هيئة الرياضة تستدعي الرئيس التنفيذي ل الشباب بعد تصريحاته    3 نجوم عانوا من صرامة إدارة النصر    أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس القطاع الغربي لشركة المياه الوطنية    القوات السورية تحكم السيطرة على حلب وتتعهد بالقضاء على ما تبقى من المسلحين    تعليم تبوك ينظم ورشة العمل الختامية للنظام الفصلي    “الزكاة والدخل” تبدأ بتنفيذ لائحة المكافآت التشجيعية للمُبلغّين عن المخالفات    “الراجحي” يعلن إطلاق “جائزة العمل” للتوطين وتحسين بيئة العمل    سمو أمير القصيم يكرّم عدداً من ضباط وأفراد شرطة محافظة الرس    انطلاق ورشة تحكيم مسابقة "جلوب" الدولية للعلوم بتعليم مكة    رياح وأمطار وضباب على معظم المناطق غدًا    الجوازات : الغرامة والإبعاد عقوبة عدم تجديد هوية مقيم    فرز الوحدات وإصدار الصكوك العقارية خلال دقائق    أمير الشرقية يستقبل سفير جمهورية سنغافورة    انطلاق اختبارات المسابقات الوطنية في الأولمبياد بتعليم الشمالية    أمير جازان يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة    أمير نجران يدشن ويؤسس لمشاريع تنموية في شرورة    هزة أرضية ضعيفة تضرب شمال غرب المدينة المنورة    أمير الشمالية يستقبل رئيس المحكمة العامة بطريف وعدداً من القضاة    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية جامبيا    رئيس جمهورية إريتريا يصل الرياض    أمير نجران يرعى انطلاق مهرجان شرورة الشتوي    وكالة شؤون المسجد النبوي تنجز مشروع تأهيل الشاشات الإلكترونية بالمسجد النبوي ومرافقه    مشعل بن ماجد يدشن مبادرة "وقف لغة القرآن".. غدا    "شرح كتاب التوحيد" محاضرة بالجوف    5000 فرصة تنتظر المستثمرين بملتقى الاستثمار البلدي الأول “فرص”    القبض على مُتَهَمَينْ اقتحما المحلات التجارية لسرقتها في الرياض    القبض على متهمين ارتكبا 8 جرائم سرقة في الرياض    أكثر من 70 ألف إصابة ب كورونا المستجد في الصين    المواصفات تعتمد 682 مواصفة قياسية سعودية جديدة ومحدثة    بالفيديو.. عودة «ملا» للأذان من داخل «مكبرية الحرم» بعد وعكة صحية    ماليزيا تمنع دخول جميع سفن الرحلات البحرية القادمة من الصين    تناول دور الجهات الحكومية في تنمية القطاع العقاري بمكة المكرمة مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الخامس عشر    استئصال ورم بالدماغ لمريض في كامل وعيه بمدينة الملك عبدالله الطبية    دوري أبطال آسيا: التعاون السعودي يواجه الدحيل القطري في بريدة    الرئاسة الفلسطينية: مستعدون لاتفاق سلام مع إسرائيل إذا اعترفت بدولتنا    تفاصيل: دول ومناطق انتشار فيروس كورونا المستجد    بالفيديو والصور.. ترامب يستعرض بسيارته في سباق دايتونا 500    خيبة أمل عند زيدان من التعادل أمام سيلتافيغو    مقتل 21 بينهم حارسان شخصيان لزعيم الحوثيين باليمن    الهلال الأحمر: لم نسجل اي إصابات بالبرج المشتعل شمال الرياض    أمير المنطقة الشرقية ووزير الطاقة خلال مؤتمر سابك 2020        بعد إقالته من منصبه    استقبل مدير شرطة