النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤول أممي : انهيار كامل للإنسانية في حلب
الآلاف عالقون وقوات النظام تقتل المدنيين في منازلهم
نشر في عكاظ يوم 13 - 12 - 2016

وصف مسؤول أممي ما يحصل في شرقي حلب بأنه "انهيار كامل للإنسانية"، واتهم قوات النظام السوري بقتل مدنيين بالأحياء التي استعادت السيطرة عليها من قوات المعارضة، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار لإغاثة المدنيين.
وخلال مؤتمر صحفي في جنيف ، قال المتحدث باسم مجلس حقوق الإنسان روبرت كولفيل إن الأمر في حلب يبدو "انهيارا كاملا للإنسانية" مشيرا إلى أن وكالات الإغاثة أعربت عن قلقها البالغ إزاء أوضاع المدنيين المهجرين والمدنيين.
وأضاف أن قوات النظام السوري والمليشيات التابعة اقتحمت بيوت المدنيين وقتلت 82 شخصا على الأقل في الساعات ال48 الماضية في أربعة أحياء مختلفة من حلب في سورية ، بينهم 11 سيدة و 13 طفلا.
وأكد المسؤول الأممي أن قوات النظام ومليشيات عراقية تطلق النار على منازل المدنيين في حلب، وعلى من كانوا يحاولون الفرار منهم، وطالب كولفيل النظام السوري بحماية حق الحياة لكل المدنيين والمقاتلين الذين استسلموا وألقوا السلاح.
وشدد المتحدث باسم مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة على أن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تحصل في حلب، وأن الآلاف من المدنيين في خطر، قائلا "إننا نريد أن نرى وقفا فوريا لإطلاق النار حتى نوصل المساعدات".
وكان مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الخاص ب سورية يان إيغلاند قد قال على تويتر النظام السوري وروسيا مسؤولتان عن أي انتهاكات وكل الانتهاكات التي ترتكبها حاليا المليشيات بحلب مع قصف قوات نظام الأسد لآخر جيب للمعارضة في شرق حلب المحاصر".
من جهته، أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الاثنين بأنه "يشعر بالقلق من تقارير غير مؤكدة عن ارتكاب فظائع ضد عدد كبير من المدنيين بحلب، بينهم نساء وأطفال".
وأضاف المتحدث في بيان أن "الأمين العام ينقل قلقه البالغ للأطراف المعنية، وكلف مبعوثه الخاص إلى سورية بالمتابعة العاجلة مع الأطراف المعنية".
وفي سياق متصل بات عشرات الآلاف من المدنيين عالقين في منطقة لا تتجاوز مساحتها 6 كم مربع في الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب السورية، على وقع انسحاب قوات المعارضة من 3 مناطق في المدينة.
وحسب ما أفادت به التقارير فإن قوات المعارضة اضطرت للانسحاب اليوم الثلاثاء من مناطق باب أنطاكيا وبستان القصر وحي الجلوم الذي يقع فيه المسجد الأموي التاريخي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وداعميه بدأت ظهر أمس الاثنين واستمرت حتى صباح اليوم.
وعلى وقع انسحاب قوات المعارضة من المناطق الثلاث غدت المساحة التي تسيطر عليها قواتها 6 كم مربع فقط بعدما كانت 8.6 كم مربع.
وذكرت المصادر أن قوات النظام والميليشيات الشيعية الداعمة له تواصل قصف أحياء المدينة الواقعة في قبضة المعارضة برًا وجوًا من دون تمييز بين طفل أو شيخ أو امرأة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.