مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معارض ومسيرات توعوية للسلامة المنزلية في عالمي الدفاع المدني
تنطلق فعالياته اليوم
نشر في عكاظ يوم 03 - 03 - 2012

يحيى الفيفي (أبها)، عوض الشتيلي (المجمعة)، هايل الشراري (طبرجل)، ياسمين السهيمي (الدمام)، واس (نجران، مكة)، عبده علواني (جازان)، محمد المؤيد (نجران)
تنطلق اليوم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار «الدفاع المدني والسلامة بالمنزل» وتتضمن معارض توعوية في المراكز التجارية، محاضرات في المدارس، مسيرات لآليات الدفاع المدني وتوزيع نشرات توعوية.
إلى ذلك يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بعد غد في مركز معارض الظهران الدولية فعاليات المعرض السعودي للأمن والسلامة ويستمر ثلاثة أيام أكثر من 60 شركة من عدة دول منها المملكة، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الامريكية، الصين، إيطاليا، مصر، ألمانيا وأيرلندا.
وقال محمد بن أحمد البراهيم مدير إدارة العلاقات العامة وشؤون الموظفين في شركة معارض الظهران الدولية «إن معرض الأمن والسلامة السابق شهد حضور أكثر من ستة آلاف زائر ومتخصص».
من جهته بين اللواء محمد بن عبدالرحمن الغامدي مدير إدارة الدفاع المدني في المنطقة أن مشاركة الدفاع المدني في هذا الحدث للمرة الثانية على التوالي تأتي من حرصه على التعريف بالبرامج والأنشطة التوعوية التي تنظمها.
ويدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في مركز الأمير عبدالإله بن عبد العزيز الحضاري في سكاكا.
وقال مدير الدفاع المدني في المنطقة العميد جهز بن عبيد الفهيدي «إن الدفاع المدني في المنطقة يشارك مديريات الدفاع المدني في المملكة ودول العالم الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية الاحتفال بهذا اليوم بمشاركة فعالة من الأجهزة الحكومية والأهلية في المنطقة».
وتنطلق في نجران فعاليات متنوعة برعاية أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز .
وأوضح الناطق الإعلامي المكلف لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة النقيب محمد بن مستور آل مريط أن الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني يشتمل على معرض مصاحب للفعاليات، مسيرة لآليات الدفاع المدني ستنطلق من مقر الاحتفال بالكلية التقنية وتجوب شوارع مدينة نجران، وهي تحمل عبارات إرشادية وتوعوية تهدف إلى رفع الوعي الثقافي لدى المجتمع.
وبين أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات التي تنفذها إدارات ومراكز الدفاع المدني في المحافظات التابعة للمنطقة، بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية تشتمل على إقامة معارض توعوية ومحاضرات في مختلف المدارس والمعاهد والكليات في المنطقة وتوزيع عدد من النشرات والكتيبات التوعوية في الشوارع والطرقات والميادين العامة والأسواق والمراكز الصحية تتحدث عن تعليمات السلامة بالمنزل وعبارات إرشادية أخرى.
إلى ذلك أكملت مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير استعداداتها لإطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني اليوم تحت شعار «الدفاع المدني والسلامة بالمنزل».
وبين مدير الدفاع المدني في منطقة اللواء عبدالواحد بن عويض الثبيتي أن تدشين هذه الفعاليات سيحظى بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير المنطقة، مشيرا إلى أنه ستنطلق عدة فعاليات تنفذها إدارات ومراكز الدفاع المدني في المنطقة وتتضمن معارض توعوية في مراكز التسوق التجارية، محاضرات في مختلف مدارس المنطقة، توزيع مجموعة من النشرات والكتيبات التوعوية التي تتحدث عن السلامة بالمنزل وتستهدف الأسرة والطفل بالمقام الأول بهدف رفع مناسيب الوعي لدى الأسرة حول المخاطر المختلفة لجعل المنزل أكثر أمانا.
يشار إلى أن هذه الاحتفالية تأتي متزامنة مع تنفيذ مديرية الدفاع المدني في المنطقة الخطة الفرضية العامة لمواجهة المخاطر المحتملة، بهدف قياس مستوى أداء واستجابة الجهات ذات العلاقة والشراكة والمعنية بتنفيذ مهام وتدابير الدفاع المدني في المنطقة، توحيد جهود وإمكانيات الجهات الحكومية والأهلية سواء كانت الآلية أو الفنية أو البشرية في منظومة واحدة تتفاعل لاحتواء آثار الحدث تحت مظلة واحدة بشكل منظم وسريع، كما تهدف هذه الفرضية إلى اختبار قدرة جهاز الدفاع المدني ورجاله في التعامل الأمثل مع المخاطر المختلفة، تفعيل تمرير المعلومات بين الجهات ذات العلاقة وتحديد دور كل جهة.
ويرعى محافظ المجمعة الأميرعبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل انطلاقة حملة إدارة الدفاع المدني وحملة المعهد الصناعي الثانوي تحت شعار (السلامة في بيئة العمل).
وأوضح مدير شعبة العلاقات والإعلام في إدارة الدفاع المدني في المحافظة رئيس رقباء خالد بن عبدالله المطيري، أنه سينطلق معرض بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية والشركات، يحتوي على العديد من وسائل السلامة المنزلية والمهنية والمدرسية والعروض المرئية التي تهم المواطن والمقيم، لافتا إلى أنه ستنطلق برامج توعوية من خلال إلقاء المحاضرات في المدارس والمعاهد وجامعة المجمعة، توزيع العديد من المطبوعات الارشادية والتوعوية، تنظيم زيارات متعددة لطلاب مدارس المحافظة لزيارة المعرض المصاحب للحملة وزيارة لمراكز ووحدات الدفاع المدني للتعرف على إمكانيات وآليات وأجهزة الدفاع المدني.
من جهته يفتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري اليوم الأسبوع التوعوي الذي تنظمه إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك في موقف حجز السيارات في الشرائع.
وأعدت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة خطة متكاملة للمشاركة في اليوم العالمي للدفاع المدني تتضمن العديد من الأنشطة التوعوية والثقافية الهادفة إلى توعية المواطن وتثقيفه بالتعليمات الخاصة بالدفاع المدني للوقاية من الأخطار.
كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم احتفال الدفاع المدني بالمنطقة باليوم العالمي للدفاع المدني.
وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حسن بن علي القفيلي أن الاحتفال يتضمن استعراضا لآليات الدفاع المدني ومعرضا توعويا بأدوات السلامة بمشاركة 24 جهة حكومية وأهلية ويستمر أسبوعا، ويشمل العديد من البرامج التوعوية حول مفهوم السلامة في المنزل، فضلا عن المسابقات والجوائز للمشاركين.
ويشهد محافظ طريف فارس بن نجر العتيبي احتفال إدارة الدفاع المدني في المحافظة بهذه المناسبة، وذلك في ثانوية معاوية بن أبي سفيان في الحي الشرقي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.