«المياه الوطنية» تعلن عن وظائف شاغرة للمواطنين    الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة هجمات الحوثيين على المملكة    الهدايا الأمريكية للمليشيات الإرهابية    مجرد تقرير انطباعي في 3 صفحات    إيران إذ تستجدي السعودية بصواريخها ؟    الحقوا.. الأهلي !    السليماني يودع حياة العزوبية    تشويه تراثنا الغنائي    محمد بن سلمان يتلقى اتصال اطمئنان من ولي عهد الكويت        المملكة أول دولة عربية تستضيف معرض «المنتجات العضوية»    التحالف .. اعتراض وتدمير صاروخ بالستي و6 مسيرات حوثية    حاكم نيويورك متهم بالتحرش للمرة الثانية    محاولات يائسة لقضايا مستهلكة    10 آلاف برج لنشر شبكة «الجيل الخامس» بالمناطق    بريجوفيتش: العرضيات قادتني للهاتريك    كاريلي: الاتحاد كان مختلفا.. والقادسية صعب    سرعة العميد تتجاوز القادسية برباعية.. ويقفز للثالث    ضوابط لاسترداد الأصول عند تعثر السداد ل «الإيجار التمويلي»    «غيداء» تبتكر جهازا مضادا للماء لإنقاذ الأطفال من الغرق    #تعليم_شرورة يطلق برنامج تدريب المدربين TOT    «الموارد» تستعد لإطلاق أول نظام متكامل للعمل التطوعي    دوار البلدية (اللي خلف ما مات)..!    أمير مكة ونائبه يستقبلان عددا من المسؤولين    «موهبة»: بدء المرحلة الأخيرة من مداولات تحكيم مشروعات إبداع 2021    الضاني: الإنشاد في المدينة لم يأخذ حقه    عالم الآثار الغزي: الإرث المعماري شاهدٌ على عراقة أرض المملكة    برعاية صاحب السمو محافظ #الأحساء همسات يبدع بالفن التشكيلي    كورونا.. والخروج من المساجد!!    إغلاق مسجدين بمكة والمدينة بسبب كورونا    «العالي المصري»يكرّم طبيبة سعودية نال بحثها إشادة «الصحة العالمية»    الدكتور باسم بيروتي والمعالجة المناعية        الصين تلغي بعضاً من ديونها لدى غينيا    وزير «الحرس» يوجه بتدشين مركز لقاحات كورونا    النصر يتعادل مع أبها بهدفين لكل منهما    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير قطر    هيئة الأمر بالمعروف تعرض محتوى حملة : الصلاة نور – التوعوي في مساجد وجوامع الرياض    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الدكتور المالكي    تعليم صبيا يطلق فعاليات الأسبوع الوطني الخليجي للموهبة والإبداع 2021        تعليم الطائف يشارك بثلاثة مشاريع ضمن التحكيم الافتراضي لمعرض إبداع للعلوم والهندسة        إغلاق منتجع خالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بهدا الطائف (صور)    فروسية الزلفي تقيم سباقها السادس عشر للموسم الحالي    رحيل يوسف شعبان.. صهر الملك فاروق.. «ضابط» فتنته الفنون فوهبها 50 عاماً    حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين على المملكة    الاتحاد ينتصر على القادسية في الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    6 مزايا لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر    حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين على المملكة        لليوم ال 21 ..الشؤون الإسلامية تقرر اليوم إغلاق مسجدين مؤقتاً بمكة المكرمة والمدينة والمنورة بعد ثبوت حالتي كورونا بين صفوف المصلين            تنظيف سطح الكعبة المشرفة يستغرق 20 دقيقة    "كبار العلماء" ترفض تقرير الكونجرس الأمريكي وتؤكد وقوفها التام مع بيان وزارة الخارجية    إلى جنة الخلد    صحة تبوك تطلق 12 مركزاً جديداً لتطعيمات لقاح كورونا بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منظمتان يمنيتان: الحوثي يصعد من إرهابه ضد المدنيين في تعز وإب
نشر في عكاظ يوم 21 - 01 - 2021

اتهمت منظمة الجند لحقوق الإنسان في اليمن اليوم (الخميس) مليشيا الحوثي الإرهابية بارتكاب 4186 انتهاكاً وجريمة في محافظة إب خلال العام الماضي، مؤكدة أن غالبية الجرائم الجنائية التي ترتكب في المحافظة تقف وراءها عصابات مسلحة منفلتة لها علاقة بقيادات عليا داخل المليشيا.
وذكرت المنظمة أن المليشيا قتلت 192 شخصاًَ بينهم أطفال ونساء كما أصابت 221 شخصا، واختطفت 278 مواطنا خلال الفترة ضمن حملات مكثفة من بينهم 7 من لاعبي المنتخب الوطني للشباب وطبيب ومساعد مدرب المنتخب.
وأشارت المنظمة إلى أن 123 مدنيا تعرضوا للاعتداء الجسدي، من بينها 7 عمليات دهس بدوريات حوثية، مبينة أن هناك 227 جريمة جسيمة ارتكبتها المليشيا جميعها ترقى إلى جرائم حرب إضافة إلى إعدام 3 مواطنين بدم بارد في منازلهم بينهم شيخ قبلي وامرأة.
ورصد التقرير 26 جريمة إخفاء قسري لمختطفين ووفاة مختطفين تحت التعذيب في سجون المليشيا إضافة لتعرض 21 مختطفا لأبشع أنواع التعذيب الجسدي.
وأفصح التقرير عن تجنيد المليشيا 173 طفلا ونقلهم إلى الجبهات، لافتاً إلى أن المليشيا داهمت 246 منزلا ومتجرا ومؤسسة، وبلغت القيمة المالية لتلك المنهوبات مليارات الريالات، كما تمت 17 عملية سطو على مساعدات إغاثية ومنع وصولها إلى مستحقيها وإعاقة عمل المنظمات تضرر منها آلاف المستفيدين، وتعرضت 144 أرضا ومزرعة للنهب من قبل المليشيا واعتدي على 56 مؤسسة حكومية وتعليمية خلال العام.
و كشف التقرير 712 عملية استعمال للأعيان الثقافية والدينية التاريخية والمرافق الحكومية والتعليمية لتكريس ونشر خطابها العنصري واستغلالها للتحشيد والتجنيد.
من جهة أخرى، أعلن مركز تعز الحقوقي اليوم مداهمة المليشيا الحوثية الإرهابية 70 منزلاً في منطقة الحيمة شمال تعز، مؤكداً أن المليشيا اختطفت مدير مدرسة عقبة بن نافع ووكيل مدرسة الأمل و6 مدرسين آخرين، وتحتجزهم جميعا في ذات المدرسة التي حولتها إلى معتقل جماعي.
وأشار المركز إلى أن المليشيا اقتحمت بعشرات الدوريات والمدرعات عزلة قياض المحاذية للحيمة وداهمت الأسواق والمنازل واختطفت أكثر من 30 مدنيا من أبناء المنطقة ونقلتهم لسجن مدينة الصالح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.