أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لل «الرياض» بالمنطقة    أمير جازان يستقبل سفير بنغلاديش    رونالدو يسجل في مباراته 600 بمسابقات الدوري    برعاية ولي العهد.. «جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين».. في مؤتمر دولي    قضايا فساد توقف ثلاثة ضباط بالحرس الملكي وموظف في «الديوان»    عدم إلغاء الصكوك المستندة لمخطط تنظيمي يعزز موثوقية التعاملات العقارية    أسعار النفط تتراجع 99 سنتًا    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    مصر والسودان يطالبان إثيوبيا بإبداء حسن النية بشأن سد النهضة    د. العيسى يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السريلانكي    محمد بن سلمان.. قائدنا وفخرنا وباني مستقبل نهضتنا    القيادة تهنئ رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني    حمدالله يشعل تدريبات النصر    مكة: 7 إثيوبيين يسلبون 632 ألف ريال من عملاء البنوك    توقعات بأمطار وغبار اليوم على هذه المناطق    إصابة خمسة مدنيين إثر سقوط مقذوف عسكري حوثي على قرية بجازان    منع البيع داخل الحدائق العامة وتشديد الرقابة على المولات    مساهمو «البنك الأهلي» و«سامبا المالية» يصوتون لصالح إتمام الاندماج    تحت شعار يد تبني ويد تحمي.. إدارة #تنومة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني    خريجو الإعلام يلتقون د. الهلابي ثالث رئيس للقسم    سفير الكويت: مشاركة السعودية في أفراحنا عمق تاريخي    600 مليار ريال مشاريع جديدة لقطاع المقاولات        بانيغا وغوميز في قائمة أفضل لاعبي القارة    نقل مباريات الأهلي والاتحاد للشرائع.. وتقديم الوحدة وأبها    التعادل يحسم ديربي حائل.. والكوكب يتخطى النجوم    إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة    «فورمولا 1».. السعودية تبني رياضة السيارات في المنطقة            مجلس الوزراء: تعديل تنظيم هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية    العالم يتضامن مع المملكة.. هجمات إرهابية جبانة    الشورى يوافق على تعديل نص «المرافعات الشفهية في المحاكم»    تفعيل صكوك المخططات المعتمدة سينعش القطاع العقاري    أوروبا تدعم أمريكا لوقف عدوان إيران        «الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات على قائدين عسكريين رئيسيين لميليشيا الحوثي        مطالبات بالتوسع في «التقنية» لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية    متحدث الصحة: المطعمون لا يلزمهم الحجر إذا خالطوا مصابين    وزير الصحة يثمّن قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى "هيئة الصحة العامة"            أمانة جدة تغلق 134 منشأة مخالفة للتدابير الوقائية    من الاجتهاد إلى النص القانوني    أثر التحول الرقمي في تحقيق الأمن الفكري متمثلاً في خدمة قاصدي بيت الله الحرام    نيجيريا.. تحرير 279 طالبة مختطفة    القحطاني: التسهيل على المراجعين و الاستماع لمطالبهم    التقرير الأمريكي.. حشفًا وسوء كيلة !    «الاستئناف الجزائية»: 11 شعبان النظر في الدعوى ضد التميمي    «الدفاع» : لقاح كورونا دون موعد لجميع العسكريين    جامعة #الملك_فيصل تحتفي بحثيًّا باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2021    ندوة علمية افتراضية في أدبي #الأحساء عن : “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية”    إغلاق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين المصلين    داليا مبارك تؤكد على انتمائها إلى السويدي وتقول أنا فتاة عادية    اللقمة طريق إلى الجنة    مازنيات .. لا تتصلب لرأيك    نواب أمريكيون يطالبون "بايدن" بالضغط على تركيا في ملف حقوق الإنسانmeta itemprop="headtitle" content="نواب أمريكيون يطالبون "بايدن" بالضغط على تركيا في ملف حقوق الإنسان"/    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخطاء الحكام تعمد أم جزء من اللعبة ؟
نشر في عكاظ يوم 22 - 01 - 2021

لا صوت يعلو على صراخ المحتجين ضد أخطاء الحكام المحليين في دورينا، إذ لا تكاد تنتهي جولة دون أن تختم ببيان من أحد الأندية يوضح من خلاله حجم الضرر، ويعدد فيه حزمة الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق من الجولة الأولى.
وفي خضم اليقين السائد بأن الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة، يستغل البعض انعدام الثقة كشماعة على الأخطاء الإدارية في الأندية من جهة وأسلوب ضغط مرسوم ومخطط له بهدف التأثير على قرارات الحكام في الجولات القادمة.
مجملاً وحتى الجولة 14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وقعت أكثر الأندية تحت مقصلة الأخطاء التحكيمية، وهذا ينفي التعمد ولكنه يثبت الخلل، وهو الأمر الذي استدعى رئيس لجنة الحكام الرئيسية تريساكو للخروج والتعليق على بعض القرارات التحكيمية دعماً منه لموقف بعض الحكام الواعدين.
الحكم الدولي السابق محمد الشريف يرى أن أخطاء الحكام المحليين أقل كماً وتأثيراً من الأخطاء التي وقع فيها الحكام الأجانب قبل أزمة كورونا، وهذا يؤكد أن شن الحملات على الحكام نابع من العاطفة ومخطط له من وسائل الإعلام المنتمية للأندية بهدف التأثير على قرارات الحكام لصالح أنديتهم، لافتاً إلى أن الأخطاء التحكيمية في هذا الموسم طبيعية في مجملها وهي جزء من لعبة كرة القدم.
وختم الشريف حديثه ل«عكاظ» بقوله: «الحكم المحلي يتطور من مباراة لأخرى ويعتبر الأقل أخطاءً مقارنة بغيره، ولجنة الحكام الحالية تبذل جهوداً ملموسة في سبيل تطوير الحكم المحلي، الذي يحظى في الواقع بثقة الأندية بدليل عدم طلب إسناد مهمة التحكيم في كثير من المباريات لحكام أجانب، وهذا يبرهن على سير القافلة بثقة ونجاح وسط الزوبعة التي لا تتخطى كونها زوبعة في فنجان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.