«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرائد يؤكد صعوبة الديربي والتعاون يضرب السرية
الأنظار تتجه اليوم لقمة القصيم الجماهيرية
نشر في عكاظ يوم 03 - 10 - 2009

تتجه أنظار جماهير منطقة القصيم عصر اليوم السبت، صوب ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة حيث النزال الجماهيري الكبير الذي سيجمع الرائد والتعاون ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد للدرجتين الممتازة والأولى، في لقاء جماهيري كبير لا يخضع لأي مقاييس فنية على الرغم من وجود الرائد في دوري (زين) للمحترفين والتعاون في دوري الدرجة الأولى.
الرائد يدخل هذه المواجهة برصيد نقطة واحدة بعد أن لعب مباراتين أمام الطائي والحزم خسر الأولى بهدفين مقابل هدف واحد وتعادل في الثانية بهدفين لمثله، في حين يدخل التعاون وفي جعبته 3 نقاط من فوز وحيد على الطائي بهدفين مقابل هدف واحد وهذه المباراة هي الثانية له في هذه المسابقة.
تاريخيا التقى الفريقان قبل هذه المواجهة في ( 84) مباراة فاز الرائد في ( 40 ) مباراة والتعاون في ( 23 ) وتعادلا في ( 21) مباراة. عام 1382ه شهد أول مواجهة بينهما في دوري منطقة القصيم انتهت رائدية (3-1) وآخر لقاء كان الموسم قبل الماضي في دوري الدرجة الأولى وانتهى أيضا لمصلحة الرائد بهدف قائده آنذاك فارس العمري.
التقى الفريقان في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في (7) مواجهات فاز الرائد في (3) والتعاون مثلها وتعادلا في مباراة واحدة وكان أول لقاء تم بينهما في هذه المسابقة في عام 1398ه فاز فيه الرائد بهدف وحيد أما آخر مواجهاتهما فكانت في عام 1425ه وانتهت بالتعادل السلبي.
ويرى الرائديون أن نزالهم اليوم، في مسابقة كأس أمام التعاون هام للغاية على اعتبار أن الفريق المقابل يظل منافسا قويا حتى وإن تفوق الفريق الرائدي فنيا ومعنويا نظرا لوجوده في دوري (زين) للمحترفين. واتفقوا جميعا إن الفوز هو مطلب رئيس لهم ولن يفرطوا به مهما كانت الأسباب والدوافع، مشيرين إلى أن رائد التحدي سيرسم بحول من الله وقوته البسمة على محيا جماهيره العريضة.
في البداية قال مدرب الفريق البرتغالي أكاسيو ألفريدو، إن فريقه جاهز تماما لهذه المواجهة، التي وصفها بأنها صعبة للغاية لاعتبار التنافس التقليدي بين الفريقين اللدودين، وأضاف بالقول أعرف مقدار وحجم وقيمة تنافس الرائد والتعاون منذ أن قدمت للسعودية قبل 3 أشهر وتحديدا في مدينة بريدة معقل الناديين الكبيرين وقال رغم فارق الطموح والإمكانيات بينهما كوننا بدوري المحترفين وهي المرتبة الأعلى من مرتبة التعاون في دوري الدرجة الأولى إلا أنني أحترم هذه المباراة وسأعطيها ما تستحق من الاهتمام وطالما أنك تحترم الفريق المقابل مهما كان حجمه فإن التفوق قد يكون من نصيبك، لكن في قاموس كرة القدم قد لا تفيدك إمكانياتك الفنية وبمجرد انطلاق صافرة البداية فإن كل الموازين والقوى تتبدل لكنني في النهاية واثق من قدرات فريقي وسأسعى بكل تأكيد لخطف النقاط الثلاث.
من جهته أكد المدير الإداري للفريق فارس العمري، على صعوبة المباراة على اعتبار أن الفريق المقابل هو منافس تقليدي للرائد حتى وإن كان أعلى درجة من التعاون، الذي يقبع في دوري الدرجة الأولى.
وأبدى العمري في سياق حديثه تفاؤله بتجاوز هذه الموقعة (الكبرى) وذلك من أجل تصدر المجموعة، لافتا إلى أن فريقه لديه أسماء أولمبية بارزة مدعمة بعناصر الخبرة وهي بإذن الله تعالى قادرة على قلب الطاولة في وجه الفريق التعاوني الذي بلا شك نكن له كل التقدير والاحترام.
ووصف اللاعب عبد المجيد الرويلي المبارة بأنها صعبة لوجود التنافس التقليدي بين الفريقين، وقال: أتمنى أن نرضي جماهيرنا الوفية في ديربي القصيم المنتظر التي بلا شك ستكون حاضرة كعادتها .. ورفض توقع نتيجة معينة للمباراة غير أنه أكد أن كل أدوات التفوق متوفرة لدى فريقه وهو قادر بإذن الله على رسم الفرحة في محيا كل الجماهير الحمراء.
في المقابل أنهى نادي التعاون استعداداته للمواجهة وسط غموض يحاصر التشكيلة المتوقع أن يدخل بها الفريق الديربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.