د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحثيرة».. آمنة مطمئنة
إعلام العدو يواصل أكاذيبه.. وبواسل الوطن يردّون بقسوة

لعل ما يحظى به مركز الموسّم من أهمية تاريخية وجغرافية هو الدافع وراء سعي ميليشيات الحوثي والمخلوع للسيطرة على مركز الموسم الحدودي، ابتداء بقرية الحثيرة التابعة له، وتركيز إعلامهم على تمكنهم من السيطرة على تلك المنطقة وتحفيز المقاتلين للتدفق نحو الحدود السعودية ومساندة الآخرين منهم، فمركز الموسم يقع جنوب غرب منطقة جازان، يحده من الجنوب مدينة ميدي اليمنية ومن الشرق مدينة حرض اليمنية ومن الشمال محافظة الطوال ومحافظة صامطة السعوديتان، ومن الغرب البحر الأحمر، ويعتبر موقع الموسم على البحر إستراتيجيا من ناحية ربط السعودية بدول القرن الأفريقي من الجنوب، ويعتبر من أهم الموانئ للمنطقة من قديم الزمان، إذ توجد على شاطئ الموسم آثار مدينة كبيرة وهي مدينة الشرجة الأثرية، ويعد أقدم مركز بمنطقة جازان، وبه أول فرع للمالية والأحوال المدنية. لعل كل تلك المزايا شجعت ميليشيات الحوثي مرارا وتكرارا على الهجوم على القرى التابعة لهذا المركز، خصوصا قرية الحثيرة واستخدموا جميع الوسائل لاحتلالها، بيد أنهم يفشلون في كل مرة يحاولون فيها التقدم صوب الحدود السعودية، ويتلقون خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
حياتنا اعتيادية
دحضا للشائعات التي أطلقها إعلام الحوثي والمخلوع صالح بالسيطرة على قرية الحثيرة الحدودية التابعة لمركز الموسم، رصدت «عكاظ» تمركز رجال القوات العسكرية داخل القرى الحدودية وقرية الحثيرة، وذلك في جولتها الميدانية على آخر الأمتار الحدودية مع اليمن، بالقرب من منطقة الصراع في ميدي وبالقرب من منفذ الطوال، إذ القوات المسلحة وحرس الحدود وجميع الجهات الأمنية المشاركة ممن يقفون درعا لحماية الوطن، ما جعل المواطنين يشعرون بالأمن والأمان ويمارسون حياتهم الطبيعية.
من جهتهم، أكد أهالي مركز الموسم أنهم بعد توكلهم على الله -عز وجل- يؤمنون بقدرات القوات السعودية المنتشرة على امتداد الشريط الحدودي، مشيرين إلى أن المشهد الحاضر يفرض سوط الأمن على الحدود، فحين يشاهد المواطن هذه القوات والأسلحة المتطورة يشعر بالفخر والاعتزاز، ويبعث ذلك الطمأنينة في نفوس المواطنين، وأضافوا: كما تشاهدون لا يوجد ما يعكر صفونا، ونقوم بأعمالنا اليومية الاعتيادية بكل أمن وأمان، وأيضا ندعو لرجال أمننا عند سماع أصوات المقذوفات والطيران، بالتوفيق والثبات والنصر المؤزر.
كيدهم في نحرهم
حاولت ميليشيات الحوثي والحرس الجمهوري للمخلوع مرارا وتكرارا استخدام حيل حربية كثيرة في هذه المعركة، للسيطرة على قرية الحثيرة ومركز الموسم، ابتداء بدفن القناصين أنفسهم تحت التراب، وكذلك وضع مجسمات جنود وهميين، في محاولة لتشتيت تركيز القوات السعودية، وحفر الخنادق التي تمتد من داخل الأراضي اليمنية وصولا إلى قرية الحثيرة الحدودية، انتهاء بالهجمات الانتحارية التي تنفذها عدد من الميليشيات.
«عكاظ» التقت عددا من رجال القوات المسلحة الأبطال، الذين أكدوا أن كل شبر في هذا الوطن عصي على كل معتد يحاول المساس بأمننا واستقرارنا، ناهيك عن السيطرة عليه أو احتلاله.
