أول ذهبية عربية.. الحفناوي يصنع التاريخ في طوكيو    الأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع    الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    وصول أول المعتمرين إلى المسجد الحرام بعد انتهاء الحج    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    الحج.. من المسؤول ؟!    قائد البحرية السعودية يرعى مراسم تعويم سفينة جلالة الملك «جازان» بإسبانيا    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    مركز الملك سلمان يمدد عقد تطهير أرض اليمن من ألغام الحوثي    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الاتحاد يصدر بيانا يوضح فيه أسباب رحيل فواز القرني    الهلال يبحث عن بديل جيوفينكو    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام الخميس القادم    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    المملكة تُسجّل «حمى الثقافية» في قائمة اليونسكو للتراث العالمي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    «إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية»تحلق ب«أبو الفنون» لتأسيس صناعة مسرحية تخلد ثقافتنا    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي        فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!        وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    امنيتي الكبيرة    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"    الأخضر الأولمبي يواجه ألمانيا لتصحيح المسار    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"    نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي                فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    حالة الطقس: أمطار غزيرة وسيول في الباحة ونجران وعسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



164 مليون ريال أرباح زين السعودية خلال النصف الأول من 2020
نشر في عكاظ يوم 14 - 07 - 2020

• حققت إيرادات بقيمة 3,928 مليون ريال خلال النصف الأول من 2020
• حققت أرباحا على الرغم من تحديات جائحة فايروس كورونا المستجد
حققت شركة زين السعودية أرباحا مالية خلال النصف الأول من عام 2020، حيث بلغ صافي أرباحها 164 مليون ريال، في حين حققت إيرادات بقيمة 3,928 مليون ريال،على الرغم من تداعيات جائحة فايروس كورونا المستجد، إضافة إلى قرار إيقاف موسم العمرة، كما استطاعت أن تخفض من إجمالي المصاريف التشغيلية في الربع الثاني بقيمة 125 مليون ريال.
ونجحت الشركة في خفض الخسائر المتراكمة لتصل إلى 1,444 مليون ريال بتاريخ 30-06-2020، وهو ما يمثل 24.7% من رأس المال البالغ 5,837 مليون ريال. في حين يعود هذا الانخفاض في الخسائر المتراكمة إلى صافي الأرباح المحققة خلال الربع الحالي، في حين قامت شركة زين السعودية بتسديد دفعات طوعية مبكرة لاتفاقيات تمويل بمبلغ 1.1 مليار، وبذلك يصل إجمالي المدفوعات خلال 21 شهرا إلى 2.5 مليار ريال سعودي، مما يوضح قوة التدفقات النقدية للشركة.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة زين السعودية الأمير نايف بن سلطان الكبير «لا زلنا نجني ثمار الإستراتيجية التشغيلية للشركة والتي أثبتت صوابيتها حتى في ظل الأزمات. فلطالما كان الاستثمار والتطوير خيارين إستراتيجيين للشركة بغض النظر عن الظروف المحيطة. وقد جعلتنا الاستثمارات النوعية التي قمنا بضخها خلال السنوات القليلة الماضية في موقع متقدم لمواجهة التحديات ومكنتنا من توفير الطلب المتنامي على خدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة لتكون شركة زين السعودية على الدوام داعما لعملية التحوّل الرقمي في المملكة وممكّنا للارتقاء بجودة الحياة وتعزيز الدخل غير النفطي وتوفير فرص العمل بما ينسجم ورؤية المملكة 2030».
بدوره، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة «زين السعودية» المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر أن «النتائج المالية المحققة خلال النصف الأول من عام 2020، تدل بوضوح على الكفاءة التشغيلية والمالية التي باتت تتمتع بها شركة زين السعودية، والتي مكنتها من تحقيق ارباح صافية في وقت كانت تعاني فيه معظم القطاعات من آثار فيروس جائحة كورونا المستجد».
ولفت الدغيثرإلى أن جائحة كورونا تعد أزمة غير مسبوقة ولا متوقعة، ومع ذلك استطاعت الشركة التكيف، وذلك من خلال الاستعداد والتخطيط المبكر للتعامل معها، والذي ساهم بعد توفيق الله في الحفاظ على ممتلكات الشركة بأفضل الممارسات للتحكم بالتكاليف والتدفقات النقدية، وقبلها الحفاظ على منسوبيها بتفعيل العمل عن بعد مع الحفاظ على جودة الخدمة للعملاء، مما ساهم في استمرار الشركة في تحقيق الأرباح واستمرار التدفقات النقدية وتقليل المصروفات.
وأضاف: «هذا التطوير المستمر جعل من شركة زين محط أنظار الجهات المحلية والدولية العاملة بالقطاع، حيث تكللت جهود العاملين في زين بالحصول على جائزة أسرع إنترنت منزلي في المملكة من شركة أوكلا (Ookla) العالمية، المالكة لموقع Speedtest الشهير والمتخصّص في قياس سرعات الإنترنت عالمياً. وهذا يمثل اعترافاً دولياً بمستوى التفوّق الذي حقّقته الشركة، وتتويجاً نوعياً لاستراتيجيتها التشغيلية الجديدة، ومساهماً محورياً في تعزيز قدرات قطاع الاتصالات السعودي وتحقيق مستهدفاته، وفقاً لرؤية المملكة 2030».
يذكر أن زين السعودية أعلنت أخيراً عن استكمالها تغطية مناطق المملكة كافة بشبكة الجيل الخامس (5G)، بعد أن أتمت تغطية منطقتي الجوف والحدود الشمالية، ما يرفع عدد المدن المغطاة إلى 30 مدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.