بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تستضيف غولف السيدات نوفمبر القادم
نشر في عكاظ يوم 29 - 09 - 2020

تستعد المملكة العربية السعودية لاحتضان أول حدث رياضي عالمي بعد توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد، حيث سيقام الحدث غير المسبوق الذي يعتبر أول بطولة نسائية دولية للغولف تقام على أرض المملكة.
وسيستضيف «ملعب ونادي الغولف» رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على مدار أسبوع بطولتين احترافيتين للغولف، تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات وبمجموع جوائز مالية تصل إلى 1.5 مليون دولار. حيث تقام بطولة «أرامكو السعودية النسائية للغولف» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر وبجوائز تبلغ مليون دولار. في حين تقام بطولة «السعودية النسائية الدولية للفرق» في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.البطولتان اللتان ستقامان في بيئة آمنة مع أخذ كامل الاحتياطات اللازمة، ستشهدان مشاركة نخبة من أفضل لاعبات الغولف على مستوى العالم، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل اللاعبات الهواة في أجواء تنافسية فريدة من نوعها، إذ تُعد هذه المرة الأولى التي تقام بها بطولة احترافية عالمية نسائية للغولف في تاريخ المملكة، بالإضافة إلى كون النظام الخاص ببطولة «السعودية النسائية الدولية للفرق» مستحدثاً وسيستخدم للمرة الأولى على مستوى العالم في رياضة الغولف.
وتأتي إقامة الحدث الرياضي الأول من نوعه في الرياضة النسائية بشكل عام والغولف بشكل خاص تأكيداً على التزام الاتحاد السعودي للغولف وغولف السعودية والراعيين الرسميين للبطولة «صندوق الاستثمارات العامة» و«أرامكو السعودية» بدعم وتطوير الرياضة النسائية في المملكة تماشياً مع رؤية 2030، على الرغم من المصاعب التي تشهدها الرياضة حول العالم في ظل هذه الأوقات الصعبة. وكان الاتحاد السعودي للغولف وغولف السعودية أعلنا في وقت سابق مطلع العام الحالي إقامة أول بطولة نسائية دولية للغولف، جاء ذلك خلال منافسات النسخة الثانية من بطولة السعودية الدولية للغولف والمقدمة من سوفت بانك، التي شهدت مشاركة نخبة من ألمع نجوم رياضة الغولف، مثل المصنف الأول عالمياً الأمريكي بروس كيبكا ومواطنه بطل النسخة الأولى والمصنف الخامس حينها داستن جونسون، بالإضافة إلى الإيرلندي الشمالي وحامل لقب النسخة الثانية غرايم ماكداول.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للغولف ياسر بن عثمان الرميان: «لقد كانت بداية هذا العام صعبة على كل شعوب العالم من جميع النواحي، ولقد تأثر القطاع الرياضي بشكل كبير، وعلى الرغم من تلك التحديات إلا أن صندوق الاستثمارات العامة وأرامكو مصممان الآن أكثر من أي وقت مضى وبنفس القدر على منح الرياضة على المستوى النخبوي المنصة اللازمة للاستمرار في الازدهار داخل أرض الوطن الغالي وخارجه، ما يجعلنا فخورين جداً بإلقاء ثقلنا الكامل خلف بطولة السعودية النسائية الدولية للغولف».
في حين علّق الرئيس التنفيذي لغولف السعودية ماجد بن محمد السرور قائلاً: «تتمثل رؤيتنا في تنمية لعبة الغولف في جميع أنحاء المملكة، وجعلها سهلة المنال وممتعة لجميع الرجال والنساء والأطفال. إحدى مبادراتنا الرئيسية في هذا الصدد هي استضافة البطولات القادرة على جذب أفضل اللاعبين واللاعبات في العالم كوسيلة لإلهام الجيل القادم من لاعبي ولاعبات الغولف في المملكة، لذلك يشرفنا أن نتخذ خطوتنا التالية في تلك الرحلة من خلال الترحيب بالجولة الأوروبية للسيدات على أرض مملكتنا الحبيبة في أكتوبر المقبل بأول نسخة من بطولة أرامكو السعودية النسائية للغولف».
بطولة السعودية النسائية الدولية التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار وتعتبر ثالث أكبر جائزة ضمن بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، ستشهد مشاركة أفضل نجمات الغولف على مستوى العالم ومن ضمنهن الويلزية «ايمي بولدن» بالإضافة إلى مشاركتها أيضاً في البطولة الفريدة من نوعها «السعودية النسائية الدولية للفرق» التي ستلعب بها المحترفات جنباً إلى جنب مع مجموعة من اللاعبات الهاويات في فرق مختلفة ويتنافسن فيها على مجموع الجوائز البالغة 500 ألف دولار. وسيتم الإعلان في الأسابيع المقبلة عن نظام وتفاصيل البطولة التي تقام على مدار 3 أيام.
وقالت النجمة الحاصلة مؤخراً على لقب بطولة سويسرا المفتوحة ضمن الجولة الأوروبية لغولف السيدات: «هذا النوع من الالتزام برياضة الغولف للسيدات أمر مدهش حقًا وخصوصاً في هذا الوقت. سيكون أسبوعاً مهماً وسنتطلع للمنافسة خلاله. أمر رائع أن نتمكن من أخذ اللعبة التي نحبها إلى بلد جديد، حيث يمكننا اللعب في ملعب غولف مذهل حقًا مع أحد أكثر المناظر الخلابة التي مرت على الجولة الأوروبية للسيدات».وأضافت بولدن: «العمل الذي تقوم به غولف السعودية مذهل.. ليس بالأمر السهل تقديم بطولتي غولف بمستوى عالمي في ظرف أسبوع، إنه دليل ظاهر على شغف المملكة برياضة الغولف وتنميتها وتطويرها. أتطلع بشوق للعب في البطولة».وقالت الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية لغولف السيدات أليكساندرا أرماس: «نحن متشوقون جداً لأن نصبح جزءا من التاريخ بجلب أول حدث احترافي للسيدات في رياضة الغولف إلى المملكة، ونشكرهم على التزامهم في هذه السنة العصيبة على رياضتنا بتقديم بطولتي غولف للسيدات».
وأضافت أرماس: «نسعى دائماً لتطوير هذه الرياضة في الدول المختلفة وإدراجها في جدول الجولة، وكلنا ثقة بأن بطولة السعودية النسائية الدولية وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق ستكون تجربة مميزة للاعبات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.