الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجار المدينة لم يفوا بالوعد والأجانب «ورطة»
بهاء يكشف أسباب سقوط الأنصار ويؤكد:
نشر في عكاظ يوم 19 - 12 - 2011

كيف سقط الأنصار في دوري زين؟، ما هي أسباب النتائج المتردية للفريق ليخرج بصفر اليدين من الدور الأول؟، من يتحمل مسؤولية إخفاق الفريق؟، هل معسكر تركيا كان وراء ذلك؟، هل كان الفريق في رحلة سياحية إلى تركيا مكافأة للاعبين على صعودهم لدوري زين؟ ما هي قصة سمسرة مدرب الفريق السابق «سلسيكو» وتعاقده مع أبناء جلدته؟ وكيف كانت ردة فعل جماهير ومحبي الأنصار على نتائج الفريق وما هي قصة من يعملون من خلف الكواليس لإسقاط الأنصار؟.
كل هذه الأسئلة طرحتها «عكاظ» على رئيس نادي الأنصار محمد بهاء نيازي بعد ختام الدور الأول ليكشف إجاباتها ويوضح ما هو قادم للفريق عبر الدور الثاني.
* بماذا تفسر إخفاق الفريق وعدم حصوله على أي نقطة في الدور الأول في دوري زين؟
• الفريق لم يكن سيئا وعدم حصوله على أي نقطة في الدور الأول سببه أن الفريق لم يكن موفقا، وكان يحتاج إلى عامل الخبرة في العديد من المباريات، وللأسف خسر الفريق بعض المباريات التي لم يكن يستحق خسارتها، وكنا نحتاج إلى وجود لاعبي خبرة، ففي مباراة الاتحاد وهجر ونجران والرائد كان بالإمكان الفوز أو الخروج بنقطة على الأقل والفريق لم يكن سيئا وأكبر نتيجة تعرض لها الفريق ثلاثة أهداف، وهذا يدل أن الفريق كان يحتاج إلى التسجيل فقط، إضافة إلى عدم وجود لاعبين محترفين باستثناء اللاعب المحترف الأردني محمد منير.
* واللاعبون المحترفون الأجانب الذين تعاقدت الإدارة معهم، ألا تتحملون جزءا كبيرا في مسؤولية التعاقد معهم؟
• نعم نتحمل جزءا من المسؤولية ولا أتهرب من ذلك بل أتحملها كاملة، لكن تعاقد المحترفين الأجانب لم يكن موفقا من قبل المدرب السابق البوسني «سلسيكو» وهو الذي اختارهم بناء على مسؤوليته، واللاعب البرازيلي «تاتا» قدم مستوى جيدا وسبق مشاهدته ولكن مع بداية الدوري لم يقدم مستوى مقنعا وطالب بإحضار زوجته وكان ذلك يتطلب إجراءات طويلة، وبعد التأكد من عدم الاستفادة منهم تم إلغاء عقودهم.
* ألم يكن قرار إلغاء عقود المحترفين الأجانب متسرعا؟
• لا والدليل أن وضع الفريق تحسن، والفريق لم يستفد منهم، وكنا نحتاج إلى وجود مهاجم هداف للفريق.
* ماذا عن إلغاء عقد المدرب البوسني «سلسيكو»؟
• المدرب البوسني لم يكن شيئا ويعد من المدربين الجدد، ويمتلك سيرة تدريبية جيدة لكن إمكانياته التدريبة عالية ولا تتناسب مع لاعبي الأنصار حيث يحتاج الفريق إلى مدرب سهل وليس فكرا تدريبيا عاليا، وإلغاء عقده كان بسبب اختيار اللاعبين الأجانب من أبناء جلدته الذين لم يكونوا أقل مستوى من لاعبي الفريق.
* لماذا المعسكر في تركيا؟ وهل صحيح أنه كان رحلة ترفيهية للسياحة في تركيا ومكافأة للاعبين على صعودهم إلى دوري زين؟
• أمر غريب، عندما احتل الفريق المركز الثالث في الموسم قبل الماضي في الدوري وعدم صعوده دوري زين أرجع الكثير السبب إلى أنه كان بسبب عدم وجود معسكر قبل انطلاق الدوري، وأن الفريق كان يحتاج إلى استعداد، والآن يتحدثون عن أن المعسكر كان للسياحة والإدارة وفرت جميع المتطلبات للفريق، وأقامت معسكرا حتى لا يتم تحميل الإدارة مسؤولية عدم إقامة معسكر خارجي للفريق، والمعسكر كان جيدا ولعب الفريق فيه عدة مباريات تجريبية وتم إقامة المعسكر في أبرز الضواحي الخاصة في المعسكرات التدريبية.
* هل تتوقع هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى؟
• ما زال الوقت مبكرا وتنتظرنا 14 مباراة، والتعاقد مع أربعة لاعبين محترفين سيكون حافزا جيدا لبقية اللاعبين، والفريق سيتغير وضعه كليا في الدور الثاني، ولدي أمل ومتفائل بدرجة كبيرة في البقاء في دوري زين، والفوز في ست مباريات قد تبقي الفريق في الدوري لأن هناك تقاربا إلى حد كبير في النقاط.
