"قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    مصادرة 50 طناً من المواد الغذائية الفاسدة وإغلاق 11 منشأة مخالفة    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة    «الصحة» تحدد الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية            فتح ملف استثمارات التقاعد!!                الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجموعة «برايت» منيع المنيع: اليوم الوطني.. رؤية وحلم يتحقق
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2021

رفع رئيس مجلس الإدارة لمجموعة برايت منيع بن عبدالله المنيع، التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وللأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل بمناسبة اليوم الوطني ال91. وأكد المنيع أن اليوم الوطني يعد يوماً تاريخياً مجيداً متأصلاً تحت راية التوحيد، فنهضة أي أمة لا تستقيم إذا لم تبنَ على أسس أصيلة وبنيان متين، وهذه المنجزات التي تحققت على مدار ال91 عاما أتت في ظل قيادة حكيمة ورشيدة بدأها مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وسار عليها أبناؤه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.
وتابع المنيع، إن اليوم الوطني السعودي يوم من أيام التاريخ الخالدة في المملكة، والأمتين العربية والإسلامية بل وفي العالم أجمع.. إذ تنطبق عليه كافة المعايير الموضوعة لقياس نشأة الأمم والشعوب وتأسيس دولها الحديثة. فقد سجل التاريخ في هذا اليوم مولد المملكة العربية السعودية في إطار ملحمة من البطولة قادها الملك عبدالعزيز على مدى سنوات عديدة لتحقيق الحلم الكبير، فجمع الشتات ووحد الأجزاء في دولة لها هيبتها وصوتها ومكانتها بين دول العالم. ويمثل هذا اليوم المجيد مناسبة عظيمة خاصة لدى كل مواطن ومواطنة، ذلك لأنه يوافق ذكرى يوم توحيد المملكة، كما أن اليوم الوطني ليس مجرد احتفال بل رؤية ومراجعة وحلم يتحقق، وإحياء هذا التاريخ للشباب والأجيال القادمة وتوعيتهم به ودفعهم للمشاركة وبذل الجهد نحوه، وذلك لاكتشاف تجارب الماضي التاريخية والثقافية والاجتماعية والاستفادة منها في ربط الماضي بالحاضر واكتساب تجربة صياغة المستقبل.
وأشار رئيس مجلس الإدارة لمجموعة برايت منيع بن عبدالله المنيع إلى أن مناسبة اليوم الوطني في السعودية تحل هذا العام، في فترة ذات شأن من تاريخ المنطقة والعالم، ووسط ظروف محلية وعربية، وعالمية، وأحداث متسارعة بالغة الصعوبة، وتجاوزت المملكة الأزمات والأحداث. وعلى الرغم من الظروف التي واجهت المملكة والمنطقة والعالم بأسره بسبب جائحة كورونا إلا أن السعودية، رغم هذه الظروف التي واجهت المنطقة والعالم، واصلت مسيرة العطاء وصولا لمزيد من المنجزات، فهنا يد تبني لتحقيق التنمية للوطن والمواطن، وأخرى تحل الأزمات وتحافظ على المكتسبات. فالسعودية على مر هذه السنين لم تنحنِ يوماً لعواصف الأيام، وكانت للأمن والأمان صماما وعطرا تزينت به الرياض عاصمة السلام واليد الممتدة في كل حين لمساعدة المنادين في كافة أقطار المعمورة. وأضاف المنيع، اليوم الوطني هي ذكرى لنهضة البلاد، ذكرى لدولة قوية لا تهاب المكائد، ذكرى لاقتصاد متين، وذكرى صناعة المستقبل وحياكة الحاضر، والوفاء لكل ما مضى.
وكانت للمملكة العربية السعودية دور حكيم للتعامل مع الطوارئ والصعاب مما جعلها تضع صحة المواطنين والمقيمين أولى اهتماماتها، فقيمنا الإسلامية تحثنا على ذلك، إضافة إلى أن المملكة في طليعة الدول السخية التي أعطت كل ما عندها للمحافظة على صحة وسلامة الشعب، فهنيئاً لنا بمملكتنا ونسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ بلادنا.
وأكد المنيع أن الحفاظ على مكتسبات الوطن وما تحقق فيه من إنجازات سواء تنموية أو اجتماعية أو اقتصادية أو أمنية هو مطلب الجميع، فكل من عاش على تراب هذا الوطن الطاهر هو دوماً محب للوطن وقيادته. «أحلام المملكة عنان السماء.. وعطاء المواطنين بلا حدود.. وقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، بكل خصائصها ومفرداتها تؤمن بعبقرية الإنسان وعبقرية المكان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.