السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 04 - 12 - 2010

أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة دخول نادي الاتحاد خلال الساعات الماضية في مفاوضات مباشرة مع محمد العنزي وكيل أعمال اللاعب فهد العنزي، وسيتم التباحث بشأن رغبة العميد في التعاقد مع اللاعب وارتدائه لقميص الاتحاد وتمثيل الفريق الكروي الأول في المرحلة المقبلة التي سيخوض خلالها عددا من المباريات الحاسمة محليا وقاريا.
من جانبه، أكد ل «عكاظ» محمد العنزي وكيل أعمال لاعب المنتخب الكويتي ونادي كاظمة فهد العنزي أن هناك اهتمامات عديدة من قبل أندية سعودية وقطرية وإماراتية ترغب في ضم اللاعب فهد العنزي ولكن لم تصل لطابع الرسمية، مشيرا إلى أن اللاعب يرحب بخوض تجربة احترافية في السعودية، مبينا أن الأندية الخمسة الكبيرة تتصدر رغبة اللاعب وتلك الأندية هي الاتحاد، الهلال، النصر، الأهلي، والشباب، موضحا وجود عرض وحيد ورسمي من قبل نادي بارتيزان بلغراد متصدر الدوري الصربي والمشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، مشيرا إلى جدية العرض الصربي في التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مبينا أن مسؤولي نادي بارتيزان شاهدوا اللاعب خلال فترة التجربة الفنية التي رافقت اللاعب خلالها والتي كانت في الفترة مابين أواخر أكتوبر وحتى السادس من نوفمبر الماضيين، وحضرنا على هامش تلك التجربة مواجهة الفريق الصربي أمام سبورتينغ براغا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا في الثالث من نوفمبر الماضي وستتم دراسة العرض مع اللاعب إلى جانب العروض التي ننتظر ووصولها، وعقب ذلك سيتم اختيار العرض الأنسب والذي يصب في مصلحة اللاعب فهد العنزي من أجل مواصلة مشواره الكروي احترافيا في الفترة المقبلة، مطالبا من بعض وكلاء الأعمال عدم التدخل في أية أمور تتعلق بالعنزي بصفته ممثلا لشركة ماي سبورت ومالك الحقوق القانونية كاملة في تسويق اللاعب والبحث عن العروض التي ستقوده للاحتراف في المرحلة المقبلة.
وأشار العنزي إلى أحقية اللاعب الدولي الكويتي في الانتقال إلى أي ناد يرغب فيه في الوقت الحالي؛ كونه لاعبا هاويا ولا يرتبط بأي عقد مع نادي كاظمة، موضحا أنه لا يحق له الحصول على تعويض مادي على نشأة اللاعب وإعداده في حال انتقاله إلى أي ناد آخر لتجاوزه سن 21 عاما وفق لائحة انتقال اللاعبين في الفيفا.
من جانب آخر، أصدر أخيرا نادي كاظمة بيانا توضيحيا بشأن العروض الشفوية التي تلقاها اللاعب الدولي فهد العنزي دون اعتبار للوائح والقوانين التي تحكم انتقال اللاعبين، وتضمن البيان فخر واعتزاز النادي للمستوى الفني الذي قدمه اللاعب فهد العنزي مع المنتخب الكويتي في خليجي 20.
وقلل بيان نادي كاظمة من الأنباء الإعلامية التي أبرزت العديد من العروض الشفوية التي تلقاها اللاعب عن طريق الأندية مباشرة أو عبر الوسطاء دون الوضع في الاعتبار أن انتقال اللاعبين تحكمه لوائح تنظيمية ونصوص قانونية لا يمكن تجاهلها والقفز عليها، وأن النادي سيتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ حق النادي لكل من سلك طريقا تجاوز فيه على النظم واللوائح ولم يراع الأخلاق المهنية والرياضية ويهدف لتعريض منظومة كرة القدم في الكويت لفوضى وعدم استقرار ما يؤدي إلى نتائج سلبية في العلاقة بين الأندية ولاعبيها.
وطالب نادي كاظمة من الهيئة العامة للشباب والرياضة بأن يكون لها دور واضح في تنظيم الحركة الرياضية من خلال تفعيل القانون رقم 49 للعام 2005م في شأن تنظيم الاحتراف في المجال الرياضي ووضع الأدوات المناسبة لتنفيذ المواد المعطلة وعلى وجه الخصوص المادة الثالثة والخاصة بشروط وقواعد انتقالات اللاعبين والمدة التي يحق بعدها للاعب الانتقال من ناديه والحقوق المالية المترتبة على الانتقال، سواء لناديه الأصلي أو للاعب، كما أنه من غير المقبول بعد مضي خمس سنوات على صدور القانون مازالت بعض الأمور التنظيمية المذكورة في المادة الخامسة من القانون لم تر النور حتى الآن، والنادي يؤكد أن اتحاد الكرة بصفته مسؤولا عن إدارة شؤون اللعبة لابد أن يهيئ المناخ الرياضي الجيد في العلاقة التي تربط الأندية بلاعبيها من خلال نصوص واضحة في لوائح الاتحاد وإلا ستكون ساحة كرة القدم مستقبلا غير مستقرة وتؤثر على المسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.