هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين الشريفين يرعى مؤتمر العلوم الأساسية في التنمية
الملك يتلقى تهاني الأمراء والعلماء والسفراء والمسؤولين والمواطنين برمضان
نشر في عكاظ يوم 03 - 08 - 2011

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الأمراء والعلماء وكبار موظفي الديوان الملكي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بشهر رمضان المبارك.
كما التقى خادم الحرمين الشريفين أسرة الفقيد بدر بن هايف الفغم، وهم اللواء بداح بن عبدالله الفغم، وأبناء الفقيد عبدالله، متعب، مزيد، مشعل، فهد، جفران، سلطان، تركي، سلمان، بندر، سطام، ممدوح، سعود، فاضل، وهشال، وعبدالله بن هايف الفغم الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على عزائه ومواساته لهم في فقيدهم.
ودعا خادم الحرمين الشريفين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد فقيدهم برحمته ويسكنه فسيح جنته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وتحدث القاضي في المحكمة العامة في جدة مصعب بن محمد العسكري خلال اللقاء، عن أن «الملك عبدالعزيز جمع البلاد على كلمة التوحيد، وأرسى قواعد العدل فيها، وسار على نهجه من بعده أبناؤه البررة فتم لهذا الكيان الكبير المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادتها الرشيدة التي اتخذت القرآن الكريم دستورا والشريعة الإسلامية منهجا».
وهنأ مصعب العسكري خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحلول رمضان، سائلا الله جل جلاله أن يحله علينا بالأمن والإيمان وأن يتقبل صيامنا وقيامنا.
كما سأل القاضي في محكمة جدة العامة الله تعالى أن يمن على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالعافية، وأن يعيده إلى هذه البلاد سالما معافى.
فيما ألقى الشاعر ظافر بن هادي بن محمد آل فطيح قصيدة بين يدي خادم الحرمين الشريفين.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين.
كما التقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز البارحة في جدة، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وعميد السلك الدبلوماسي بالإنابة سفير دولة قطر لدى المملكة علي بن عبدالله آل محمود، وعمداء المجموعات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة.
وأوكل خادم الحرمين الشريفين للسفراء نقل تحياته وتقديره إلى رؤساء دولهم، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذا الشهر الكريم على الأمتين الإسلامية والعربية وعلى العالم أجمع باليمن والبركات.
فيما نقل السفراء لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتهاني قادة الدول الخليجية والإسلامية والعربية والصديقة بحلول شهر رمضان، وتهنئة جميع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة بهذا الشهر المبارك.
وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على استقباله لهم، مؤكدين اعتزازهم بهذه المناسبة الكريمة وتمنوا دوام الخير والتوفيق للمملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني.
حضر اللقاء كل من سفير سلطنة بروناي عميد المجموعة الآسيوية بنجيران داتو فادوكا جبر الدين محمد صالح، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية عميد مجموعة أمريكا الشمالية جيمس سميث، وسفير نيوزلندا عميد مجموعة أوقيانوسيا بيتر هاريس، وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين لدى المملكة، وهم كل من سفير مملكة البحرين محمد صالح الشيخ، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد سعيد الظاهري، والقائم بأعمال سفارة سلطنة عمان جاسم بن عيد السعدي، والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت أحمد الجيران.
بينما حضره من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين.
من جهة ثانية، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تنظم كلية العلوم التطبيقية بجامعة أم القرى في الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى من العام المقبل 1433ه‍، المؤتمر السعودي الخامس بعنوان «نظرة جديدة لدور العلوم الأساسية في التنمية»، وذلك في مقر المدينة الجامعية في العابدية.
وأكد مدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري بن معتوق عساس أن رعاية خادم الحرمين الشريفين دليل على ما يوليه من عناية واهتمام بالمؤتمرات العلمية التي تسهم في خدمة الوطن والمواطن.
ومن جهته، أبان عميد الكلية الدكتور أحمد الخماش أن المؤتمر يهدف إلى استعراض مستجدات الأبحاث في مجالات العلوم الأساسية وتوثيق التكامل بين التخصصات العلمية، وترسيخ مفهوم الفرق البحثية والتعاون العلمي، لافتاً إلى أن المؤتمر سيناقش خمسة محاور، تتضمن موضوع علوم الأحياء، والفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والرؤية الجديدة لتطوير كليات العلوم من خلال بحث موضوعات جودة التعليم من حيث البرامج والخطط الدراسية وكذلك تفهم القطاعين الحكومي والخاص لدور كليات العلوم والتدريب التعاوني وبناء شراكات مع القطاع الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.