* من هم اللاعبون الأجانب الذين سيتم التعاقد معهم؟
• هناك ستة لاعبين أجانب سيتم اختيار أربعة منهم، اللاعب الأفريقي ترواي الذي خاض تجربة ناجحة في ألمانيا وسبق للأهلي المصري طلبه، ولكن اللاعب لديه رغبة في التعاقد لنصف موسم بسبب رغبته في التعاقد بداية العام المقبل مع أحد الأندية الأوروبية واللاعبان صديق بن علي ورضوان بن وناس وثلاثة لاعبين محترفين آخرين سيتم تجربتهم قبل التعاقد.
* من أين تم توفير مقدمات عقودهم في ظل الأزمة المالية التي طالت النادي خلال الفترة السابقة؟
• أمنت مليون و 700 ألف خلال الفترة السابقة عن طريقي ومعرفتي الشخصية من بعض الأصدقاء والمعارف وتم تسجيل هذا المبلغ ليتم الاطلاع عليها من قبل أعضاء الجمعية العمومية للنادي خلال الجلسة المقبلة.
* هل كانت الإدارة تواجه أزمة مالية في الفترة السابقة؟
• نعم في ظل تأخر الإعانة ورواتب المحترفين هناك سلفة تصل أسبوعيا إلى أكثر من 50 ألف ريال أسبوعيا فقط لفريق القدم بين الفريق الأول والأولمبي والشباب خلاف الفرق الأخرى.
* معنى ذلك أن لاعبي القدم المحترفين لا يتم تسليم رواتبهم وبالتالي يؤثر ذلك على مستوياتهم؟
• بالعكس لاعبو القدم يستلمون رواتبهم باستثناء الشهرين الأخيرين ولك أن تنظر إلى الأندية الأخرى كم تتأخر رواتبهم، ويتم توفير رواتبهم رغم وجود الضائقة المالية حتى لا يكون ذلك سببا في تأثر اللاعبين.
* تجار المدينة هل دعموا الأنصار بعد الصعود؟
• للأسف الشديد لم يتم دعم الأنصار رغم الوعود السابقة من قبل كثير من رجال الأعمال في حالة صعود الفريق إلى دوري زين ولكن للأسف وعدوني وخذلوني.
* ما هي قصة العروض المقدمة إلى بعض لاعبي الأنصار أمثال أيمن راجح ومختار الشنقيطي ومحسن العيسى؟
• لا توجد عروض رسمية ولم يتم مخاطبة إدارة الأنصار وللمعلومية أيمن راجح ومختار الشنقيطي لاعبين هواة ومحسن العيسى مرتبط مع الأنصار بعقد يمتد للموسم المقبل وفي حالة وجود عرض لأحد اللاعبين سيتم إخطاره بذلك.
* هناك من يتحدث من الأنصاريين عن استقالتك من رئاسة النادي؟
• لن استقيل ولن أتخلى عن النادي في هذه الفترة الحرجة، ثم أين الشخص المناسب الذي يستطيع أن يقود الأنصار في هذه المرحلة وفي حالة وجود الشخص القادر والمناسب سأقدم استقالتي بشرط أن يتحمل جميع الأعباء المادية ويلتزم ويتكفل بتوفير جميع متطلبات المرحلة المقبلة.
* معنى ذلك أنك ستستمر لإكمال فترة الرئاسة لهذه المرحلة؟
• من يريد الترشح لرئاسة الأنصار عليه الانتظار عامين ونصف حتى انتهاء فترة إشرافي على رئاسة النادي.
* هل تعتقد أن هناك من يعمل ضد الأنصار لإسقاطك؟
• نعم هناك من يعمل ضد إدراة الأنصار بعدة طرق وسأكشفهم في الوقت المناسب، وأتمنى أن تكون لديهم الشجاعة في التحدث أمامي بدلا من التحدث في المدرجات عن المطالبة باستقالتي، وصدقني هي ليست تحديا بل إصرارا على مواصلة العمل رغم الإخفاق الذي حدث في الفريق في الدور الأول، وكنت أتمنى أن يتحدثوا عن إنجازات النادي من تحقيق بطولات الموسم الماضي في مختلف الألعاب سواء في السلة التي حققت بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة الشباب وصعود الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري زين وصعود فريق الشباب إلى الدوري الممتاز وصعود فريق الناشئين لليد إلى دوري الممتاز، والشواهد كثيرة عن إنجازات النادي خلال الموسم الماضي.
* لكن الأهم هو كرة القدم والفريق الأول؟
• نعم الفريق الأول لكن الظروف التي مرت على الفريق سبق أن مرت على العديد من الأندية وسيتم تصحيح وضع الفريق في الدور الثاني مع مشاركة اللاعبين المحترفين الأجانب، والصعود إلى دوري زين كان صعبا، انظر إلى الوحدة والطائي والحزم وأحد ومعاناتهم في دوري الدرجة الأولى، وتحملنا الكثير من أجل الصعود ولا يمكن التفريط في البقاء بسهولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.