من جانبه، شدد الرقيب حمدان المطيري أحد أفراد القوات المسلحة أن الحثيرة ومركز الموسم وكل جزء من هذا الوطن عصي على المعتدين، موضحا أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حاولت مرارا وتكرارا السيطرة على قرية الحثيرة ومركز الموسم وباقي القرى الحدودية، ولكن في كل مرة نلقنهم درسا صعبا يعلمهم أن هناك رجالا أمامهم لا يعرفون التراجع ولا يخشون الاستشهاد في سبيل الله من أجل رفعة الدين والوطن، لذلك وفي كل مرة يحاولون التسلل والسيطرة على بعض القرى ومنها قرية الحثيرة يفشلون ويقتل منهم من يقتل، وآخرون يولون أدبارهم فارين من أرض المعركة.
خسائرهم فادحة
فيما يشير الجندي أول خالد العتيبي إلى أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حاولوا بشتى الوسائل والطرق احتلال «الحثيرة»، لكنهم بفضل من الله، ثم بسالة رجالنا البواسل المرابطين على حدود الوطن، يفشلون ويتلقون خسائر فادحة في كل مرة يحاولون فيها التقدم وتحقيق الانتصار البعيد عنهم كل البعد، ويتابع العتيبي: استخدمت ميليشيات الحوثي العديد من الخدع وجميعها لم تنطل علينا بفضل التدريب الجيد والروح التي يتحلى بها جميع المرابطين على الحد الجنوبي، فمثلا، عمدت ميليشيات الحوثي إلى دفن القناصين تحت التراب لاستهدافنا ووضعوا دمى وهمية لرجال يرتدون نفس الزي الذي يرتدونه لتشتيت انتباهنا وحفروا الأنفاق لخداعنا ومباغتتنا من الخلف وحيل أخرى كثيرة يعمدون إليها، وبفضل من الله فشلت جميع حيلهم وخسروا كثيرا من المعارك ولله الحمد. ويضيف فايع الربيعي من القوات المسلحة أن ميليشيات الحوثي استخدمت الأنفاق للوصول إلينا داخل الأراضي السعودية، ومن أجل نقل أسلحتهم المتوسطة والخفيفة، وأساليب أخرى كثيرة استخدموها، لكنهم أدركوا أن جميع محاولاتهم فشلت ولله الحمد، ويعلمون أيضا أن ما يروجون له من شائعات بدأت تظهر للجميع، لتثبت كذبهم وتضليلهم لمناصريهم من الشعب اليمني، ونؤكد للجميع أن الحثيرة وجميع القرى السعودية مطهرة تماما من أذناب الحوثي والمخلوع وستظل عصية على المارقين والمعتدين.
قصص تروى
كيف استطاع أبطال قواتنا المسلحة التغلب على كل الحيل التي أقدمت عليها ميليشيات الحوثي من أجل السيطرة على الحثيرة ومركز الموسم، وما هي المعارك التي خاضوها لصد هذه الميليشيات المارقة والمرتزقة من الانقلابيين، ومن هم أبطال تلك الانتصارات التي تحققت؟.. قصص كثيرة لابد أن تروى لتعري الإعلام الحوثي الذي يعمد إلى تزييف الحقائق رغم اتضاح الصورة.
الحثيرة قرية حدودية تابعة لمركز الموسّم في محافظة صامطة بجازان، وهي التي يروج إعلام الانقلابيين لاحتلالها من قبل ميليشيات الحوثي وصالح، وهنا تأتي الأسئلة تباعا، هل احتلال تلك الشرذمة للقرية السعودية حقيقة، أم أنها واحدة من سلسلة خيالاتهم؟، وما هي أهمية تلك المنطقة حتى يحاولوا احتلالها والسيطرة عليها، وإلى متى سيظل إعلامهم يلمع في أكاذيب لا صحة لها؟ «عكاظ» لم تتردد في الذهاب إلى خطوط النار للبحث عن الحقيقة والوصول إلى «الحثيرة» لنقل الواقع كما هو بالصوت والصورة، بشهادة أبطال القوات المسلحة والمرابطين على الحد الجنوبي لحماية أرض الوطن من مغامرات المرتزقة والميليشيات التابعين للانقلابيين في اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.