وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هجر ساعدني على الإنجاز وفريقي الحصان الأسود
المدرب التونسي زهير اللواتي يفتح قلبه ل «عكاظ» بعد الصعود إلى «زين»:
نشر في عكاظ يوم 16 - 05 - 2011

كان مدرب نادي هجر أو شيخ أندية الأحساء، كما يحلو لمحبيه تسميته، زهير اللواتي (تونسي الجنسية) واضحا وصريحا، عندما أكد أنه من الصعب البقاء في دوري زين السعودي للمحترفين الموسم المقبل بعد إنجاز الصعود إذا ما ظلت الإمكانيات المالية على ما هي عليه.. وتحدث ل «عكاظ» عن تفاصيل هجراوية عديدة وعن مشواره المقبل كمدرب، وكذلك عن العناصر التي كفلت تأهل الفريق إلى دوري زين ومدى استمراريته مع الفريق من عدمها.
• هل توقعت أن يصعد هجر إلى دوري زين السعودي للمحترفين؟
يظل هجر اسما كبيرا وله تاريخه، ومن حسن حظي أنني دربته بعد أن سبق ودربه مدربون كبار وأخرج العديد من النجوم الذين مثلوا المملكة، وعندما عرضوا علي تدريب الفريق في الموسم الماضي كان يصارع على الهبوط، وبالفعل تسلمت المهمة وقدمنا أداء جيدا شجعني على الاستمرار والإصرار على عمل إنجاز ما.
• ماذا فعلت حتى يصعد الفريق إلى دوري الأضواء؟
كان لدي إصرار بعد تجديد عقدي ووضع الثقة بي على ذلك، وكنت أملك فكرة جيدة عن جميع الأندية في دوري الدرجة الأولى وكذلك الممتاز التي تعتمد على المحترفين، واعتمدت على إعطاء اللاعبين طموح الفوز، ومن هنا لعبنا كل المباريات بطريقة هجومية، وكانت هناك تعليمات للاعبين بذلك، خاصة خارج أرضنا لأن الفرق التي تلعب معها على أراضيها تلعب للفوز وتنفتح دفاعتها، وبالفعل استطعنا كسب معظم اللقاءات خارج أرضنا، ونجحنا بذلك في تحقيق الخطة المرسومة.
• لماذا استعنت ببعض اللاعبين من خارج الفريق الهجراوي؟
أين المشكلة في ذلك؟ فقد رفعت المجموعة التي تم استقطابها من مستوى الموجودين، أمثال حبيب الهداف وفهد الهارون وغيرهما.
• ما هي الأندية التي قدمت مستوى جيدا ولفتت نظر اللواتي؟
الوطني والرياض والأنصار؛ لأن لديهم مجموعة جيدة من اللاعبين الممتازين ولعل وجود ملاعب جاهزة ساهمت في إبراز هؤلاء اللاعبين.
• لو قدم لك عرض مغر.. هل ستوافق عليه؟
لن أوافق بكل تأكيد؛ لأنني مرتبط بكلمة واحدة فقط لا غير مع الهجراويين، ومهما كانت الإغراءات الأخرى فلن تؤثر على قراري ما دمت مرتاحا شخصيا وأعمل مع الإدارة واللاعبين في أجواء ملائمة وهذا شجعني على العمل بكل يسر وسهولة.
• ما هي الصعوبات والمشاكل التي واجهت الفريق في مشواره نحو الصعود؟
لا توجد مشاكل نهائيا، سواء مع اللاعبين أو الإدارة.
• ما هي العروض التي تلقيتها حتى الآن؟
عقب صعود الفريق الهجراوي إلى دوري زين لم أتلق أي عرض.
• هل ستحضر دورة تدريبية في فترة انتهاء الدوري؟
نعم وبكل تاكيد.
• هناك اتهامات مستمرة بتدخل العديد من الأعضاء في التشكيل، ما ردك على ذلك؟
لو كانت هناك تدخلات لما صعد الفريق، ولا أعرف ما الذي كان في السابق من تدخلات، ولكن معي لم يتدخل أحد نهائيا في النواحي الفنية، كما لا أتدخل في النواحي الإدارية فهم رجال متمرسون ويحترمون تاريخهم العريق.
• هل تعتقد أن الفريق قادر على البقاء في دوري زين للمحترفين؟
حتى نستطيع البقاء فنحن بحاجة إلى تنظيم آخر وحسابات أخرى وتغيير جذري، ففي الأولى كان الاعتماد على النواحي التكتيكية، أما في دوري الأضواء فالوضع يختلف كليا وتماما فالأندية على مستوى عال واللاعبون محترفون وهناك ضغط جماهيري وإعلامي، ونحن بحاجة إلى لاعبين محترفين أكفاء وبعض اللاعبين من أصحاب الخبرة ممن لعبوا في دوري زين للمحترفين السعودي.
• هل تنتظر توقيع عقد مع هجر للإشراف على الفريق الموسم المقبل؟
يشرفني ويسعدني أن أكون في محافظة الأحساء الغالية وهنا أيضا حققت هذا الإنجاز.
• هل أنت من فئه المدربين المشهورين في تونس؟
شهرتي وأنا لاعب في المنتخب الأولمبي في تونس تفوق شهرتي كمدرب، ويكفي أنني دربت أكثر من عشرة أعوام في السعودية، بأندية: الفتح والفيحاء والفيصلي وغيرها.
• هل تتوقع نجاح فريقك الموسم المقبل في دوري زين للمحترفين؟
لدي إحساس كبير جدا وتوقع بحكم معرفتي بقدرات نجوم وشباب الفريق بأنه سيكون الحصان الأسود في دوري زين السعودي للمحترفين، وليس هناك مستحيل في عالم الكرة، خاصة إذا كان الاستعداد جيدا.
• من هم اللاعبون الذي لفتوا نظرك في دوري الدرجة الأولى؟
حسين التركي وبشار عبدالله من الخليج، ورائد الجهني وعبده بسيسي من الأنصار.
• ما رأيك في دوري الدرجة الأولى للموسم الحالي؟
دوري قوي جدا والدليل أنه لم يتحدد حتى الآن هوية الوصيف، علما بأننا اقتربنا من الأسبوع الأخير وأيضا الهابطين إلى دوري الثانية، وذلك يدل على قوة الدوري من البداية حتى النهاية، والحمد لله أننا قدمنا مستوى يليق بسمعة وشعبية فريق هجر.
• ما هي أصعب مباراة لعبتها في الدوري؟
كانت أمام فريق حطين على أرضه وبين جماهيره، ورغم ذلك فزنا عليه بشق الأنفس.
• ما هي الفرق التي أعجبتك هذا الموسم في دوري الأولى؟
الأنصار، الخليج، الرياض، أحد، والوطني.
• لمن تهدي البطولة أو الصعود؟
إلى أمير الأحساء الأمير بدر بن جلوي آل سعود، وإلى جماهير نادي هجر بصفة خاصة والأحساء بصفة عامة، وكذلك إلى كل من شكك في قدراتي التدريبية.
• كلمة أخيرة تود أن تختم بها عبر «عكاظ»؟
أشكرك جزيل الشكر والعرفان على حوارك وأسئلتك، وأشكر صحيفتكم المميزة والسباقة في كل شيء بنشر الحقائق والأرقام وغير ذلك بكل مصداقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.