شاهد بالصور… سفينة جلالة الملك "جازان" تنضم لأسطول القوات البحرية السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    الخميس المقبل.. بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام    أول ذهبية عربية.. الحفناوي يصنع التاريخ في طوكيو    الأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع    الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    وصول أول المعتمرين إلى المسجد الحرام بعد انتهاء الحج    الحج.. من المسؤول ؟!    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    مركز الملك سلمان يمدد عقد تطهير أرض اليمن من ألغام الحوثي    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الاتحاد يصدر بيانا يوضح فيه أسباب رحيل فواز القرني    الهلال يبحث عن بديل جيوفينكو    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    المملكة تُسجّل «حمى الثقافية» في قائمة اليونسكو للتراث العالمي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    «إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية»تحلق ب«أبو الفنون» لتأسيس صناعة مسرحية تخلد ثقافتنا    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي    فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"        وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    امنيتي الكبيرة    الأخضر الأولمبي يواجه ألمانيا لتصحيح المسار    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"    نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي                    فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنقاذ حياة حاج إندونيسي يُعاني من نزيف حاد ب«المدينة»
نشر في عكاظ يوم 28 - 07 - 2019

نجح فريق طبي متخصص في الجهاز الهضمي والمناظير، وفريق متخصص في الأشعة التداخلية والقسطرة بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة، بفضل الله من إنقاذ حياة حاج اسيوي في العقد الخامس من العمر، كان يعاني من نزيف حاد بالشريان المغذي للإثني عشر. وأكد الدكتور علاء المحياوي إستشاري الجهاز الهضمي والمناظير بالمستشفى، أن المريض حضر الى الطواري وهو يعاني من ألم في البطن مع قيء دموي شديد، و بعد اجراء الفحوصات الاسعافية تم عمل منظار عاجل لإكتشاف سبب النزيف، أظهر وجود شريان نازف في الاثني عشر،, ولصعوبة الحالة وعدم إمكانية إيقاف النزيف بواسطة المنظار، تم على الفور استدعاء طبيب الجراحة، وبعد مناقشة الحالة مع استشاري القسطرة والاشعة التداخلية، تم الاتفاق على إجراء قسطرة للمريض.
وأضاف الدكتور مازن الردادي إستشاري القسطرة والأشعة التداخلية، أنه تم نقل المريض لقسم القسطرة والاشعة التداخلية وإجراء قسطرة تشخيصية وذلك بالدخول من خلال الشريان الفخذي الأيمن، وتبين وجود نزيف حاد في الشريان المغذي للاثني عشر، وتم إصمام الشريان النازف باستخدام لفائف معدنية، وبعد التأكد من عدم وجود شريان نازف اخر تم نقل المريض للعناية المركزة والتي مكث فيها 72 ساعة تحت الملاحظة، وتعويض الدم النازف بأربع أكياس دم، قبل ان يتم نقله إلى أقسام التنويم لمتابعة الحالة مع الفريق الطبي المشرف على الحالة، قبل ان يغادر المستشفى لإتمام مناسك الحج بصحة جيده ولله الحمد.
من جانبه أثني الدكتور أيمن بن محمد خرابة مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة، على تعاون الفرق الطبيه والذي أدى بفضل الله الى إنقاذ حياة الحاج الإندونسي، مؤكداً على أهمية التعاون، وتكاتف الجهود لتقديم أرقى خدمة طبيه تليق بضيوف الرحمن وأهالي طيبة الطيبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.