هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشرفي: كلمة الملك سلمان أكدت وضوح الرؤية السعودية أمام القضايا العربية والإسلامية
نشر في عكاظ يوم 01 - 04 - 2019

أشاد رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ محمد طاهر محمود أشرفي، بالقرارات القوية الصادرة عن القمة العربية الثلاثون المنعقدة في تونس، ومطالبة المشاركين بالحلول الحازمة والقرارات الدولية الواضحة لإنهاء الأزمات العربية وتعزيز التعاون الدولي المشترك.
وقال الأشرفي: «إن الكلمة التاريخية الشاملة الكاملة المتكاملة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال القمة العربية، أكدت وضوح الرؤية السعودية أمام القضايا المهمة للأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، التي أكد الملك سلمان أنها في مقدمة اهتمامات المملكة وقيادتها، وأكد حرص المملكة وتمسكها بالدفاع عن قضية فلسطين والوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق لمواجهة الاعتداءت الغاشمة من العدو الصهيوني المحتل».
وأضاف: «ركز الملك سلمان بن عبدالعزيز في سياق كلمته الضافية على أهمية محاربة العنف والتطرف والإرهاب، وأكد رفضه لاحتلال الأراضي العربية من العصابات المغتصبة، وشدد على ضرورة توحيد الصفوف والجهود لمواجهة هذه الجماعات والعصابات المسلحة التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية».
وتابع: «نشيد بموقف الملك سلمان الواضح للتعامل مع جميع القضايا العربية والإسلامية، وهي مواقف راسخة وثابتة وقوية وشجاعة لا تقبل النقاش والتعليل والتفكير، وتُعبر عن موقف عربي أصيل يُجسد شخصية القائد العربي المسلم الحكيم الشهم الذي لا يتنازل عن حقوق الأمة، ويدافع عن حقوق إخوانه برسوخ ووضوح وبكل قوة وحزم، وتأتي القضية الفلسطينية كمثال واضح يُعبِّر عن موقف المملكة الثابت ورفضها الدائم والكامل للقرار الفردي المرفوض الذي اتخذته القيادة الأمريكية واعترافها بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي الصهيوني المحتل، وكذلك اعتبارها هضبة الجولان السورية أرضٍ إسرائيلية، حيث أكدت كلمة الملك سلمان رفض القيادة السعودية لهذه القرارات المرفوضة من جميع دول العالم».
وزاد الشيخ طاهر أشرفي: «المملكة العربية السعودية دولة إسلامية مسالمة كبيرة، تسعى لترسيخ مفهوم السلام في العالم، وتُعزز معاني السلام والتسامح في منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، وتنفذ ذلك من خلال استراتيجية دقيقة تساهم في ترسيخ معاني الأمن والاستقرار للدول العربية، وتسعى لتخقيق الحل السياسي الشامل لأزمة سورية الشقيقة، وتحقيق أمن سورية ووحدة وسيادة أراضيها وحدودها، ومنع التدخلات الأجنبية المرفوضة للعبث بالشؤون السورية، وتحافظ على حقوق الشعب السوري».
وفي الشأن اليمني، اعتبر الأشرفي أن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تضمنت بوضوح كامل مطالبته للمجتمع الدولي وحث دول العالم على التحالف والتعامل مع القضية اليمنية بحزم وقوة وحماية الشعب اليمني الشقيق من العصابة الانقلابية، وإلزام المليشيات الحوثية الغادرة المدعومة من إيران بالكف عن مهاجمة الشعب اليمني والاعتداء على الحدود السعودية، والمطالبة بمنع إيران وإيقاف ممارساتها العدوانية وتداخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وجميع الدول العربية.
وذكر أشرفي من جهة أخرى، أن القضية الليبية كانت حاضرة في كلمة الملك سلمان، الذي أكد أهمية وحدة ليبيا وشعبها الشقيق، وضرورة حماية أراضيها ودعم الجهود المتواصلة للأمم المتحدة لتحقيق السلام والأمن، والتوافق والحلول السياسية العادلة للشعب الليبي.
وقال الشيخ طاهر أشرفي ، ورد في سياق الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين أهمية
واختتم الأشرفي تصريحه قائلاً: «نشكر الملك سلمان بن عبدالعزيز على مواقفه الثابته ونظرته الثاقبة ورؤيته الشاملة، وجهوده المباركة وأعماله الجليلة التي تصب في مصلحة شعوب أمتنا العربية والإسلامية وتعزيز السلم والسلام العالمي، كما نشكر ولي عهده الأمير محمد بن سلمان على جهوده المتواصلة ومواقفه الحازمة الشجاعة لمنع التطرف والإرهاب من زعزعة أمن واستقرار العالم العربي والإسلامي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.