المنطقة.. ويرعى حفل عيادات ديرما الأربعاء        خادم الحرمين الشريفين    بحضور مدير الأمن العام    الصلح خلال 20 يوماً أو الحكم خلال 30 يوماً من تاريخ الجلسة الأولى    سموه يطلع على آليات الاختيار        العواد مع سفير الدنمارك                مسؤولة أممية تلمح إلى انتهاكات أنقرةحظر السلاح في ليبيا «مزحة»    أمير الشمالية: الأبواب مفتوحة لتقديم الآراء والشكاوى    خادم الحرمين يأمر بتولي وزير المالية رئاسة مجلس إدارة "التأمينات الاجتماعية" ، و"مؤسسة التقاعد"    " نبأ " الخيرية تنفذ مشروع اليوم القرآني ل٢٠٠٠ طالبة.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوريا الشمالية تغلق حدودها مع الصين بسبب «كورونا»
نشر في عكاظ يوم 22 - 01 - 2020

أعلنت كوريا الشمالية عزمها إغلاق حدودها أمام السياح كإجراء وقائي لمنع وصول الفايروس من الصين المجاورة، وفق ما أعلنت وكالة سفر (الأربعاء). وعززت دول عدة إجراءات الرقابة في المطارات بسبب هذا الوباء الذي رصد في (ديسمبر) في مدينة ووهان الصينية، وانتشر في مناطق أخرى في آسيا، وفقا بما ذكره (سكاي نيوز).
وارتفعت حصيلة فايروس كورونا الجديد بشكل إضافي (الأربعاء) في الصين، حيث أعلنت السلطات عن 9 وفيات، وحذرت من أن الفايروس يمكن أن يتحول وينتشر بشكل أسرع. ويأتي غالبية السياح الأجانب إلى كوريا الشمالية من الصين، وازداد عددهم السنة الماضية بسبب تحسن العلاقات بين البلدين الجارين، وفقا لوكالة «فرانس برس».
ويشكل تدفق السياح الصينيين إلى كوريا الشمالية مصدراً مهماً للعائدات بالعملات الصعبة، ولكن اعتباراً من اليوم (الأربعاء) ستغلق كوريا الشمالية مؤقتاً حدودها أمام كل السياح الأجانب كإجراء احتياطي في مواجهة فايروس كورونا، كما أعلنت وكالة السفر «يونغ بايونير تورز» التي يوجد مقرها في الصين، المتخصصة في الزيارات إلى كوريا الشمالية.
من جهتها، أعلنت «كوريو تورز»، وهي الوكالة الأولى للسفريات إلى كوريا الشمالية للسياح الغربيين، أنها أبلغت بأنه يجري التفكير بهذه الإجراءات، موضحة أنها تنتظر المزيد من التفاصيل (الأربعاء). وهي ليست المرة الأولى التي تغلق فيها بيونغيانغ حدودها أمام السياح بسبب وباء، ففي أكتوبر 2014 أغلقت الحدود بسبب الفايروس إيبولا، في حين لم يكن قد تم رصد أي حالة في آسيا. وقررت أيضا وضع كل الأجانب الذين يدخلون أراضيها، وبينهم دبلوماسيون ورجال أعمال، في حجر صحي لمدة 21 يوماً.
لكن صحيفة «رودونغ سينمون» لم تشر اليوم (الأربعاء)، إلى أي إجراء خاص من جانب السلطات في مواجهة الفايروس الصيني، لكنها تحدثت عن الوباء في الصين مشيرة إلى أنه «انتشر سريعاً» أن «السلطات الصينية اتخذت إجراءات مناسبة».
وينتمي الفايروس الجديد إلى سلالة فيروسات «كورونا» المسبّبة لمتلازمة «سارس»، بحسب منظمة الصحّة العالمية التي ستعقد اجتماعا طارئا (الأربعاء)، لتحديد ما إذا كان مناسباً إعلان «حال طوارئ صحيّة ذات بعد دولي»، وهو التدبير الذي يتّخذ عادة للتصدّي للأوبئة الأكثر خطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.