للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    إقامة 42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في عدد من مناطق السعودية    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    الهلال يتحصن من «العين»    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الحزام    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كورونا يضرب بقوة
نشر في عكاظ يوم 12 - 07 - 2020

واصل فايروس كورونا الجديد موجته الوبائية المستمرة منذ ظهوره في ديسمبر 2019، وبوتيرة متسارعة بدرجة مفزعة. فقد قفز خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى 12 مليون إصابة حول العالم. وفي غضون يومين من ذلك، ارتفع مجمل عدد الإصابات أمس إلى 12.6 مليون إصابة. كما ارتفع عدد الوفيات حول العالم إلى 562.9 ألف وفاة. كما واصل عدد المتعافين الارتفاع ليصل أمس إلى 7.38 مليون شخص. واحتكرت الولايات المتحدة خلال الأيام الستة الماضية تسجيل أرقام قياسية في عدد الإصابات، صاحبها ارتفاع مماثل في عدد الوفيات. وسجلت أمريكا أمس 59.728 إصابة جديدة، ليرتفع مجمل الإصابات هناك إلى 3.29 مليون، نجمت عنها 136.671 وفاة. وارتفع عدد المصابين بولاية تكساس أمس الأول إلى ما يربو على 10 آلاف شخص. وكانت الأرقام الأسوأ من نصيب كاليفورنيا، وأريزونا، وفلوريدا. وبعد 149 وفاة في كاليفورنيا (الخميس)، سجلت الولاية 140 وفاة (الجمعة).
وحافظت البرازيل أمس على البقاء في المرتبة الثانية عالمياً، بإصابات بلغ عددها 1.8 مليون إصابة، أدت إلى 70.524 وفاة. كما بقيت الهند الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات، ب822.603 إصابات بحسب أرقام أمس. ويتضاعف عدد الإصابات في الهند كل أسبوعين. ولا يزيد عدد الاختبارات التي تجريها الهند على 250 ألف شخص يومياً، وهو عدد يرى الخبراء أنه ليس كافياً لأمة يفوق تعدادها 1.4 مليار نسمة. وحذر الخبراء من أن تفشي الفايروس بدأ يمتد من العاصمة السياسية نيودلهي والمالية مومباي إلى المدن الأخرى. ويقول المسؤولون الهنود إن نظامهم الصحي يبلي بلاء حسناً بالمحافظة على معدل وفيات يعادل 14 وفاة في كل مليون نسمة، مقارنة ب300 وفاة لكل مليون نسمة بالولايات المتحدة، و320 وفاة لكل مليون نسمة في البرازيل. وبلغ عدد الوفيات في الهند حتى السبت 22.144 وفاة، معظمهم تراوح أعمارهم بين 30 و60 عاماً. وتعتبر ولاية كيرالا، حيث وقعت أول ثلاث إصابات في البلاد، أفضل ولايات الهند في إدارة الأزمة الصحية، من خلال العزل المبكر للمصابين ومخالطيهم، واقتفاء وتتبع المخالطين الآخرين. ومن كثرة عدد الإصابات الجديدة لم تعد المستشفيات الهندية تقبل المصابين، لاستنفادها طاقتها الاستيعابية؛ الأمر الذي اضطر الحكومة الهندية إلى استخدام 500 مقطورة للسكك الحديد كمشاف مؤقتة. ويجري علماء الهند حالياً تجارب سريرية على سبعة أمصال ضد مرض كوفيد-19.
قلق على
أوضاع المكسيك وباكستان
ثمة مخاوف على الوضع الصحي في المكسيك، التي تحتل المرتبة الثامية عالمياً لجهة عدد الإصابات. فقد سجلت المكسيك أمس الأول 6.891 إصابة جديدة، ليرتفع مجمل عدد الإصابات إلى 289.174، أدت إلى 34.191 وفاة. كما تشمل المخاوف باكستان، التي تحتل المرتبة ال12 عالمياً، بعدد إجمالي يبلغ 246.351 إصابة، نجمت عنها 5.123 وفاة. وتقول إسلام أباد إنه لا يمكن العودة إلى تدابير الإغلاق في ظل الحاجة الماسة إلى استمرار النشاط الاقتصادي. وأبلغت كوريا الجنوبية أمس عن 35 إصابة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية، ليصل العدد الكلي للحالات إلى 13.373 إصابة. ولم تعلن أي وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات منذ اندلاع الجائحة عند 288 وفاة. وفي اليابان منيت الحكومة بعطل في تطبيق الاتصال التتبعي الخاص بمصابي كوفيد-19 ومخالطيهم. وقال سكان إنهم عجزوا عن إدخال بياناتهم في التطبيق. وذكرت السلطات في بيان أنها تعمل على تدارك العطل، ليعود التطبيق لسابق عهده بحلول الأسبوع القادم. وكشفت أن 6.5 مليون نسمة قاموا بتحميل التطبيق على هواتفهم على نظامي التشغيل أندرويد وآي أو اس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.