النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالرزاق: زيارة الملك سلمان أجهضت أكاذيب ضد ماليزيا
نشر في عكاظ يوم 22 - 03 - 2017


dobahi@
أكد رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ماليزيا «أجهضت الاتهامات الكاذبة التى تداولتها أطراف غير مسؤولة ادّعت فيها أن ماليزيا دولة فاشلة»، موضحاً أن الزيارة لها أهمية في مختلف الجوانب، إذ أثبتت أن المعلومات الخاطئة عن ماليزيا التي نشرتها الأطراف غير المسؤولة ليس لها أساس من الصحة.
وأضاف: «نقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية «برناما» أن الزيارة مهمة جداً، وتأتي تقديراً لماليزيا التي كانت أول دولة في جنوب شرق آسيا زارها الملك سلمان»، مشيراً إلى أهمية اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم التي وقعت خلال الزيارة الملكية.
من جهة أخرى، اعتبر صناع السياحة في ماليزيا زيارة خادم الحرمين الشريفين فرصة لتعزيز ودعم القطاعات المختلفة ومنها القطاع السياحي، وتوقعت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية «برناما» أن يرتفع عدد السياح السعوديين في ماليزيا بنسبة 5% هذا العام.
بدوره، قال القنصل السياحي الماليزي لدى السعودية محمد ناصر قوشايري: «إن العلاقة الوطيدة بين البلدين زادت ثقة السعوديين في زيارة ماليزيا المعروفة بمناطقها السياحية الجذابة، مضيفاً أن عدد السياح السعوديين عام 2016 بلغ نحو 123,878 سائحا مقارنة ب 99,754 سائحا في 2015، وبيّن أن هيئة السياحة الماليزية ستعزز الترويج السياحي وخصوصا إلى ولايتي صباح وساراواك، وهما ولايتان غير معروفتين لدى السياح السعوديين.
وأكد مهتمون وخبراء بالشأن الآسيوي ل «عكاظ» أن جولة التحالفات الآسيوية الكبرى لخادم الحرمين الشريفين إلى ماليزيا وإندونيسيا وبروناي واليابان والصين الشعبية حقّقت مكاسب تنموية مهمة، لافتين إلى أن هذه الجولة تعتبر معيارا لنجاح هذه الدول وهي تستقبل الضيف الكبير وما صحب ذلك من توقيع العديد من الاتفاقات المشتركة لدعم رؤية 2030 التي أعلنها ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتعزيز التعاون الشامل في مختلف المجالات لمواجهة قوى الشر الطائفية وتجفيف منابع التطرف والإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار والسلام العالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.