الاقتصاد تطلق مبادرة "رواد الاستدامة"    10 اتفاقيات لتطوير المياه المجدّدة واستدامة الزراعة    بيان الرياض حول جهود تنفيذ حل الدولتين    الربيعة يبحث مع بيل غيتس التعاون الإنساني    تشكيل الهلال المتوقع في الكلاسيكو أمام الاتحاد    الصحة: تعافي معظم مصابي التسمم الغذائي    مشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان تجاوزت ال 16.5 مليون ريال    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.535 شهيدًا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع على ميثاق صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية    التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ    جامعة نايف العربية تفتتح في الرياض ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات حول مكافحة تمويل الإرهاب    فيصل السابق يتخرج من جامعة الفيصل بدرجة البكالوريوس بمرتبة الشرف الثانية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والتصعيد العسكري في غزة    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«طلاب الجامعة الإسلامية» وأطفالهم يثرون «مهرجان الشعوب» بثقافات 90 دولة
نشر في عكاظ يوم 07 - 03 - 2019

توقع عميد شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المشرف على مهرجان الثقافات والشعوب الثامن الدكتور سامي الحيسوني أن يصل عدد زوار المهرجان إلى 100 ألف زائر، وذلك قياسا إلى حجم الإقبال الكبير خلال الأيام الماضية، متجاوزا بذلك عدد الحضور عن العام الماضي والذي بلغ 73 ألف زائر وزائرة، مشيرًا إلى حرص أهالي منطقة المدينة المنورة كبارًا وصغارًا على الحضور والاستمتاع بما يقدمه 550 طالبًا من أبناء الجامعة وأطفالهم يمثلون أكثر من 90 دولة، لافتًا إلى أن تطوير الفعاليات والفقرات ساهم في زيادة أعداد الزائرين من عام لآخر.
وقال الدكتور الحيسوني إن الدورة الثامنة تميزت بعدة برامج تم اعتمادها من قبل اللجنة المشرفة على المهرجان بدعم ومتابعة من مدير الجامعةالدكتور حاتم المرزوقي، في إطار جهود العمادة لمواصلة النجاح والتميز في تقديم المهرجان باعتباره كرنفالا اجتماعيا يبرز قدرات وإمكانيات أبناء الجامعة ويسلط الضوء على العمق الثقافي الذيتتمتع به الجامعة كونها تعد هدية المملكة العربية السعودية للعالم الإسلامي وتضم بين أروقتها أبناء الأمة الإسلامية من 200 دولة وإقليم.
وأوضح أنه تم السماح للطلاب المشاركين ببيع المنتجات الوطنية لبلدانهم والتحف والهدايا استجابةً لرغبة الزوار الذين يحرصون على اقتناء بعض الأدوات والمنحوتات التي يشاهدونها ويتعرفون عليها للمرة الأولى، مشيرًا إلى الإضافة التي تقدمها الدورة الحالية المتمثلة في إقامة متاجر الجامعة المشملة على متجر لبيع الهدايا والتذكاريات بجانب ركن البوفيه وركن القهوة.
وأفاد المشرف العام على مهرجان الثقافات والشعوب الثامن بأن الطلاب السعوديون بالجامعة الإسلامية يشاركون أيضًا بجناح خاص ومتميز يقدم ثقافة الوطن المتنوعة المشتملة على عادات وتقاليد 13 منطقة، كما تم تخصيص أيام ومناشط موجهة للأطفال بمختلف أعمارهم تحتوي على برنامج تفاعلية وترفيهية.
وذكر الدكتور سامي الحيسوني أنه تم تخصيص جوائز قيمة للأجنحة العشر الأُول، حيث سيحصل الجناح الفائز بالمركز الأول على سيارة ومبلغ مالي، فيما سيحصل أصحاب بقية المراكز بالترتيب على مبالغ مالية تشجيعية، مضيفًا أن الزوار والحضور يشاركون في تصويت إلكتروني يومي لأفضل الأجنحة يتم على ضوء نتائجه منح مكافآت مالية يومية لهذه الأجنحة، كما يدخل المصوتون تلقائيًا في سحوبات تُجرى كل ساعة على جوائز قيمة مخصصة للزوار بالإضافة إلىجائزة السيارة المخصصة للجمهور في آخر أيام المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.