نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرمال تغزو مخطط بقيق المهجور
نشر في عكاظ يوم 24 - 05 - 2011

تمشي الرياح يوميا في مخطط الحي السكني الأول في محافظة بقيق ( 12 – 16 )؛ لأن المخطط الذي تم اعتماده منذ أكثر من 20 عاما وتوزيع أراضيه كمنح ما يزال مهجورا بل إن الكثبان الرملية بدأت تحاصره بقوة لعدم تخطيطه وافتتاح شوارعه الرئيسية التي تساهم في إيصال الخدمات وانطلاق تعميره.
وأوضح المواطنون خضران الحربي، علي اليامي، محمد العتيبي أن بلدية بقيق منحت أراضي المخطط إلى المواطنين عام 1410ه في المنطقة الصحراوية التي تقع شمال طريق بقيق – الأحساء السريع حيث استخرج المواطنون الصكوك في انتظار إصدار تصاريح البناء لإنشاء منازلهم لكن المفاجأة أنهم لا يستطيعون البناء الآن لأن المخطط يقع وسط كثبان رملية بالإضافة إلى عدم تخطيطه وفتح الطرق وتحديد الأراضي في المخطط من قبل البلدية التي تردد كل عام بأن العمل في المخطط سوف يكون في مشاريع السنة القادمة لتنتهي أكثر من 20 عاما دون أن تحرك البلدية ساكنا.
وبين المواطن عبدالله الهاجري أن التأخير في افتتاح الطرق وتسوية المخطط وإيصال الخدمات للمخطط أكثر من 20 عاما ليس له مبرر من قبل البلدية في ظل الدعم المالي الكبير الذي تحصل عليه من الوزارة، كما أنه المخطط السكني الأول الذي وزعته البلدية على المواطنين في المحافظة الأمر الذي يعكس إهمال البلدية في تجهيز المخططات السكنية، وهو الذي لا يحتوي على أي منفذ للدخول إليه لتحديد أراضيه الواقعة وسط الكثبان الرملية مما صعب على المواطنين التعرف على أراضيهم.
وقال المواطن حمد المري أن المخطط أصبح مرمى للنفايات ومخلفات البناء والحيوانات الميتة وسط غياب تام من بلدية بقيق، ومن يقف على المخطط سيرى أكوام النفايات الملقاة دون حسيب أو رقيب. وتساءل عن سر هذا الإهمال لمدة 20 عاما. وطالب المواطنان سرعة تجهيز المخطط من خلال افتتاح الطرق وتسوية أراضيه وإيصال الخدمات للمخطط ليتمكنوا من تشييد منازل لهم وخاصة أن أغلب الممنوحين حصلوا أو في صدد الحصول على قروض سكنية من البنك العقاري لمساعدتهم على البناء الأمر الذي جعلهم في وضع صعب في حالة عدم تجهيز المخطط لكونهم من ذوي الدخل المحدود غير القادرين على شراء أراض سكنية للاستفادة من قروضهم في ظل ارتفاع أسعار الأراضي السكنية.
ومن جهته أوضح ل«عكاظ» معجب القحطاني رئيس بلدية بقيق أن بلدية بقيق تعمل في الوقت الحالي على تدشين طريق رئيس في المخطط ومن ثم سفلتة الطرق الرئيسة. وأن البلدية وضعت ميزانية تسوية المخطط وافتتاح الطرق وتجهيز المخطط في ميزانية السنة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.