ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null

تباين معدل إقبال المواطنين على مراكز الانتخابات البلدية لتسجيل أسمائهم من مدينة إلى أخرى، فقد وصل عدد الناخبين الذين قيدوا أسماءهم في 25 مركزا في مكة المكرمة، الجموم، عسفان ومدركة خلال اليومين الأولين من بداية قيد الناخبين للانتخابات البلدية في مكة المكرمة 396 ناحبا؛ منهم 181 ناخبا قيدوا في اليوم الأول و215 في اليوم الثاني.
وبين سكرتير اللجنة إيهاب رفاعي أن اليوم الثاني من عملية قيد الناخبين شهد إقبالا زاد بما يقارب الضعف عن اليوم الأول، حيث استقبلت المركز الانتخابية في مكة المكرمة في اليوم الثاني 57 ناخبا ليصبح المجموع في أول يومين 102 ناخب، فيما بلغ العدد في الجموم 60 ناخبا ليصبح المجموع 93 ناخبا، في عسفان 55 ليصبح المجموع 130 وفي مدركة 43 ليصبح المجموع 75.
وأفاد أن اللجنة العامة استخدمت كل الوسائل المتاحة للحملة الإعلامية وفق الخطة المرسومة، مشيرا إلى أن اللوحات الدعائية قد نشرت في العديد من المواقع المهمة، إضافة إلى توزيع المطبوعات والمطويات الخاصة لدعوة المواطنين للمبادرة بتسجيل أسمائهم أو تجديد معلوماتهم من أجل الانتخابات.
واستقبل المركز الانتخابي في تبوك أمس أكبر الناخبين سنا هو المواطن سويلم بن جبر العطوي 122 عاما للتسجيل في سجلات الناخبين ليدلي بصوته عند الاقتراع في العملية الانتخابية للمجالس البلدية في المنطقة.
وأبدى العطوي سروره بقيده ناخبا، وقال «ثقتي واقتناعي بالعملية الانتخابية دفعاني للحضور لتسجيل اسمي في سجل الناخبين رغم بلوغي هذا العمر، وحتى أكون قدوة لأبنائي أبناء المنطقة».
وكشفت إحصائية رسمية صادرة من اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة القصيم أنه سجل نحو 2758 ناخبا عبر 49 مركزا انتخابيا، وسجل المركز رقم 690 نحو 326 ناخباَ، تلاه المركز رقم 698 بنحو 256 ناخبا، والثالث المركز 407 وسجل 221 ناخبا للفترة نفسها، فيما كان المركز الانتخابي رقم 381 التابع لأمانة القصيم في بريدة الأقل تسجيلا بين كافة المراكز إذ لم يسجل سوى ناخبين، فيما حدث مواطن واحد بياناته وفقا للنموذج 102 من بين مجموع الناخبين .
وفي مراكز قيد الناخبين شرق الطائف خلال الأيام الثلاثة الماضية، حاول عدد ممن ينوون ترشيح أنفسهم في الانتخابات البلدية في دورتها الثانية، تسجيل بطاقات الهوية التي شدد أعضاء اللجان على ضرورة حضور الناخب شخصيا مصطحبا أصل بطاقة الهوية وتوقيعه على استمارة الناخب.
فيما اجتمع مدير المركز الانتخابي في المويه سعود الفديع بأعيان المنطقة وحث الجميع على ضرورة اتباع التعليمات والزامية حضور الناخبين بأنفسهم تمشيا مع الأنظمة ولإنجاح العملية الانتخابية، فيما واصل بعض المرشحين تمركزهم أمام بوابات بعض مراكز قيد الناخبين في شرق الطائف رغبة في التأثير على الناخبين وكسب أصواتهم فيما شوهد بعض المرشحين يجمعون استمارات الناخبين للتأكد من كسب أصواتهم.
وفي جانب متصل، ارتفع عدد الناخبين في المراكز الانتخابية في ظلم، الموية، أم الدوم إلى أكثر من 660 ناخبا خلال الأيام الثلاثة الأولى من انطلاقة مرحلة قيد الناخبين، حيث زاد عدد الناخبين في ظلم عن 225 ناخبا فيما ارتفع العدد في المويه إلى 222 ناخبا وفي أم الدوم إلى 220 ناخبا مع توقعات باستمرار ارتفاع أعداد الناخبين، خاصة أن المرحلة الأولى لا تزال في بدايتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.