ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء الإعداد لملتقى شباب مكة في نسخته الثانية
تشكيل الهيكل للجان التنظيمية
نشر في عكاظ يوم 24 - 12 - 2011

شرعت إمارة منطقة مكة المكرمة في الإعداد لملتقى شباب المنطقة في نسخته الثانية للعام 1433ه، وذلك من خلال ورش العمل التي انطلقت بين الإمارة والجهات المشاركة في التنظيم، لبحث دعم وابتكار وتنويع البرامج والأنشطة والمنافسات لهذا العام، فضلاً عن تحديد الفترات الزمنية للتصفيات الأولية والنهائية التي ستجرى في المحافظات ال 13.
وبين مدير عام الدراسات والعلاقات العامة في الإمارة سلطان الدوسري، أن الملتقى انطلق بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، نظراً لاتساقه مع الاستراتيجية التي وضعتها الإمارة لبناء الإنسان وتنمية المكان، من خلال إبراز طاقات الشباب ومواهبهم عبر الأنشطة والمنافسات الفعالة، لتمكينهم من المشاركة في رسم الخطط التنموية، وصولاً إلى المشاريع الكبيرة لخدمة الوطن والارتقاء بأداء المواطن المدرك لمسؤولياته.
وبين الدوسري أنه جرى خلال مرحلة الإعداد تشكيل الهيكل التنظيمي للجان الرئيسة، التنفيذية والإدارية، والتي تضم جميع الجهات المشاركة مثل: وزارة التربية والتعليم، هيئة السياحة والآثار، الأمانات، الغرف التجارية والصناعية، الجامعات، فضلاً عن وضع الخطوط العريضة لمشاركة الطالبات والطلاب في الأنشطة والمنافسات الثقافية، السياحية والرياضية.
وأوضح مدير عام الدراسات والعلاقات العامة، أن الملتقى يلقى متابعة ودعماً من وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، بوصفه رئيساً للجنة التنفيذية، وبدأ في عقد عدد من الاجتماعات مع جميع الجهات الحكومية المشاركة، لضمان تنفيذ البرامج والأنشطة والمنافسات، بما يحقق أهداف الملتقى.
ويهدف الملتقى وفق سلطان الدوسري لشغل أوقات فراغ الشباب من مختلف محافظات المنطقة بما ينفعهم وبشكل تنافسي شريف، إضافة لزرع الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن في نفوس الشباب، وقال «تسير إمارة مكة وفق استراتيجية واضحة ومحددة، هدفها التأكيد على أن الشباب جزء فاعل ومؤثر في مجتمعهم، والمستقبل لهم وبهم، لأن قدراتهم وإمكانياتهم المختلفة ستساهم في صناعة المستقبل»، مشيرا إلى أهمية الرعاية والاهتمام بقدرات الشباب ومواهبهم، واستثمار طاقاتهم في مختلف المجالات من أجل تكوين بيئة تنافسية مستقرة ومتطورة.
وبين الدوسري أن ملتقى شباب مكة هو المبادرة الشبابية الأولى من نوعها على مستوى المملكة، تهدف لاحتضان قدرات ومواهب الشباب، تنمية إبداعاتهم في كافة المعارف، فضلا عن شحذ الهمم وتكريس الجهود والعزيمة للوصول إلى النجاح، مشيراً إلى أن برامج ونشاطات الملتقى ستكون نواة للمواهب في شتى المجالات.
وكانت إمارة مكة قد تبنت الدورة الأولى للملتقى في العام الماضي وتلقت دعما ومشاركة جهات حكومية عدة، مثل: الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وزارة التربية والتعليم، الهيئة العامة للسياحة والآثار، الغرف التجارية الصناعية، والجامعات، بمشاركة 300 ألف طالبة وطالب من جميع المناطق في التصفيات الأولية بين المحافظات ال 13 وتنافس 1700 طالبة وطالب في 15 مسابقة استمرت لمدة 30 يوماً، بحضور أكثر من 500 شخصية ثقافية، سياحية، رياضية، ومسؤولي القطاعات الحكومية وعدد من أصحاب الأعمال.
وحمل الملتقى الشبابي الذي دشنه الأمير خالد الفيصل الكثير من أحلام وحاجات وطموحات الشباب التي تهدف لصقل مواهبهم، وتتيح لهم فرصة تنمية قدراتهم، وتعزز إمكاناتهم الثقافية والرياضية عبر تنوع أهدافه التي أعد من أجلها، ورسم خارطة طريق جديدة لدعم المنشآت الشبابية الثقافية والشبابية بالمنطقة، كما شمل المتلقى أنشطة وبرامج لتعريف الشباب على أهم المواقع السياحية في جدة، فضلاً عن تمكينهم من بناء جسور بين أبناء المحافظات تحقق مستقبلاً لهم الفائدة والنفع.
ولدعم الملتقى دشن الأمير خالد الفيصل مواقع التواصل الاجتماعي twitter وfacebook التي حظيت بمتابعة أكثر من 250 ألف شاب، استفادت الإمارة من أفكارهم ومقترحاتهم اليومية حيال الملتقى.
وكشفت مسابقات ملتقى شباب مكة في العام الماضي، عن مواهب وطاقات وإبداع الشباب، ومنها مسابقة القرآن الكريم للمرحلتين المتوسطة والثانوية «بنات وبنين» وأفضل ابتكار ومسابقة التصوير الضوئي، مسابقة الرسم الجداري والمسابقات الرياضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.