يلمسها المواطن في القريب العاجل، ومشيرا إلى أن ما يطرح سيكون محل اهتمام المجلس وذلك بالتنسيق مع أمانة محافظة جدة من خلال الاجتماعات مع الجهات المختصة في الأمانة وبحث هذه القضايا وإيجاد الحلول المناسبة لها، مؤكدا حل العديد من القضايا في الدوائر التي زارها المجلس.
وأوضح: «نحن في المجلس نسعى بكل جهدنا لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة التي تحثنا دائما على بذل أقصى الجهود لخدمة الوطن والمواطن».
وأشار نائب رئيس المجلس عبدالله المحمدي أن اللقاء واحد من منظومة لقاءات قام بها المجلس البلدي على كافة الدوائر الانتخابية بهدف الاستماع للقضايا التي تؤرق سكان الأحياء «هناك لقاءات مع مسؤولي الجهات المختصة ومواجهتهم بالإشكالات التي يعانيها المواطن».
أما ممثل الدائرة الانتخابية الثانية الشيخ عبدالعزيز السريع، فتطرق إلى أن دائرته إحدى الدوائر الانتخابية التي يزورها المجلس بهدف بحث كافة قضايا سكان أحياء الدائرة، مشيرا إلى أنه سيسعى جاهدا إلى عرض هذه المشكلات ومتابعة حلها بما يحقق الفائدة للجميع.
وأكد مساعد الأمين لشؤون البلديات الفرعية أن هناك حملة توعوية للنظافة ستبدأها أمانة جدة وستكون على نطاق واسع إضافة إلى عزم أمانة جدة على التعاقد مع عدة شركات للنظافة بهدف تقديم خدمة أفضل في هذا المجال. حضر اللقاء مساعد الأمين لشؤون البلديات الفرعية المهندس عبدالمجيد البطاطي ونائب رئيس المجلس عبدالله، رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور أيمن صالح فاضل وعدد من الأعضاء بسكان هذه الأحياء وعضوي المجلس وحيد جمجوم وبسام أخضر، الدكتور منصور ناظر وممثل الدائرة الانتخابية الثانية عبدالعزيز السريع ورئيس بلدية جدة الجديدة المهندس عبدالله الجهني ورئيس بلدية أبحر المهندس عبدالعالي الشيخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.