أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحسم.. النقطة 63
لوغاريتمات اللقب تمر عبر مواجهات من العيار الثقيل بين الأربعة الكبار
نشر في عكاظ يوم 02 - 03 - 2017

دخلت فرق الهلال والنصر والاتحاد والأهلي منعطفا مهما في دوري جميل للمحترفين، إذ تبقى على نهاية الدوري سبع مباريات انحصر اللقب فيها بين الرباعي وبفرص متفاوتة، رغم فارق ال 6 نقاط الذي يصب في مصلحة «الهلال» عن أقرب منافسيه، إذ يحتاج الوصول إلى النقطة 63؛ كي يعلن نفسه بطلا للمنافسة، وهذا ما يصعب على (النصر والاتحاد والأهلي) الوصول إليه حتى وإن حققوا العلامة الكاملة (21 نقطة) من المباريات السبع المتبقية، ولكن الهلال سيواجه صعوبات كثيرة حتى يحقق ال (16 نقطة) التي تضمن له «بطولة الدوري»، إذ سيصطدم بالاتحاد المتعطش للقب الذي يطمح لتأكيد أن فوزه في الدور الأول كان مستحقا، أما مواجهته بالشباب فستكون لإثبات الوجود للمدرب الوطني سامي الجابر، أما مواجهة النصر فهي للتاريخ وقد تكون بوابة عبور للقب، وسيصطدم أيضا بالفتح والوحدة اللذين يصارعان من أجل البقاء في دوري الأضواء، وكل مواجهة لهما تعتبر مصيرية. أما النصر فيحتاج ل (21) نقطة إذا أراد الصعود لمنصة التتويج شرط تعثر الهلال وقد يستفيد من نتيجة المواجهة المنتظرة في 5 مارس بين الاتحاد والهلال التي يتمناها أن تكون اتحادية لتقليص الفارق مع المتصدر، إذ سيواجه الفيصلي والرائد على التوالي قبل مواجهة الاتحاد، إضافة إلى أنه سيلعب خمس مباريات من أصل سبع في الرياض، فيما سيواجه الرائد والباطن في بريدة وحفر الباطن، وسيواجه الهلال في الأسبوع الأخير من الدوري. ويعلق عشاق النصر والأهلي بشكل عام والاتحاد على وجه الخصوص آمالا كبيرة في خروج العميد بنتيجة إيجابية في لقاء الكلاسيكو، لمضاعفة فرص تحقيقهما اللقب وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط، لاسيما أن الاتحاد هو الآخر سيستفيد من مواجهتي (الأهلي × الهلال) في الأسبوع ال 23 و(النصر × الهلال) في الجولة الأخيرة من الدوري. وقد تواجه الاتحاد صعوبات في المباريات السبع تكمن في أنه سيخوض أربع مواجهات منها خارج أرضه أمام (الباطن، النصر، الاتفاق، والفتح) على التوالي على أن يستضيف (الهلال والقادسية والفيصلي) في «الجوهرة». وعلى خلاف الموسم الماضي ينتظر الأهلي الذي حسم لقب الموسم الماضي قبل نهاية الدوري بجولتين ما ستسفر عنه نتائج فرق (الهلال والنصر والاتحاد) شرط أن يكسب كل الفرق التي ستواجهه، إذ أن أمامه فقط مواجهة الهلال التي تعتبر من العيار الثقيل فيما سيلاقي في باقي مبارياته الخليج والوحدة والباطن والفيصلي والرائد والتعاون.
الهلال 47 نقطة
68 نقطة أقصى حد يستطيع الهلال الوصول إليه في حال فوزه في المباريات السبع المتبقية له في دوري جميل، إذ يحتاج «الزعيم» 16 نقطة كي يتوج باللقب دون النظر إلى نتائج الآخرين.
النصر - الاتحاد 41 نقطة
62 نقطة أقصى حد يستطيع النصر والاتحاد الوصول إليه، ولكي يتوج أحدهما بلقب «دوري جميل» يتوجب عليهما الفوز في جميع مبارياتهما السبع، شرط أن يخسر الهلال 7 نقاط.
الأهلي 40 نقطة
61 نقطة أقصى حد يستطيع الأهلي الوصل إليه، ولكي يتوج بلقب «دوري جميل» للمرة الثانية على التوالي يتوجب عليه الفوز في جميع مبارياته السبع وتعثر النصر وخسارة الهلال 8 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.