«البيئة»: 40 فرقة ميدانية لمكافحة الجراد الصحراوي في 4 مناطق    الديوان العام للمحاسبة يفتح باب التسجيل للتدريب "عن بعد" لمنسوبي الجهات الحكومية    طبيبان: فلويد مات اختناقاً    أمانة جازان تلزم المطاعم والمقاهي بعرض قوائم الطعام إلكترونياً    اجتماع «أوبك+» يرفع أسعار النفط    شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويورك    السعودية تجمع المانحين لدعم اليمن    اهتمامات الصحف التونسية    أمير تبوك يلتقي رؤساء المحاكم ومدراء الإدارات الحكومية والمواطنين المهنئين بعيد الفطر    “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان    عمليات الهلال الأحمر تتلقى 726 ألف مكالمة إسعافية خلال شهر مايو    جهود توعوية ووقائية تواكب توافد المصلين إلى مسجد قُبَاء بالمدينة المنورة    إندونيسيا تسجل 609 إصابات جديدة بكورونا    وفيات كورونا تتخطى 375 ألف عالمياً    إصابة 16 لاعباً في فريق «فاسكو دا غاما» البرازيلي ب«كورونا»    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    الجهات الأمنية بالطائف تواصل جهودها في تطبيق أمر منع التجول    تنبيه من «تقويم التعليم» للطلاب المتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي    الصحة : تصرفات غير مسؤولة واستهتار رفعت نسبة الحالات في عدة مدن منها الرياض وجدة    جوازات حائل تطبق الإجراءات الإحترازية خلال استقبال المراجعين    إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض                                    د. آل الشيخ    أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا    أمير منطقة تبوك    بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 10 آلاف عينة تحليل يومياً    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    خبراء عرب ل «البلاد» :    منح المعارض والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات    الالتزام السعودي !    الهيئة العامة للمنشآت توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    الشريد يدرس عروض الأندية    الكاتب المتحلطم !    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إرهابي يسلب مواد كيميائية من مدرسة.. ويعتبرها غنيمة من الدولة !
«الجزائية» تفتح ملف خلية خططت لعمليات تفجير واستهداف رجال الأمن
نشر في عكاظ يوم 23 - 02 - 2018

فتحت المحكمة الجزائية المتخصصة في محاكمة الإرهابيين ملف قضية خلية «جند بلاد الحرمين» الإرهابية، وبدأت أمس محاكمة عناصرها المكونة من 15 إرهابيا، جميعهم سعوديون عدا متهم واحد يحمل الجنسية السورية.
وسعت عناصر الخلية، التي أسست داخل السعودية واتخذت من استراحة في منطقة القصيم مقرا لها، إلى تنفيذ أعمال إرهابية وتخريبية داخل البلاد، وإحداث تفجيرات واعتداءات على رجال الأمن والمستأمنين من الجنسيات الغربية والطائفة الشيعية، بهدف زعزعة الأمن الداخلي.
وتبنى مؤسسو الخلية أفكار تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين، وتورط أحدهم، الذي يعمل معلما للكيمياء، في سلب مواد كيميائية من مدرسته، معتبرا ذلك غنيمة من الدولة!. وكانت المحكمة المتخصصة عقدت أولى جلساتها أمس (الخميس) لمحاكمة أعضاء الخلية ال15، وسجل 8 من المتهمين حضورهم أمام رئيس الجلسة القضائية (7 سعوديين، وسوري) فيما ستحدد المحكمة جلسة قادمة لمحاكمة بقية المتهمين.
ويواجه أفراد الخلية اتهامات بتأسيس خلية إرهابية تسعى لتنفيذ أعمال إرهابية تخريبية داخل المملكة من تفجيرات واعتداءات على رجال الأمن والمستأمنين من الجنسيات الغربية، بهدف زعزعة الأمن، والانضمام مع بقية المتهمين من المطلوبين وأصحاب الفكر التكفيري للخلية في مقرها، والتدريب على الأسلحة، وصناعة المتفجرات، وتبني منهج تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.