الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تراجع إنتاج الكلنكر 4 % وزيادة صادرات الأسمنت 37.2 %
8,5 مليون طن حجم المخزون لدى الشركات المحلية
نشر في عكاظ يوم 08 - 08 - 2010

تراجع حجم الإنتاج الفعلي لشركات الأسمنت المحلية من الكلنكر خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 4 في المائة ليبلغ 18.8 مليون طن مقارنة بنحو 19.6 مليون طن في فترة المقارنة من العام الماضي، وحققت الشركات زيادة في الصادرات من الأسمنت بنسبة 37.2 في المائة.
وأوضح تقرير لوزارة التجارة والصناعة نشر أخيرا أن شركة أسمنت السعودية حققت أعلى إنتاج بين شركات الأسمنت المحلية، حيث بلغ حجم إنتاجها من الكلنكر 2.8 مليون طن بزيادة بنسبة 14.7 في المائة، وبانخفاض عن حجم إنتاجها خلال الفترة المماثلة لعام 2009م بنسبة 32.8 في المائة.
وأشار التقرير إلى أن حجم إنتاج الأسمنت في المملكة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 22.7 مليون طن، بزيادة عن حجم الإنتاج خلال الفترة المماثلة من عام 2009م بنسبة 18 في المائة، حيث بلغ خلال نفس الفترة في العام الماضي 19.2 مليون طن، وحققت شركة أسمنت السعودية أعلى إنتاج بين شركات الأسمنت المحلية، حيث بلغ حجم إنتاجها من الأسمنت 3.7 مليون طن، بنسبة زيادة في الإنتاج 16.3 في المائة، وبزيادة عن حجم إنتاجها خلال الفترة المماثلة لعام 2009م بنسبة 27.6 في المائة.
وقد بلغ حجم مبيعات شركات الأسمنت المحلية من الأسمنت في السوق المحلية خلال النصف الأول من العام الحالي 22.1 مليون طن، بزيادة عن حجم مبيعاتها خلال الفترة المماثلة من عام 2009م بنسبة 17.1 في المائة، حيث كان حجم المبيعات خلال النصف الأول من العام الماضي 18.9 مليون طن.
وكانت شركة أسمنت السعودية قد حققت أعلى نسبة مبيعات في السوق المحلية بين شركات الأسمنت المحلية، بنسبة 14.8في المائة، وبزيادة عن حجم مبيعاتها خلال الفترة المماثلة لعام 2009م، بنسبة 31.4 في المائة.
وبلغ حجم صادرات شركات الأسمنت المحلية من الأسمنت خلال النصف الأول من العام الحالي 678 ألف طن، بزيادة عن حجم الصادرات خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 37.2 في المائة، حيث كان حجم صادرات شركات الأسمنت خلال النصف الأول من العام الماضي 494 ألف طن.
وأظهرت بيانات وزارة التجارة أن حجم المخزون من الأسمنت لدى شركات الأسمنت المحلية، بنهاية النصف الأول من العام الحالي قد بلغ 597 ألف طن، بزيادة عن حجم المخزون بنهاية الفترة المماثلة من العام الماضي قدرها أربعة آلاف طن، حيث كان حجم المخزون نهاية النصف الأول لعام 2009م 593 ألف طن، وحققت شركة أسمنت السعودية أعلى مخزون بين شركات الأسمنت المحلية، حيث بلغ حجم مخزونها من الأسمنت 212 ألف طن، بنسبة 35.5 في المائة بين مخزون شركات الأسمنت الأخرى.
كما بلغ حجم المخزون لدى شركات الأسمنت المحلية من الكلنكر بنهاية الفترة 7.9 مليون طن، بانخفاض عن الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 12.2 في المائة، حيث كان حجم المخزون بنهاية النصف الأول لعام 2009م 9.05 مليون طن، وقد حققت شركة أسمنت السعودية أعلى مخزون من الكلنكر بين شركات الأسمنت المحلية، وبلغ حجم مخزونها من الكلنكر 2.02 مليون طن، وبنسبة 25.5 في المائة بين مخزون شركات الأسمنت الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.