الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 31 - 03 - 2011

أبعدت قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل، والتي سحبت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المنتخب السعودي اللعب في الدور الأول على أن يبدأ مشواره المونديالي أمام هونغ كونغ في الدور الثاني، في التصفيات التي يشارك فيها 43 منتخباً وطنياً تم تصنيفها بالاعتماد على النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وبحسب النظام الذي تم اعتماده في التصفيات فإن المنتخبات الخمسة الأعلى في التصنيف تأهلت بشكل تلقائي للدور الثالث، وهذه المنتخبات هي: اليابان، كوريا، الجنوبية، أستراليا، كوريا الشمالية، والبحرين.
وفي المقابل تلعب المنتخبات الحاصلة على المراكز 28 إلى 43 في التصنيف ضمن منافسات الدور الأول، على أن تتأهل المنتخبات الثمانية الفائزة للدور الثاني كي ترافق المنتخبات المصنفة في المراكز من 6 إلى 27.
قرعة الدور الأول:
1 ماليزيا × الصين تايبيه
2 بنغلادش × باكستان
3 كمبوديا × لاوس
4 سريلانكا × الفلبين
5 أفغانستان × فلسطين
6 فيتنام × ماكاو
7 نيبال × تيمور الشرقية
8 منغوليا × ميانمار
وتقام مباريات الدور الأول يومي 29 يونيو و3 يوليو 2011 على أن تقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الأول.
أما المستوى الثاني فيشهد مشاركة 30 منتخباً، تم تقسيمها إلى مستويين أيضاً يضم الأول المنتخبات الحاصلة على المراكز 6 20 في التصنيف، في حين يضم الثاني المنتخبات 21 27 إلى جانب المنتخبات الثمانية الفائزة في مواجهات الدور الأول.
قرعة الدور الثاني:
تركمانستان × إندونيسيا
السعودية × هونغ كونغ
إيران × المالديف
سوريا × طاجيكستان
العراق × اليمن
أوزبكستان × قرغيزستان
الإمارات × الهند
الأردن × الفائز من (نيبال أو تيمور الشرقية).
تايلاند × مع الفائز من (أفغانستان أو فلسطين)
لبنان × مع الفائز من (بنغلادش أو باكستان)
الصين × مع الفائز من (كمبوديا أو لاوس)
الكويت × مع الفائز من (سريلانكا أو الفلبين)
عمان × مع الفائز من (منغوليا أو ميانمار).
قطر × مع الفائز من (فيتنام أو ماكاو)
سنغافورة × الفائز من (ماليزيا أو الصين تايبيه)
وتقام مباريات الدور الثاني يومي 23 و28 يوليو 2011 على أن تقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الأول.
ويشار إلى أن التصنيف كان كالتالي:
1 اليابان، 2 كوريا الجنوبية، 3 أستراليا، 4 كوريا الشمالية، 5 البحرين، 6 السعودية، 7 إيران، 8 قطر، 9 أوزبكستان، 10 الإمارات، 11 سوريا، 12 عمان، 13 الأردن، 14 العراق، 15 سنغافورة، 16 الصين، 17 الكويت، 18 تايلاند، 19 تركمانستان، 20 لبنان، 21 اليمن، 22 طاجيكستان، 23 هونغ كونغ، 24 إندونيسيا، 25 قرغيزستان، 26 المالديف، 27 الهند، 28 ماليزيا، 29 أفغانستان، 29 كمبوديا، 31 نيبال، 32 بنغلادش، 33 سريلانكا، 33 فيتنام، 35 منغوليا، 36 باكستان، 37 فلسطين، 38 تيمور الشرقية، 39 ماكاو، 40 الصين تايبيه، 40 ميانمار، 42 لاوس، 42 الفلبين.
يشهد الدور الأول من التصفيات إقامة ثماني مواجهات ذهابا وإيابا بين المنتخبات المصنفة 28 إلى 43 في التصنيف، ويتأهل الفائزون من هذه المواجهات للعب ضمن الدور الثاني إلى جانب المنتخبات المصنفة 6 27 في 15 مواجهة بنظام الذهاب والإياب.
وفي المقابل يشهد الدور الثالث مشاركة المنتخبات المصنفة في المراكز الخمسة الأولى إلى جانب المنتخبات ال 15 المتأهلة من الدور الثاني، وبحيث يتم تقسيمها على خمس مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور الرابع.
وفي الدور الرابع تشارك عشرة منتخبات سيتم تقسيمها على مجموعتين، وتضم كل مجموعة خمسة منتخبات، تلعب أيضاً على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد من سيخوض الملحق العالمي.
ويشار إلى أن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد في حالة تأهل اليابان للدور الرابع من التصفيات أن توضع في الموقع الخامس ضمن المجموعة، لتجنيبها خوض مباريات يوم 18 يونيو 2013 كي تتمكن من المشاركة في كأس القارات التي تقام في الفترة من 16 30 يونيو من ذات العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.