وداعاً.. أبي الغالي    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    هاتوا الذهب يا صقورنا    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    ولي العهد يتلقى رسالة من رئيس كوستاريكا    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع            جوشوا: أتطلع للقبي الثالث في نزال "البحر الأحمر"                ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي            تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير    المحاماة وعلم النفس    ريادة الأعمال والتعليم الجامعي    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة عسير تنفّذ حملة لضبط مخالفات البناء في المواقع الإنشائية
نشر في عكاظ يوم 08 - 06 - 2022

تنفّذ أمانة عسير وبلدياتها الأحد القادم أعمال الرقابة الميدانية لضبط كافة مخالفات البناء في المواقع الإنشائية، خصوصاً مخالفات التشوه، وذلك ضمن جهود الأمانة لمكافحة مظاهر التشوّه البصري، وتحسين المشهد الحضري بمدن ومحافظات المنطقة.
وأوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بالأمانة الدكتور محمد العاوي، بأن أعمال الضبط لمخالفات البناء في المواقع الإنشائية ستشمل المباني السكنية والتجارية والمستودعات، بهدف الحد من مظاهر التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، ومن أبرز تلك المخالفات التعدي على الممرات، والطرقات، ومضايقة المارة بترك مخلفات البناء وعدم إزالة تلك العوائق، والتجاوزات التي تمثل اعتداء على حقوق المارة مما تؤثر سلباً على البعد الحضاري، وتُعد من أبرز مسببات التشوه البصري.
وبين أن تلك التجاوزات تُعد مخالفة صريحة توجب العقوبات المنصوص عليها نظاماً، وتأتي الحملة التي تنفذها الأمانة وبلدياتها تماشياً مع التعليمات التي تنص بإزالة تلك التجاوزات والعوائق المخالفة.
وأكد بأن هدف الحملة هو تكريس أفضل الممارسات، والإجراءات الكفيلة بالمحافظة على المظهر العام، وحماية وسلامة الجميع في تلك المواقع، مشيراً إلى أنها ستسهم بالحد من المخالفات والتجاوزات التي تقع في مواقع الإنشاء، داعياً الجميع إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والاشتراطات الخاصة بمتطلبات البناء والإنشاءات، حفاظاً على راحة السكان، وتوفير بيئة عمل آمنة، والتقيد التام بالتراخيص الخاصة بالبناء وعدم تجاوزها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.