ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكبر ثوب سعودي إلى موسوعة جينيس
طوله 33,90 وعرضه 17,20 ويزن نصف طن

سجلت المملكة حضورها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية 11 مرة، وكان من أبرز الأرقام التي سجلت أكبر عبوة شامبو وأكبر طبق شوربة واحتضنتها مدينة جدة، فيما سجلت الرياض أكبر مسجد وهو الموجود في برج المملكة، فيما سجل سعوديان اسميهما كأكثر مالك للسبح وأكثر شخص يأكل عقارب.
وعاد أمس السعوديون لتسجيل اسم بلادهم في الموسوعة مجددا بأكبر ثوب بلغ طوله 33.90 متر وعرضه 17.20 متر ويزن نصف طن، وبذلك كسروا رقم أكبر ثوب منح لفلسطين في العام 2009، فيما استغرق تصميم الثوب الذي أطلقته شركة متخصصة نحو شهرين وشارك تفصيله وحياكته أكثر من 20 عاملا متخصصا.
وفي حضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز آل سعود وحشد كبير من الزوار والإعلاميين والقنوات الفضائية في مركز رد سي مول التجاري أعلن أمس عن إطلاق أكبر ثوب في العالم، وتقرر خلال المناسبة أن يوزع الثوب على الجميعات الخيرية.
وأشاد الأمير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز في كلمة بالمناسبة بهذا العمل الذي يضع المملكة في مقدمة الدول المتجهة إلى العالمية، وبارك فكرة تسخير الثوب لخدمة الأعمال الخيرية، مؤكدا أن سر الإبداع في هذا اليوم هو أن يكون هذا العمل داعما للأعمال الخيرية وهذا ما سعى إليه المنظمون.
وحضر الحفل ممثل موسوعة جينيس للأرقام القياسية المحكم طلال عمر، وأكد ل «عكاظ» أن هذا الثوب كسر الرقم السابق لأكبر ثوب الذي منح العام الماضي 2009 لدولة فلسطين، وكان طول الثوب الفلسطيني 32.6 وعرضه 18 مترا. وأشار إلى أن المملكة تمتلك 11 رقما قياسيا، ومن أبرزها أكبر عبوة شامبو، وأكبر مسجد في العالم ويقع في برج المملكة، وأكبر شخصية تمتلك مسابح وسجل باسم يحيى عسيري الذي يمتلك 3220 مسبحة، وهناك رقم سجل باسم ماجد المالكي لأكله 22 عقربا.
واستطرق طلال عمر قائلا إن المملكة تحتل المركز الرابع عربيا في الموسوعة بعد الإمارات ومصر وقطر، مشيرا إلى أن كتاب الموسوعة يبيع 3.7 مليون نسخة سنويا ويطبع ب 27 لغة وسجلت الموسوعة منذ بدايتها حتى الآن 40 ألف رقم قياسي.
وحول هذه الفكرة قال مالك الشركة والمصمم لؤي نسيم إنها نبعت من حرصه على تسجيل اسم جدة مجددا في موسوعة جينيس، وقال «نريد أن نقول لجدة شكرا، ولفت إلى أنها كذلك مشاركة اجتماعية للمؤسسات الخيرية بإهدائهم ثيابا جديدة مصنوعة من أكبر ثوب في العالم.
وأضاف نسيم «هذه أول وأضخم مناسبة دولية تشارك بها شركة التفاصيل الدولية المحدودة لومار ولن تكون الأخيرة فأمامنا الكثير لهذا العام وللأعوام المقبلة»، وتقدم بالشكر للداعمين في هذه المناسبة، وهم كلوركس والمؤسسة الخيرية للأيتام ورد سي مول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.