استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية المجاردة لسكان «الطلاليع»: الخدمات لا تعنيكم!
اشتكوا من غياب المشاريع التنموية عن المخطط منذ 3 عقود
نشر في عكاظ يوم 12 - 03 - 2019

لم تكفِ 3 عقود لحصول مخطط الطلاليع الحكومي في مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة في منطقة عسير على الخدمات التنموية الأساسية، فلا يزال يفتقر للسفلتة والرصف والإنارة، وغياب مرافق الترفيه.
ورغم مطالب الأهالي المتكررة لبلدية المجاردة للالتفات إلى مخططهم، إلا أنهم -على حد قولهم- لم يجدوا التجاوب، مستغربين التجاهل الذي يجده المخطط رغم موقعه الحيوي، على الطريق الرابط بين منطقتي عسير ومكة المكرمة.
وانتقد حزام عواض التجاهل الذي يجده مخطط الطلاليع الحكومي من بلدية المجاردة منذ 28 عاما، مشيرا إلى أنه لا يزال يفتقر للسفلتة والرصف والإنارة.
وذكر أن مطالبهم للبلدية بالالتفات إلى المخطط لم تجدِ نفعا، لافتا إلى أنه لا فائدة من تلك المخاطبات التي لم تجد مسؤولا يضعها بعين الاعتبار ويعمل على تقديم لو القليل للمواطن في ثربان.
وقال: «طالبنا بوضع لوحة تدل على أن بلدية المجاردة جادة في تسليم المشروع للمقاول ولكن قوبل طلبنا بالرفض الطلب وردوا علينا بعبارة: لا يعنيكم هذا الأمر». وأضاف: «تقدمت لبلدية المجاردة لطلب رخصة بناء لأرضي الواقعة بالمخطط، فأجبروني على وضع «ميدة» بارتفاع يفوق المترين عن سطح الأرض بحجة أنهم سيقومون بتسوية الشارع، فأصبحت في حيرة من أمري كيف لي الوصول للمنزل وإكمال العمل بعد أن أصبح مرتفعا، ولم تعمل البلدية على ردم الشارع وسفلتته»، متمنيا من البلدية الالتفات إلى المخطط وتزويده بالخدمات بعد الجمود الذي أصابه منذ 28 عاما.
ورأى عبدالله عوض حاجة المركز إلى مقر للبلدية، مبينا أن المخطط مهمل يعاني من غياب السفلتة والرصف والإنارة، إضافة إلى عدم وجود حديقة مهيأة تكون متنفسا للأسر والأطفال، مؤكدا أن الحديقة التي أنشئت منذ خمسة أعوام تفتقد الاهتمام كما أن ألعاب الأطفال فيها محطمة تشكل خطرا عليهم.
واستغرب محمد دحمان الإهمال الذي يعانيه مخطط الطلاليع رغم موقعه الإستراتيجي، إذ يتوسط مركز ثربان، ويمر به الطريق الرابط بين منطقتي عسير ومكة المكرمة الذي يسلكه مئات المسافرين يوميا ويسكن فيه العديد من المواطنين والمقيمين ويعتبر واجهة منطقة عسير، «فلماذا الإهمال؟».
وبين دحمان أن بلدية المجاردة شرعت في إنشاء مسطحات خضراء ذات مساحة صغيرة جداً لا تلبي احتياجات الأسر والأطفال، ولم توفر فيها الخدمات الرئيسية كدورات المياه وحاويات لجمع النفايات، لافتا إلى أن المنطقة تعاني من شح في الأماكن الترفيهية والحدائق العامة التي تعد متنفساً للعوائل والصغار.
وشكا من انقطاع التيار الكهربائي عن المسطحات الخضراء منذ أكثر من ثلاثة أشهر، لافتا إلى أن بلاغاتهم المتكررة للرقم 940 لم تجد أي تجاوب، فاستمر الظلام يخيم على المواقع.
وتساءل بالقول: «إلى متى سيستمر إهمال بلدية المجاردة وتجاهلها لمخطط الطلاليع الحكومي والحديقة والمسطحات الخضراء وعدم تنفيذها وصيانتها دورياً؟»، مناشدا الجهات المختصة وفي مقدمتها أمانة منطقة عسير وبلدية المجاردة بالالتفات إلى المخطط الذي يستفيد منه رغم مضى نحو 3 عقود على اعتماده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.