حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصلح الطبيب ما أفسده الدهر
حقيقة
نشر في عكاظ يوم 27 - 05 - 2010

• ثمة من الاتحاديين مطلعون ببواطن الأمور داخل ناديهم ويدركون حقيقة ما يحدث خلف الكواليس تجاه إدارة المرزوقي على مدار عشرة أشهر ماضية. وكيف تم تجريدها من أدوات النجاح، وخلق روح الزعزعة أمام كل الخطوات التي تطمح في تحقيقها.
• المشجع الاتحادي البسيط يعرف تماما بأن هناك من يتلذذ في تشويه جمال مساعي الإدارة، ويصادر كل عمل إبداعي يقدمه المبدعون من أعضائها، حتى لو كان ذلك يساهم في علو شأن ناديه وينمى التنافس الرياضي ويعكس مدى رقي أنصاره ويظهر محاسن الاتحاد في أجمل صورة بين أقرانه في الدوري السعودي.
• المشجع الاتحادي البسيط يلمس مدى إصرار المنتفعين من ممارسة عبثهم بأحلام النادي وتحويلها إلى كابوس لا لشيء، إنما لتحقق أحلامهم القاصرة من وراء هذا الكيان الذي ظلم كثيرا ممن يدعى محبته.
• كتبت الاستقالة الجماعية بمداد لا يصهر ولا يذوب، وصيغت كلماتها بإحساس شاعر لحظة رثاء محبوبته في ليلة وداع.
• الليلة.. والليلة فقط، يقدم المرزوقي صك براءته من كل التهم التي طالت إدارته وشكا منها أعوانه، وتنافرت من هول مكرها القيم والمبادئ التي رفض طبيب القلوب ذات ليلة التنازل عنها.
• نعم في الاتحاد رؤوس كثر تركوا بصمتهم واضحة في مسيرة النادي، فمنهم من حقق إنجازات قياسية ومنهم من قاد الاتحاد لبطولات عالمية ومنهم من حفظ مكانة الاتحاد، لكن ما حققه المرزوقي في رئاسته القصيرة داخل أروقة النادي سيحفظه له التاريخ وتنصفه الأيام.
• هناك من يصور لنفسه بأن (إدارة التصحيح) غادرت في ليلة ظلماء مكسورة الجناح، بينما حقيقة ما تبقى من إحساسهم ينبض اعترافا بما قدمته من عمل يجعلها تخرج من الباب الواسع مرفوعة الرأس.
• «أصلح الطبيب ما أفسده الدهر» عنوان تجربة الدكتور خالد المرزوقي في رئاسة الاتحاد.
• قصة المنتفعين في الاتحاد تبدأ وتنتهي عند الأرقام التي سوف يكشف عنها هذا المساء، فربما بعد بزوغ الشمس لن يجيدوا استخدام الغربال، وبعد قدوم الرياح لن ينفع حينها دفن رؤوسهم بالرمال.
• لا نملك في لحظة وداع إدارة استثنائية في كل مراحل عملها التي مرت بوسطنا الرياضي مرور الكرام، وتركت من الدروس والمفاهيم ما يضمن تطورنا على صعيد العمل الإداري المحترف، إلا أن نرفع القبعة احتراما وتقديرا للنهج الذي عملت به والأسس التي زرعتها ووثقت بها البنية التحتية لمستقبل مشرق ليس لنادي الاتحاد فقط، إنما للرياضة السعودية. فيكفى لها افتخارا النقلة النوعية التي أحدثتها لإدارات الأندية.
• أن تواجه هجوما وتصمد فهذا يعد نجاحا، وأن تواجه هجوما واستفزازات ومن ثم تصمد فأنت رجل ناجح، وأن تواجه هجوما واستفزازات ومضايقات ثم تصمد ومن ثم تتفوق فهذا قمة النجاح، كم أنت مبدعا يا فراس التركي.
• لم أجد من الأفكار التي طرحها الأمير خالد بن عبدالله لتطوير الدوري السعودي ما توحي بأنه كان يتحدث عن مصلحة ناديه الأهلي بقدر ما كان يتحدث بلسان كل الأندية، ولم تقتصر نظرته على الإشكاليات الفردية، إنما اتصفت نظرته الثاقبة بالشمولية التي تخدم سمعة دورينا. هذا الحوار الجميل الذي يعد الأميز هذا العام لم يكن جميلا لولا أن الأمير خالد بن عبد الله الضيف ومحمد نجيب المحاور.
• وقفة
•ستذكرني إذا عاشرت غيري.. وتبكي على عشرتي زمنا طويلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.