"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يزيد الراجحي يهدي السعودية كأس العالم للراليات الكروس كانتري الباها
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2021

تُوج البطل السعودي يزيد بن محمد الراجحي بلقب كأس العالم للراليات الكروس كانتري الباها للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية في باها بوتاليغري 500 في البرتغال، الجولة التاسعة والأخيرة من كأس العالم، وبذلك يصبح السعودي الأول الذي يسجل اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ راليات الكروس كانتري باها في أعلى فئة على متن سيارة تويوتا هايلوكس مع الشريك الرسمي عبداللطيف جميل للسيارات.
وقدم بطل الراليات السعودي العالمي وممثل المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية والإقليمية، الراجحي رفقة ملاحه الإيرلندي مايكل اور موسماً قوياً وتاريخياً على متن الهايلوكس في كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي للسيارات.
بعد موسم طويل تخللته حادثة مطلع هذا العام، افتتح الراجحي موسمه بفوز بلقب باها دبي الدولي مسجلاً انتصاره الأول خلال هذا الموسم قبل أن يتعرض الثنائي إلى حادثة لم يكن في الحسبان في باها الشرقية. بعدها، تعين على يزيد ومايكل أن يمرا بفترة علاج وجلسات تأهيلية لاستعادة لياقتيهما للعودة خلف مقود السيارة. الأمر الذي أجبر الثنائي على تخطي جولة الأردن التي تلت الجولة السعودية.
لم يستسلم الراجحي، بل عاد قوياً ليُعّوض ما فاته من جولاتٍ متحلياً بالعزيمة والإصرار للوصول لأهدافه وأهداف الفريق. كان الصراع على لقب كأس العالم على أشده في الجولات الأخيرة خصوصاً في جولات القارة الأوروبية إذ سعى بطلنا لاستعادة صدارة الترتيب العام بعد فوزه بلقب باها إيطاليا، الجولة ما قبل الأخيرة من كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها.
ويمتلك سفير رياضة المحركات السعودية الكم الهائل من الخبرة مع سيارة تويوتا هايلوكس في مختلف تضاريس العالم، إذ فاز على متنها فوق الثلوج، وسط الغابات وفي الصحاري الشاسعة والكثبان الرملية. فقد أثبت الراجحي نفسه في تاريخ كأس العالم للراليات الكروس كانتري الباها منذ ظهوره الأول عام 2014 ليكون الاسم البارز والمرتبط في عالم راليات الكروس كانتري.
وبهذه المناسبة هنأ حسن جميل نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس إدارة عبداللطيف جميل المتسابق يزيد على هذا الإنجاز، وقال: «نحن فخورون للغاية بهذا الإنجاز الوطني الذي يسجل في تاريخ واحدة من أبرز البطولات العالمية في عالم سباقات السيارات، ونحن فخورون في عبداللطيف جميل للسيارات كوننا الشريك الرسمي للمتسابق يزيد الراجحي».
يهدي بطلنا السعودي هذا الفوز باللقب العالمي لوطنه حكومة وشعباً ولجمهوره في أنحاء العالم، وقال يزيد الراجحي بهذه المناسبة: «أهدي فوزي بهذا اللقب التاريخي إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، كما أشكر سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي سمو الأمير خالد بن سلطان الفيصل على دعمهم المستمر، وأشكر الشعب السعودي العظيم وجماهيري الذين يشجعونني من جميع أنحاء العالم. أنا فخورٌ جداً بأن أكون السعودي الأول الذي يحقق هذا اللقب العالمي في تاريخ كأس العالم للراليات الكروس كانتري الباها».
ووجه الراجحي شكره لمساعده مايكل الذي قام بعمل رائع طوال الموسم، كما شكر الشريك الرسمي والموزع المعتمد لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، عبداللطيف جميل للسيارات على مواصلة دعمهم غير المحدود ورعايتهم له في جميع مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.
«أشعر بالفخر والامتنان بأن أكون سفير رياضة المحركات السعودية وسأظل رافعاً الراية الخضراء في المحافل الدولية والإقليمية وسأظل أخدم وطني في تحقيق الإنجازات الجديدة في عالم الراليات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.