خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد .. والبقية رجال مرحلة
نقاط وفواصل
نشر في عكاظ يوم 31 - 03 - 2010

في زمن المادة وصفقات الملايين هرب أعضاء شرف الفلاشات، وبقي العاشقون فقط.
قبل سنوات كان بعض أعضاء الشرف يحضرون للنادي ب50 ألف ريال، ويخرج الواحد منهم من النادي وهو بالكاد يفتح عينيه من كثرة الفلاشات التي تأتيه من كل صوب على دعمه التاريخي والسخي، كما يقال عنه صبيحة اليوم التالي في الصحف. ويعودون مرة أخرى بعد فترة كلما اشتاقت عيونهم للفلاشات بمبلغ قد يكون أقل من سابقه.
في قوائم الأندية أسماء غابت، وأخرى آثرت الرحيل، وثالثة توقف دعمها لانتهاء الهدف، ورابعة تحولت لمقاعد المتفرجين، وبين كل هولاء بقي شخص واحد لم يذهب ولم يغب ولم يتوقف ولم ينقطع.. إنه الأمير العاشق والمحب وعضو الشرف الحقيقي الأمير خالد بن عبدالله.
قصة عشق حقيقية، ومثال حي للعضو الداعم الذي لم يرهن دعمه بأسماء، ولم يكن رجل مرحلة، ولم يربط تواجده بحدث.
الأمير خالد رجل كل المراحل مثال في العمل والتخطيط والدعم والتواجد، كلما مال حال الأهلي اتجه عشاقه نحو منزله، فوجدوا الحلول، ووجدوه قبل ذلك يشاركهم الهموم قبل الأفراح.. إنه حالة خاصة.
أربعون عاما قد تزيد وقد تنقص قليلا وخالد مع الأهلي، ذهبت إدارات، وتغيرت أسماء، وتسربت أجيال وحضرت أخرى، والأمير خالد لم يتوقف كلما مرت سنة زاد عشقا وقربا ودعما وتواجدا.. إنه باختصار حالة عشق ونوعية خاصة من أعضاء الشرف. عودوا لسجلات كل الأندية وتذكروا كل أعضائها وشرفييها وستجدون أن الوفاء خالد، والبقية رجال مرحلة.
فواصل:
** جولة آسيوية هامة تنتظر الأندية السعودية.. الأهلي مطالب بتأكيد بسط نفوذه على الجزيرة، والاتحاد ليقطع الشك باليقين بأنه عاد، والهلال لمسح صورة الجولة الأخيرة، والشباب لإثبات أن العين لا تعلو على الحاجب.
** حديث الأمير نواف بن فيصل في مساء الرياضة، وتأكيده بأن رعاية الشباب ستفرض على الأندية إنشاء أكاديميات انتصار لفكر خالد بن عبد الله وتأكيد جديد على حرص القيادة الرياضية على تعميم النجاح.
** كنت وما زلت عند رأيي بأن الهزات التي تعرض لها الأهلي والاتحاد هي نتيجة أخطاء داخل أرض الملعب وليست خارجه.. والنتائج الأخيرة تؤكد ذلك لأن الأسماء التي خارج الملعب لم تتغير، وإنما كان التغيير في رغبة اللاعبين وعطائهم وتعامل المدرب مع المنافس ومع قدرات لاعبيه قبل ذلك
** من إيجابيات تقليص قوائم عدد اللاعبين في الأندية منح الفرص للبقية للبحث عن البروز في مكان آخر.. أحمد عباس الذي تنقل من الهلال للطائي، وأخيرا في النصر مثال على أنه حتى اللاعبين يمكن تدويرهم!0
[email protected]
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 218 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.