الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القرني يُحقق المركز الأول في «الأولمبياد الوطني للروبوت»
نشر في عكاظ يوم 13 - 03 - 2019

حقق الطالب ريان القرني من تعليم بيشة المركز الأول في مسابقة «الأولمبياد الوطني العاشر للروبوت» فرع مشاريع الروبوت الإبداعية، عن مشروع «أنقذ حياتي».
ورعى مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، اليوم (الأربعاء)، الحفل الختامي للمسابقة الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي العلمي، خلال الفترة من 4 - 6 رجب 1440ه، بمشاركة 100 مشرف وطالب، و39 فريقاً للروبوت من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، في مجمع مدارس الخندق الأهلية، بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور خالد الوسيدي، ومدير عام النشاط العلمي بوزارة التعليم فيصل القعيطي، وعدد من مشرفي عموم وزارة التعليم ومشرفي المناطق المُشاركة، والتربويين وقيادات المدارس وأولياء الأمور.
وفور وصول مدير عام التعليم إلى مقر الحفل، تجول في صالة عرض مشاريع الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة، وتعرف على مراحل المسابقة، مستمعاً إلى شرح مفصل عنها من مدير عام النشاط العلمي بالوزارة فيصل القعيطي، ومُنسق المسابقة بالمنطقة طارق العوفي.
وأكد العبدالكريم أهمية الاستثمار الحقيقي في العنصر البشري لتحقيق الريادة وفق منظومة من الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها المملكة في رؤية 2030، من خلال دعم المبادرات النوعية التي تعمل على رعاية المواهب وصناعة الإبداع.
وأوضح أن وزارة التعليم تسعى من خلال هذه المسابقة إلى النهوض بأدوار رئيسية في تحقيق رؤية 2030، ودعم محاورها (مجتمع حيوي – اقتصاد مزدهر – وطن طموح)، عبر منظومة من الإجراءات والبرامج التربوية، حيث يأتي مجال الروبوت كأحد أهم المجالات العلمية التطبيقية الداعمة لتحفيز عمليات التعلم والتعليم، والمحققة لأهداف وزارة التعليم الاستراتيجية، ومن بينها تعزيز القيم والمهارات لدى لطلاب والطالبات، واكتشاف وتأهيل النخب الطلابية الممثلة للوطن في المحافل العلمية الدولية ذات العلاقة.
بعد ذلك، تم إعلان نتائج الفائزين، حيث فاز بالمركز الأول مشروع «أنقذ حياتي» للطالب ريان القرني من تعليم بيشة، وحصل على المركز الثاني مشروع «تنظيف ألواح الطاقة الشمسية باستخدام الروبوت» للطالب حسين القرقوش من تعليم الشرقية، وجاء في المركز الثالث مشروع «روبوت المستقبل» للطالب ثامر التويجري من تعليم الرياض، وحصل على المركز الرابع مشروع «روبوت نظام الري» للطالب أيمن القرني من تعليم عسير، وجاء في المركز الخامس مشروع «روبوت سلة المشتريات» للطالب عمر علي السيد من تعليم محايل عسير، وحصل مشروع «متعقب التنظيف الذاتي لإنتاج الطاقة» للطالب سالم الأحمدي من تعليم ينبع على المركز السادس، وجاء في المركز السابع مشروع «روبوت أطفاء لمحطات الوقود» للطالب حمد الفلاحي من تعليم القنفذه، وحاز مشروع «قفازات ذوي الاحتياجات الخاصة» للطالب علوي أحمد من تعليم جدة على المركز الثامن، وحصل مشروع «الروبوت الطبي» للطالب أسامة السيد من تعليم تبوك على المركز التاسع، ونال مشروع «المُتسلق الآلي» للطالب عمر فلاته من تعليم المدينة على المركز العاشر.
فيما حصل مشروع «المصلى الآلي» للطالب ريان الجميعي من تعليم مكة المكرمة على أفضل عرض نظري، وحصل مشروع «برنامج معاك لمساعدة أطفال التوحد في التواصل مع المجتمع» للطالب بدر الجدراوي من تعليم الطائف على أفضل عمل تقني.
كما تم تكريم المشاركين ومدارس الخندق الأهلية الراعية للمسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.