النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفرص متساوية والحسم في التكتيك الأفضل
دابو يقلّب أوراق الفريقين قبل المواجهة:
نشر في عكاظ يوم 24 - 06 - 2011

وصف المدرب الوطني والمحلل الفني أمين دابو مواجهة الديربي في نهائي كأس الأبطال بين الاتحاد والأهلي بالصعبة، والتي دائما لا تخضع لمعايير فنية، كون ذلك من طبيعة مباريات الكؤوس، وبرغم إمكانيات الفريقين ونجومهما، إلا أن الحسم لن يكون إلا للفريق الأهدأ والمنضبط تكتيكيا داخل الملعب، والذي يستفيد من ظروف المواجهة.
واعتبر دابو، مستوى الفريقين جيداً مقارنة مع الفرق الأخرى، والتي خاضت لقاءات ربع نهائي البطولة، عطفا على العطاءات المتميزة التي قدمها الفريقين خلال مشوار الكأس، وأضاف: لاحظنا في الآونة الأخيرة تصاعدا فنيا في مستوى الفريق الأهلاوي من خلال العمل الدؤوب من إدارة النادي وأعضاء الشرف، وهناك تخطيط لعودة الفريق لمستواه المعروف، وتابع: الأهلي يلعب بروح عالية خلال الفترة الحالية، وهذا مؤشر جيد للفريق يعطيه الدافع لبذل المزيد من الجهد للظفر باللقب، وهو جدير بذلك، إلا أنه سيواجه مشكلة فنية في خط الظهر، ولكن على المدرب أليكس سد ثغرات الدفاع، وتفعيل دور المحور الدفاعي بشكل جيد لكي لينكشف مرمى المسيليم.
أما على مستوى العناصر فالأهلي لديه عناصر مميزة تدعم الشق الهجومي بتواجد البرازيلي فيكتور وعماد الحوسني وتواجد كامل المر ومنصور الحربي كظهيري جنب على الأطراف، يشكلان دعامة قوية للفريق هجوميا، وهما مفاتيح اللعب في الأهلي. في حين أن المعضلة الكبرى التي ستواجه الأهلي هي الضغط النفسي الكبير من قبل أعضاء شرف النادي والجماهير والمطالبة بالفوز بكأس الأبطال وخطف اللقب من الاتحاد. وعرج أمين دابو بالحديث عن الاتحاد ووصفة أنه ليس بفريق الموسم الماضي من خلال المستويات التي يقدمها الفريق والعناصر الفنية المؤثرة في صفوفه، ولكن هناك نقله نوعية لفريق خلال الفترة القصيرة الماضية، وعن مفاتيح الفوز لفريق الاتحادي، أكد دابو إلى أن مقاييس الاتحاد الفنية أفضل منها في الأهلي، بتواجد نجوم على مستوى عال بجانب الخبرة الدولية التي تسهل من مهمة الاتحاد في تلك المواجهات، في الوقت الذي شهد مستوى الاتحاد انخفاضا نسبيا في مباراة الهلال الماضية وتحديدا الشوط الأول، وهذا لا يعتبر مقياس بقدر ما هي عوامل من شأنها أن تلعب دورا في التهيئة النفسية، ولا ننسى أن تكامل الصفوف الاتحادية الذي سيدخل المواجهة بكامل عناصره، يعطيه أريحية كبيرة في أن يعود يحتفظ الاتحاد بلقبه الموسم الماضي.
وقال أمين دابو: الاتحاد يدرك أهمية المباراة والعمل على استغلال ضعف الأهلي والتركيز على نطاق القوة، لاسيما أن الفريق الاتحادي يمتلك جميع مقومات النجاح لصعود لمنصة التتويج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.